ما هو يوم العزاب في موقع علي بابا ومواعيد وعروض يوم العزاب

0

ما هو يوم العزاب ؟

يوم العزاب هي عطلة تسوق كبيرة في الصين وتحتفل المتاجر الصينية بهذه الايام وتستغلها ايضاً ويعود السبب إلى تسميتها بيوم العزاب هي استهدافهم إلى فئة الشباب العزاب وتاريخياً اصبحت يوم العطلة ايضاً شهيراً للاحتفال بالعلاقات حيث تزوج اكثر من 4000 من الازواج في بكين في يوم العزاب من عام 2011

مبيعات موقع علي بابا فقط في عام 2019 في يوم العزاب وصلت حتى اللحظه 32 مليار دولار وفي الحقيقة هو مبلغ كبير ومحطم يوم العزاب من عام 2018.

يبدو “يوم العزاب” وحيدا ، ولكن المشاركين في البحث يجدون بعضًا من التكافل فيما يرقى إلى أكبر فورة تسوق سنوية في العالم ، حيث يتم إنفاق أكثر من مليار دولار في أقل من دقيقة بداية من موسم يوم العزاب في الصين

أكثر من منتصف عطلة التسوق الصينية غير الرسمية المعروفة باسم “يوم العزاب” ، تجاوز حجم المبيعات بالفعل إجمالي العام الماضي ، وفقًا لعلي بابا ، إصدار الأمازون في الصين ، والذي يظهر حجم المبيعات في موقع علي بابا اثناء يوم العزاب.

فيما يتعلق بالمال الذي تم إنفاقه ، فإن مهرجان الاستهلاك الذي يستمر ليوم واحد في الصين قد حطم بالفعل توقعات عيد الشكر والجمعة السوداء وسيبر الاثنين – مجتمعة. تقدر Adobe Analytics ، خدمة تتبع بيانات البيع بالتجزئة ، أن عطلة نهاية الأسبوع الطويلة للتسوق في الولايات المتحدة هذا العام ستحقق مبيعات إجمالية قدرها 29 مليار دولار – وهذا أقل من 36 مليار دولار تم توليدها بأكثر من نصف المسافة خلال فترة مبيعات يوم العزاب على مدار 24 ساعة لهذا العام ، والتي غذت العام الماضي 30 مليار دولار في المبيعات.

أبلغت علي  بابا  عن بيع سلع بقيمة مليار دولار تم بيعها في دقيقة و 8 ثوانٍ. وقالت الشركة في بيان إنها باعت 12 مليار دولار في الساعة الأولى من يوم العزاب . وأعلنت شركة JD.com ، أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت في الصين ، عن مبيعات بلغت 25.6 مليار دولار بحلول منتصف بعد الظهر.

عرض تجار التجزئة خصومات على المنتجات من الهواتف الذكية إلى البيرة الحرفية لحزم الرعاية الصحية.

وقال تشو ييرون ، طالب دراسات عليا في بكين: “الليلة الماضية ، كنت أتصفح الساعة 11 مساءً. كان العديد من أصدقائي من حولي يقيمون حتى الساعة الثانية صباحًا لشراء الأشياء”.

ما بدأ تحوله إلى مؤسسة مذهلة مدرة للدخل بدأ بين طلاب الجامعات الصينيين الذين أقاموا حفلات للاحتفال بكونهم عازبين في عام 1993 ، فقط بعد أن اختارهم علي بابا بعد 16 عامًا. خفضت عملاق البيع بالتجزئة الذي يقع مقره في الصين البضائع في حملة تسويقية سرعان ما قامت شركات التجارة الإلكترونية الأخرى بنفس الشيء. بعد عقد من الزمان ، يمنح الحدث الآن Amazon Prime Day فرصة للحصول على أموالها.

لشركات الأمريكية هي أيضا في العمل. ما يقرب من ربع تجار التجزئة في الولايات المتحدة يخططون لتقديم عروض ترويجية ليوم العزاب ، وفقًا لشركة Adobe ، التي استطلعت أكثر من 400 من تجار التجزئة الأمريكيين بمبيعات سنوية تتجاوز 500،000 دولار.

ومع ذلك ، فإن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين يمكن أن يقرع العلامات التجارية الأمريكية المشاركة هذا العام ، وتخلص دراسة أخرى أجرتها شركة الاستشارات العالمية AlixPartners.

يعتزم المستهلكون الصينيون إنفاق 54٪ أكثر هذا العام مقارنة بعام 2018 ، لكن 78٪ من الصينيين الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم سيفكرون مرتين في شراء المنتجات الأمريكية بسبب ولائهم لبلدهم ، وفقًا لما أظهره موقع AlixPartners في استطلاع أجري مؤخراً على أكثر من 2000 مستهلك صيني.

نمت التجارة الإلكترونية بسرعة في الصين ، نتيجة لنقص شبكات البيع بالتجزئة التقليدية فضلاً عن الجهود الحكومية لتشجيع استخدام الإنترنت على القنوات الرسمية. الأمة لديها 800 مليون شخص على الإنترنت.

يصادف يوم الاثنين أول يوم فردي للبابا منذ استقالة مؤسسها ، جاك ما ، من منصب رئيس مجلس الإدارة في سبتمبر. يظل عضوًا في Alibaba Partnership ، وهي مجموعة تضم 36 عضوًا لها الحق في ترشيح غالبية أعضاء مجلس إدارة الشركة.

لمشاهدة عروض يوم العزاب يمكنكم الدخول إلى موقع علي بابا الرئيسي وعلي بابا اكسبرس

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد