شرح منصة بينانس لتداول العملات الرقمية كيفية التسجيل وتفعيل حسابك

0

منصة بينانس رغم أنها تأسست في عام 2017 إلا انها استطاعت ان تتغلب على جميع منصات العملات الرقمية من حيث الشعبية والقوة وفي هذا المقال سنتناول منصة بينانس من جميع النواحي وبالطبع أكثر ما يهمك هي كيفية التسجيل في منصة بينانس وايضاً كيفية تفعيل حسابك في باينانس وكيف تشتري وتبيع إلخ مما يهمك وجميعها ستجد تفاصيلها في الأسفل.

تداولنا في مقال سابق أفضل منصات العملات الرقمية التي تختص بتداول العملات الرقمية، منها ما يوفر للمتداولين عدداً قليلاً من العملات الرقمية، بينما القسم الآخر يوفر لك الخيارات الكبيرة من هذه العملات، كذلك فإنها تختلف فيما بينها وفق درجة الأمان التي تقدمها للعملاء والمتداولين، ومن بين هذه المنصات، منصة Binance لتداول العملات الرقمية، والتي سنتحدث عنها في مقال اليوم.

لماذا العملات الرقمية؟

بالتأكيد إن التعامل مع التكنولوجيا بشكل يومي ومستمر، يعني الوصول إلى أماكن لم نكن نتخيلها مسبقاً، فقد كنا معتادين في السابق أن ننفق الأموال من حساباتنا المصرفية، باستخدام البطاقات الائتمانية مثلاً، أو أن ندفع كاش، بينما هل خطر ببالك مطلقاً أنك تستطيع إنفاق الأموال التي لا يجري الاحتفاظ بها في مكان آخر؟ إنها تشبه أن يكون لديك الكثير من الأرقام، والتي تبدأ بالتزايد حيناً والتناقص حيناً آخر، ومن ثم تستطيع أن تقوم بإرسالها نحو أشخاص آخرين في أماكن أخرى، بنقرة زر فقط، وتتمكن أنت وهؤلاء الأشخاص بذلك من أن تشتروا ما تريدون.

ما هي البيتكوين؟

تعرف العملة الرقمية باللغة الإنكليزية باسم Cryptocurrency، وهي التي تجري ترجمتها للعربية ك “العملة المشفرة”، وأشهر عملة رقمية حتى الآن هي البيتكوين، وتعرف هذه العملة بأنها من اختراع Satoshi Nakamoto، وهو الشخص الذي لا يعرفه احد مطلقاً! هل لك أن تتخيل ذلك؟ فقد يكون شخصاً واحداً، أو من الممكن أنهم كانوا عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين اتفقوا أن يكونوا جميعهم وراء هذا الاسم، وقد جرى نشر وثيقة مكونة من 9 ورقات عام 2008، من قبل هذا الشخص، والتي كانت تشرح آلية عمل البيتكوين، وقد جرى إطلاق هذا النظام في العام ذاته، ومهدت البيتكوين لانطلاق العديد من العملات الرقمية الأخرى، ومما يجب عليك أن تعرفه سواء كنت مهتماً بالتداول أم لا، أن العملات الرقمية ليست جميعها متشابهة، فهناك الآمنة، وهناك قليلة الأمان، هناك ذات الانتشار الواسع، ولا تزال هناك بعض العملات التي لم تنتشر بالشكل الذي تستحقه.

تعتبر بينانس اليوم أكبر منصة للتداول حول العالم، وذلك بناء على حجم التداول الذي يجري التعامل به عبر هذه المنصة، وقد قام مؤسس هذه المنصة تشانغبينغ زاو بشراء منزله في دبي شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، رغبة منه بدعم المدينة التي يصفها بأنها مناصرة قوية للعملات المشفرة.

بالنسبة للمنتجات:

  • تقدم منصة بينانس العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة لعملائها، أول هذه المنتجات هي الأكاديمية Academy، وهي التي تقوم بتوفير المعلومات الضرورية للمتداولين على اختلاف مستوياتهم، فمنهم المبتدئ، المتوسط، والمتقدم، إذ يوجد لديك الدليل التعليمي حول إنشاء عملتك الرقمية، دليل المبتدئين نحو Binance lite، وكذلك بإمكانك أن تتعلم كل شيء عن البلوكشين والعملات الرقمية، كما أن المدونة توفر لك ما يزيد عن 280 مقال تعليمي في المواضيع المتنوعة، والمرتبطة بالتداول الرقمي، وهذه المقال مترجمة ل21 لغة مختلفة.
  • تعمل منصة بينانس كذلك على توفير منصة للتبرعات، حيث تمكن المتداولين من تقديم التبرعات التي يرغبون بها لعديد من الأهداف الخيرية والإنسانية، وهي أول منصة تداول رقمي تقدم على هذه الخطوة.
  • توفر منصة بينانس كذلك بطاقة التداول الرقمي، وهي البطاقة التي تمكنك من دفع الأموال، وشراء الأشياء التي تريدها وتحتاجها، وتوفر لك العديد من المزايا التشجيعية، كحسم 8% من الأموال عند قيامك بالشراء عبرها، كما أنه لا توجد أية رسوم إضافية على العمليات التي تتم عبر هذه البطاقة.

المستندات المطلوبة لتفعيل الحساب

تطلب جميع منصات العملات الرقمية بما فيها منصة binance صورة من الهوية الوطنية او رخصة القيادة او جواز السفر ومستندات للتحقق من العنوان ولهذا يجب عليك توفير التالي قبل التسجيل في منصة بينانس

  • صورة الهوية الوطنية أو رخصة القيادة أو جواز السفر.
  • صورة من اثبات العنوان الوطني ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع البريد السعودي اضغط هنا

شرح التسجيل في منصة binance

الآن بعد ان قمت بتجهيز المستندات والملفات قم بالتسجيل في المنصة من خلال

  • اضغط هنا للتسجيل قم بتطبيق الشرح كما في الصورة
  • اختر دولتك
  • ضع رقم هاتفك الجوال واختر مفتاح السعودية مثلاً

قم بتعبئه البيانات كما يظهر لك

مبروك الآن يمكنك تفعيل حسابك في المنصة وذلك من خلال تحميل تطبيق الهاتف ايفون من هنا | اندرويد من هنا

بعد الدخول من خلال التطبيق اختر اللغة العربية وبعد ذلك اضغط على اسمك ثم التحقق

كيفية تفعيل حسابك في منصة بينانس ؟

خطوة تفعيل الحساب والتحقق منه في السابق عام 2017 وحتى  بداية عام 2021 لم يكن التحقق مطلوب في منصة بينانس ولكن بسبب قوانين أعرف عميلك اصبح من الضروري على جميع عملاء بينانس التحقق من حسابهم وبالتالي لا يمكن ان تتداول من خلال منصة binance إلا ويكون حسابك مُفعل والسؤال كيف افعل حسابي في بينانس 

تفعيل حسابك في بينانس سهل فبعد التسجيل من هنا وتطبيق الشرح في الأعلى قم بالخطوات التالية كما في الصورة

  • قم بتحميل تطبيق بينانس من هنا ” ايفون ، اندرويد
  • قم بالدخول بنفس بينات دخولك اثناء التسجيل
  • اضغط على ايقونه الرجل في الأعلى
  • ثم اضغط على التحقق
  • الآن ارسل للمنصة صورة الهوية الوطنية او جواز السفر
  • ثم ارسل للمنصة اثبات عنوان السكن ويجب ان يكون العنوان الوطني في السعودية.

هل منصة بينانس ممنوعة في السعودية ؟وهي هل موثوق بها؟

منصة بينانس لديها سيوله بالمليارات وهي أموال العملاء وتعتبر المنصة جداً موثوقة حتى ان لديها صندوق لتعويض أي خسائر للعملاء بسبب عمليات الاختراقات وكان آخرها عام 2019 عندما قام هاكرز بسرقة 7000BTC ورغم ذلك قامت المنصة بتعويضهم وتعتبر المنصة جداً موثوقة ويمكنك التداول فيها بأمان دون أي خوف والأهم ان تتأكد انك تتصفح موقع binance . com وليس مواقع المحتالين فهناك عصابات تصيد احتيالي تقوم بتزوير صفحات بينانس لهذا كن على حذر وتأكد من أي موقع تقوم بالدخول إليه

اما هل منصة بينانس ممنوعة في السعودية الاجابة هي ان العملات الرقمية بشكل عام ليست ممنوعة وليس مسموح بها أي موقف البنك المركزي السعودي في المنتصف رغم كثير من التحذيرات من العملات الرقمية والفوركس ولكن لم يصدر أي منع حتى انه في عام 2017 ذكرت مؤسسة النقد انه لا مانع من ادخال اموال العملات الرقمية والأهم اثبات مصدرها ويكون اثبات مصدرها من خلال سجلات تداولاتك في منصة العملات الرقمية.

طرق ايداع الاموال في المنصة

حسناً مبروك على تفعيل حسابك في منصة بينانس والآن يتبقى لك ايداع المبالغ في المنصة وهناك اكثر من طريقة لايداع المبالغ سنبدأ بأسهل الطرق

  1. قم بالشراء من خلال وسطاء p2p وتجد ايقونه في المنصة من خلالها اضغط على شراء واختر البائع وستقوم بتحويل المبالغ إلى شخص في السعودية ثم سيقوم بإعطاءك الكميه التي اشتريتها وهذه اسرع طريقة.
  2. الشراء من خلال بطاقة فيزا او ماستر كارد مع العلم ان اغلب بطاقات السعودية اصبحت لا تدعم الشراء من المنصه بسبب حظر البنوك للشراء من المنصة.

اذاً الحل بالنسبة للمبتدئين هو الشراء من خلال خدمات p2p وايضاً يمكنك الشراء من خلال مواقع بيع وشراء بيتكوين ثم تحويل العملات إلى المنصة ولكن هذه لا تنفع إلا للمحترفين اما انت كمبتدئي يمكنك الشراء من خلال p2p .

كما أن هناك العديد من الخدمات الأخرى والمتنوعة التي بمقدورك أن تطلع عليها عند زيارتك لموقع بينانس، أما بالنسبة للخدمات المقدمة من الموقع فهي متنوعة كذلك، ونذكر منها ما يلي:

  • التطبيق المكتبي من بينانس:

يسمح لك بالحصول على الأداء المحسن، عالي السرعة، وكذلك فإنه يسمح لك بأن تحصل على الكثير من المعلومات والخبرة في مجال التداول الرقمي، علماً أن التطبيق متاح للتنزيل على أنظمة Windows و Macos وLinux، ويتميز هذا التطبيق بأنه آمن، وسهل، وقد جرى التحقق من مدى أمانه.

  • شراء وبيع العملات عبر الموقع: ولا تتطلب منك هذه العملية سوى أن تقوم بإنشاء حساب، ومن ثم تعمل على التحقق من هويتك، والخطوة الأخيرة تتمثل بشرائك للعملات التي تريدها.
  • نموذج استمارة تاجر:

توفر لك منصة بينانس إمكانية أن تصبح تاجراً من خلالها، حيث أنها تمكنك من الوصول للمزيد من أدوات التداول، وذلك عبر بوابة التاجر لإدارة الإعلانات وأنشطة التداول بشكل أفضل، كما أنها توفر للتجار خدمات دعم مباشرة، مع الاستجابة السريعة للمشاكل.

بالإضافة لكونها توفر لك إمكانية إضافة شعار أو شارة معتمدة إلى جانب الاسم الذي تستخدمه في تداول شخص لشخصP2P، والذي سيؤدي لزيادة موثوقيتك لدى العملاء الذي تتعامل معهم، يتطلب الحصول على هذه الميزات، قيامك بإكمال تحقق الهوية، وكذلك إكمال مصادقة SMS والبريد الالكتروني، كذلك سيكون عليك أن توفر مبلغاً محدداً منBUSD  في حسابك الفوري.

إن التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده حياتنا اليوم، يجعلنا ملزمين أن نواكب هذه التطورات والتغييرات، والتي من المؤكد أنها تحمل العديد من الإيجابيات والسلبيات، لذا إن أردت أن تبدأ التداول عبرواحدة من منصات التداول الرقمي، فماعليك سوى أن تختار منصة ذات معدل أمان سيبراني مرتفع، ومن ثم ابدأ تجارتك.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال والتي كانت شرح منصة بينانس وكيفية التسجيل فيها وتفعيل حسابك في بينانس

80%
من أقوى منصات العملات الرقمية

مراجعة منصة بينانس Binance

رغم ان المنصة بدأت بعد الكثير من المنصات إلا انها اثبتت قوتها

اضغط هنا
للتسجيل في منصة بينانس
  • Design

أغلب العملات في المنصة موثوقة وبالتالي ليس هناك اي ضحايا لعملات سكام

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد