افضل منصات العملات الرقمية الموثوقة لشراء وتداول العملات الرقمية

0

منصات العملات الرقمية هي مقالتنا لهذا اليوم نتشرت الكثير من العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، وفي حال رغبتك بتداول إحدى هذه العملات لا بد لك أن تدخل إلى إحدى منصات العملات الرقمية  وذلك حتى تتمكن من بيع وشراء إحدى هذه العملات، مثل Bitcoin, Dogecoin  و Ethereum.

ورغم أن المنصات التي سنتعرف عليها اليوم بدأت تلقى رواجاً شديداً بين مستخدمي هذه العملات، إلا أن هناك تحذيراً واحداً يجب أن تعرفه، مفاد هذا التحذير أن الاعتماد على العملات الرقمية يعني قبولك بنسبة كبيرة من المخاطرة، فهو يعني الجموح نحو الربح الكبير أو الخسارة الكبيرة، لذا فإنه من غير المفترض بك أن تعمل على استخدام هذه العملات الرقمية إن لم تكن مستعداً لبعض الأوقات التي تحمل لك الخسارة الكبيرة، بينما الأوقات التي تحمل الربح الكبير هي الأوقات التي سيكون الجميع مستعداً لها.

ما هي منصة العملات الرقمية؟

هي موقع او شركة يقدم لك خدمة شراء العملات الرقمية مباشرة من الأسواق المباشرة لهذه العملات مثلاً يمكنك شراء عملة بيتكوين وايثريوم وغيرها من

هل منصات العملات الرقمية في هذه القائمة موثوقة ؟

نعم جميع منصات العملات الرقمية في الأسفل تم مراجعتها وهي موثوقة

1.منصة بينانس Binance

هي المنصة الأولى عند الاتجاه نحو تبادل العملات الرقمية، تديرها شركة Binance، وتوفر الكثير من مزايا وإيجابيات شركتها الأم، فتتميز بالأمان وسهولة الاستخدام، الرسوم المنخفضة، كما لديها السجل الكبير في العملات الرقمية المشفرة.

افضل منصات العملات الرقمية
افضل منصات العملات الرقمية

توفر المنصة، منصة أخرى بسيطة لمحبي التداول من غير المحترفين، وذلك ضمن تبوبيبة  Buy Cryptocurrency، جرى تخصيصها للتداولات التي تقل قيمتها عن 10000 دولار، بينما يمكن للمتداولين الأكثر خبرة أو الأقدم أن يحصلوا على عدد لا بأس به من الميزات والإيجابيات.

وتركز هذه المنصة على إدراج العملات البديلة الجديدة قبل التبادلات الأخرى، وتعد المكان الأفضل لشراء وتخزين العملات الرقمية، حيث أن رسوم المعاملات عبر هذه المنصة تعتبر رخيصة جداً، وتوفر للمستخدمين لوحتي معلومات تداول قويتين، مليئتين بالمعلومات الهامة، كالسعر الفوري، حجم التداول، وأعلى وأدنى سعر خلال ال24 ساعة الماضية، لذا فإن هذه المعلومات رغم أهميتها تجعل المستخدمين الجدد يشعرون بصعوبة قراءة هذه البيانات مما يجبرهم أن يلتزموا بالمنصة المخصصة لهم.

ومن مميزات منصة بينانس :

  • أنها تتوفر باللغة العربية بالإضافة للعديد من اللغات الأخرى،
  • تمكنك من شراء العملات الرقمية بواسطة الفيزا
  • دعم الشراء والبيع بواسطة خدمات p2p وهم وسطاء محليين يمنكك الشراء والبيع لهم فيما لو كنت ترغب في دعم حسابك في المنصة حتى تشتري العملات الرقمية وحتى ايضاً لسحب العملات الرقمية لحسابك البنكي
  • تدعم المنصة العديد من العملات خصوصاً الموثوقة في الغالب لن تجد عملة سكام او احتيال في المنصة.

انشاء حساب في منصة بينانس

  • اضغط هنا لتسجيل حساب
  • قم بتعبئة البيانات وهي سهله
  • تحتاج إلى العنوان الوطني وصورة هويتك الوطنية لتفعيل حسابك في المنصة

بعد تفعيل حسابك استخدم أداة البحث الموجودة على الجهة اليسرى من الناحية العلوية، ومن ثم سيكون لديك خياران لشراء عملتك المشفرة، فإما أن يكون هناك شخص ما ستقوم بشراء العملة منه بشكل مباشر وهي ما تحدثنا عنه خدمة p2p ، أو أن تشتريها ببطاقتك المصرفية، وما عليك سوى أن تختار طريقة الشراء، ومن ثم تدخل القيمة التي ستشتري بها، وأن تعمل على إكمال الخطوات المتبقية، وستنتقل العملة إلى محفظتك خلال 30 دقيقة.

من خلال منصة بينانس ستتعرف كيف تشتري عملات رقمية وتداولها كل ما تحتاجه هو البحث عن شرح منصة بينانس

2. منصة كوين بيس Coinbase

تعرف بأنها أكبر منصة وسيطة لعملة Bitcoin، وتعمل على تبادل العديد من العملات الرقمية، مقابل 32 عملة ورقية، ويتم استخدامها في 190 دولة مختلفة، وتأتي شهرتها من كون Coinbase Pro هي التي تدعم coinbase، وكانت coinbase pro هي المنافس الأول لها.

تتميز بكون رسومها منخفضة، لكنها ليست الأقل، وكذلك فإنها آمنة وسهلة الاستخدام، إلا أنها تعاني من بعض الضغط أحياناً نتيجة استخدامها من قبل أكثر من عشر ملايين مستخدم حول العالم، وقد تتعطل خدماتها بشكل مؤقت في بعض الأوقات، وقد حدث ذلك عام 2017 للمرة الأولى على نطاق عالمي وواسع.

وحتى تتمكن من استخدام هذه المنصة، اعمل على ما يلي:

ادخل إلى موقعها الرسمي، اعمل على ملء المعلومات الضرورية، وقم بتأكيد بريدك الالكتروني، اعمل على تفعيل حسابك باستخدام رخصة القيادة أو جواز السفر ساري المفعول.

وقد تكون واحدة من أفضل المنصات نتيجة كونها سهلة الاستخدام والشراء للمبتدئين، بالإضافة لكونها تمتلك واجهة سهلة.

كما أن منصتها التعليمية تكافئ المتعلمين عن التشفير بمنحهم العملات الرقمية، أما من النقاط السلبية التي تؤخذ عليها، أنك ستحتاج لاستخدام نظام أكثر تعقيداً، بهدف الوصول إلى هيكل سعري أقل.

إلا أن واجهتها سهلة الاستخدام تجذب الكثير من المستخدمين.

3.منصة كراكن Kraken

تتميز هذه المنصة بمعدلات الأمان المرتفعة، والتقييمات العالية من العملاء، كذلك فإنها تقدم لمستخدميها ميزات التداول المتقدمة،  فهي واحدة من أقدم منصات التداول الرقمي، وتم تأسيسها منذ عام 2011، أما بالنسبة لسلبياتها فإنها تعتبر شديدة التعقيد بالنسبة للمستخدمين الجدد، والذين لم يسبق لهم التعامل مع منصات تداول العملات الرقمية من قبل، كما أنها تدعم الدولار الأمريكي والكندي، وكذلك اليورو، الجنيه الإسترليني، والين الياباني، وكذلك تدعم ما يزيد عن 25 عملة رقمية.

تدعم هذه المنصة تسع لغات عالمية، إلا أن اللغة العربية ليست متوافرة على هذه المنصة بعد.

اضغط على زر Create Account الموجود على يمين الصفحة الرئيسية، ومن ثم ستتلقى رابطاً على بريدك الالكتروني، انقر عليه حتى تقوم بتفعيل حسابك.

4.موقع ومنصة crypto.com

تعتبر هذه المنصة خياراً ملائماً للعديد من الأشخاص الذين لديهم الرصيد العالي من العملات الرقمية، إذ أنها عادة ما تقدم لهم الخصومات على بطاقاتهم، كما أنها توفر التجارة الحالية محدوة الهامش، بالإضافة لمعدلات الأمن العالية حسب تقييمات العملاء.

أما من السلبيات التي يجري انتقاد هذه المنصة وفقها، ارتفاع رسوم التداول على المستثمرين الذين يملكون حدود استثمار منخفضة.

5.Kucoin منصة كوكوين

هي واحدة من المنصات التي تعرف بالمدى الكبير من العملات الرقمية التي توفرها مما يجعلها خياراً مميزاً لدى الكثير من المستخدمين والمتداولين، ومما يميز هذه المنصة الرسوم المنخفضة على تبادل المئات من العملات الرقمية المشفرة، كما أنها توفر لمستخدميها خيار توفير 20% من رسوم الدفع، وذلك إذا ما تم الدفع باستخدام عملة kcs، والتي هي مملوكة من قبل شركة Kucoin.

ويعني اسمها مستودع العملات الرقمية، وهي شركة صينية المنشأ، تم تأسيسها عام 2017، وحين تشتري عملة رقمية عبر هذه المنصة، فإنك ستحصل على خصم 50% من عمولاتها.

انقر على زر التسجيل، ومن ثم املأ المعلومات الشخصية الخاصة بك، أدخل بريك الالكتروني، وانقر على الرابط الذي ستتلقاه، بعدها قم بتسجيل الدخول عند تفعيل حسابك، اعمل على تفعيل خيار المصادقة الثنائية، كذلك بإمكانك أن تجيب على أسئلة الأمان التي تمكنك من استعادة كلمة مرور حسابك في حال فقدانها.

وقد يطلب منك تحميل صور للوثائق الشخصية، بما في ذلك صورة جواز السفر، علماً أنه ليست هناك عمولة على عملية الإيداع في حسابك، أما عند قيامك بالتداول عبر المنصة، فإن العمولة تعتبر منخفضة، فما هي سوى 0.1% من قيمة التداول، والتي يتم خصمها من قيمة العملة الرقمية التي تقوم بشرائها.

أما إن كان لديك بعض الرصيد في حسابك من عملة kcs، ستحصل على خصم 50%، بينما عمولة السحب من المنصة للمحفظة تتغير حسب نوع العملة.

6. منصة Bittrex

توفر هذه المنصة للمتداولين واجهة سهلة الاستخدام، كما أن المتداولين الخبراء والمتقدمين، يمكنهم أن يجدوا مئات العملات الرقمية المتاحة على هذه المنصة، مما يجعلها واحدة واحدة من أقوى المنصات المتاحة.

وتلزم المتداولين ذوي حجم التداول المحدود برسوم مرتفعة، وتعتبر درجة الأمان المتوفرة على هذه المنصة منخفضة بالمقارنة مع المنصات الأخرى المخصصة للتداول الرقمي للعملات المشفرة.

وتتميز هذه المنصة بوجود تنوع كبير وعدد لا بأس به من العملات الرقمية المتاحة عليها، وعلاوة على ذلك فإنها تعتبر الخيار الأمثل للمتداولين الذين لديهم حجم كبير من التداول، وذلك حتى يستفيدوا من التخفيضات التي تقدمها لهم.

7.منصة bitfinex بيتفينكس

عبارة عن منصة بريطانية الأصل، مخصصة لتداول العملات الرقمية والمشفرة، تديرها شركة iFinex Inc وتوفر هذه المنصة للمتداولين عبرها ثلاث خدمات رئيسية، تتمثل أولها في تبادل عملة Bitcoin مع العملات الورقية، بورصة تداول الهامش، بالإضافة إلى مزود السيولة.

وتسمح بالبيع بالهامش عند السماح ببيع ال  Bitcoin ،فهي واحدة من المزايا التي تؤدي لزيادة المراكز المالية فيها، كما تسمح هذه المنصة بعمليات السحب والإيداع عبر التحويل المصرفي، بحد أدنى يبدأ من 20 دولار، وبرسوم 0.1 % فقط.

8. منصة Huobi Global هوبي برو

تم إنشاء هذه المنصة في الصين عام 2013، لكنها استطاعت وبفضل خدماتها المميزة أن تتوسع وصولاً للعديد من الدول، حتى أصبح مقرها في سنغافورة، بالإضافة لسبب آخر يتجلى في كون الصين قد احتكرت عملة Bitcoin.

تعتبر من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتقدم مجالاً واسعاً من الخدمات المتميزة لعملائها حول العالم، وقد افتتحت العديد من المكاتب في العديد من الدول المختلفة حول العالم، بما في ذلك الصين، كوريا، اليابان، وبريطانيا، وقد تجاوز عدد الدول التي وصلت خدماتها إليها حاجز 130 دولة، وتعتبر بالنسبة للعديد من المتداولين أنها منصة التبادل الأفضل على الإطلاق.

كما يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بهذه المنصة على هاتفك المحمول، عبر متجر Google play.

9. منصةPoloniex

تخضع هذه المنصة للعديد من القوانين الصارمة، التي تجعلها واحدة من أكثر المنصات حول العالم موثوقية وأماناً، وتتميز بسهولة استخدامها من قبل أي مبتدئ نتيجة تمتعها بالواجهة السهلة، والخالية من التعقيد.

كما أنها واحدة من المنصات الشهيرة في العالم العربي، والتي تضم الكثير من المتداولين في كافة أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يجعلها خياراً جيداً للعديد من المتداولين من مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة لذلك، فإن هذه المنصة توفر للمستخدمين والمتداولين خيار وقف الخسارة، والذي صار يعتبر شرطاً أساسياً للعديد من المتداولين في يومنا هذا قبل دخولهم إلى أية منصة للتداول الرقمي.

10.منصة OKEx

تم تأسيس هذه المنصة عام 2014، وقد كانت هذه المنصة في البداية تستهدف الأسواق الصينية، وصارت تعتبر اليوم منصة رائدة في مجال تداول العملات الرقمية، إذ استهدفت ما يزيد عن 20 مليون متداول، في أكثر من 100 دولة مختلفة، ومقرها الرئيسي اليوم يقع في جزيرة مالطا.

تتميز بأنها تقدم الدعم الكبير للعديد من أسواق التداول والعملات الرقمية، كما أنها توفر للمستخدمين واجهة بسيطة الاستخدام، بعيدة عن التعقيد، بالإضافة لذلك، فإنها توفر للمستخدمين إمكانية التداول بالهامش.

ومن الجدير ذكره أنه جرى اتهام هذه المنصة بأنها قد عملت سابقاً على تزوير حجوم التداول، كما أن رسوم التداول فيها تعتبر مرتفعة بالمقارنة بغيرها من المنصات المخصصة للتداول.

ما سبق هي أهم منصات العملات الرقمية والتي تمكنك من شراء وبيع العملات الرقمية ونقلها والاحتفاظ بها في المنصة او خارج المنصة وجميع المنصات بالأعلى هي منصات موثوقة وتم مراجعتها بعناية واخترناهم لكم لما يتوفر بها الكثير من مميزات الأمان التي يجب ان تكون موجودة في كل منصة ويجب عليك البحث عن اي منصة او موقع يدعي انه منصة عملات رقمية خصوصاً شركات الفوركس.

 

85%
منصات موثوقة

مراجعة لأهم منصات العملات الرقمية

تمكنك هذه المنصات من شراء وبيع العملات الرقمية وبعدة طرق

اضغط للتسجيل في المنصة
للتسجيل في منصة بينانس
  • Design

ابحث عن اي منصة قبل التسجيل فيها

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد