أفضل مواقع تصميم وعمل شعار مجاني logo ومدفوع

0

قد يعتبر البعض أن الشعار مجرد مجموعة من الحروف أو الأرقام أو الرموز التي يتم وضعها بطريقة ما وبألوان معينة، لكن في الحقيقة هو أكثر من ذلك بكثير فهو يعكس الهوية البصرية لعلامتك التجارية وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 60% من الجمهور يتجنبون العلامات التجارية التي ليس لها شعار خاص بها.

وإذا كنت مبتدئ في عملك أو صاحب شركة ناشئة فقد يكون من الصعب عليك توظيف أحد المحترفين في صنع الشعارات؛ لذلك نقترح عليك في هذا المقال 10 مواقع يمكنك من خلالها تصميم شعارك الخاص وامتلاكه بشكل مجاني، ذلك بالإضافة إلى مواقع تحتوي على مزايا مدفوعة إن كان يتوفر لديك ميزانية مالية.

مواقع عمل شعارات مجانية

أولاً: ما أهمية الشعار بالنسبة لعلامتك التجارية؟

تكمن أهمية الشعار في كونه يعكس مجال عملك بقوة وبشكلٍ مباشر، ويمثل الهوية البصرية التي من خلالها يتعرف عليك الجمهور من خلال جذب انتباه المشاهد وذلك عن طريق عدة تفاصيل، مثل: الألوان، ومحتويات الشعار من نصوص، ورموز، وتفاصيل، وغيرها.

ونذكر لك فيما يلي مجموعة من الأهميات التي تمنحها الشعارات لعلامتك التجارية:

1.جذب انتباه العميل.

تخيل أنك بين جمهور كبير من الناس يلبسون نفس الثياب وأنت الوحيد بينهم الذي يتميز بملابس مختلفة عنهم فستكون بكل تأكيد محل جذب الأنظار، وكذلك الأمر عند الحديث عن الشعارات؛ فهي يجذب أنظار العملاء إليك بشدة ما يعود عليك بالنفع وتحصل على اسم قوي في السوق.

2. صنع علامة مميزة.

اللوجو لا نبالغ إن قلنا إنها أساس العلامة التجارية؛ فانظر مثلاً إلى شركة “أبل” لا شك أن لها شعاراً مميزاً تجعل منها اسماً يصعب منافسته في عالم التقنية، وهذا ما نعنيه بصنع العلامة المميزة.

3. بناء ثقة وولاء العملاء لك.

بعد أن تحقق لك التميز فإن ثقة العملاء بعلامتك التجارية ستحقق لك أبعاد أخرى مثل: استغلال هذه الثقة وتوجيههم إلى شراء منتج معين مثلاً؛ لذلك حافظ على بناء ثقة قوية بين العميل وعلامتك التجارية، وجزء كبير من ذلك يكون عن طريق شعار ناجح.

ما هي أفضل مواقع صناعة الشعارات المجانية عبر الانترنت عمل اللوجو؟

سنضع لكم العديد من المواقع المجانية والتي تمكنك من صناعة الشعارات لوجو logo لمشروعك او موقعك

 1 Hatchful by Shopify

يعتبر من أفضل مصممي الشعارات على الانترنت إن لم يكن أفضلها، فهو يحفظ لك الوقت والمال، ويحتوي المئات من القوالب الجاهزة والمصممة لمجالات مختلفة من الأعمال.

2. Canva

كانفا من أضخم المواقع على الإنترنت، حيث إنه يحتوي على عدد ضخم من الصور والعناصر الجاهزة التي يمكنك استخدامها مجاناً، وأيضاً هناك عناصر تتطلب منك الدفع مقابل الحصول عليها تكون مميزة عن غيرها، وتستطيع تحميل التصميم على جهازك بكل سهولة.

وعلاوة على إمكانية تصميم الشعارات فهو أيضاً يمنحك التصميم في مجالات أخرى مثل: بنرات اليوتيوب والفيسبوك وبطاقات الدعوة ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها الكثير.

 

3.Tailor Brands Logo Maker

موقع يقدم لك شعارات جاهزة فقط ما عليك إلا إدخال وصف ومجال العمل وماذا تقدم، ولا تقلق فيمكنك الحصول على الشعارات منه مجاناً.

 

4. Logo Maker by Ucraft

المميز في هذا الموقع أنك تحصل منه على نسخ مختلفة من الملفات للشعار بعد تصميمه مثل صيغة (PNG)، والدقة العالية، وصورة شفافة، وهو مجاني بالكامل إلا إذا كنت تريد بعض المميزات فهي مدفوعة.

 

 أفضل مواقع صناعة الشعارات المدفوعة عبر الانترنت؟

إذا كنت تمتلك المال فيمكنك الحصول على مميزات إضافية مدفوعة أو شعارات قد تبدو أكثر احترافية، من خلال شراء الشعار أو الاشتراك شهرياً وصنع الشعار كما تريد.

5.Looka

هذا الموقع يعمل بشكل تفاعلي من خلال الذكاء الاصطناعي، بعد الدخول إليه تضغط على البدء ثم يطلب منك كتابة المجال الذي ينتمي إليه عملك مثلاً: مطعم أم شركة لوجستيات أم تعليم وغيرها.

وبعد ذلك تختار مجموعة من الشعارات المقترحة حيث يقترح عليك الموقع في البداية 12 شعاراً وتكون بمثابة مصدر إلهام لك؛ لتنتقي الشعار المناسب بالإضافة للألوان التي تراها ملائمة للمجال، وذلك يكون مقابل رسوم رمزية تدفعها لأجل مزايا إضافية.

6.Logomaker

استخدامه سهل وبسيط وتحصل على شعارك بشكل سريع، حيث يطلب منك إدخال ثلاثة أنواع من الشعارات وأنماط الخطوط، لكن يطلب منك دفع مبلغ 40 دولار لأخذ رخصة النشر.

7.Designhill

يمكن الحصول على شعار مميز من خلاله، ويطلب منك شراء ملف الشعار مقابل 20 دولار، أو يمكنك دفع 60$ للحصول على شعار يمكن نشره على أكثر من منصة مثل المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

8.BrandCrowd

موقع مخصص لأصحاب الأعمال حيث يمنحك أفكاراً تستلهم منها شعارك الخاص، علاوة على إمكانية تخصيص شعارك بنفسك من من خلال أدوات التحرير؛ للتحكم بالألوان والخطوط والظلال وغيرها؛ لتناسب علامتك التجارية، ولتحميل الشعار بدقة عالية وبأشكال متعددة تدفع 40 دولار لمرة واحدة

9.freelogodesign.org

10.hatchful.shopify.com

11.www.designevo.com

12.https://www.tailorbrands.com/logo-maker

13. عن طريق موقع خمسات

كما تشاهد هناك العديد من مواقع عمل لوقو مجاني وبعضها مدفوع ولكل موقع مميزاته وفي حالة لم تكن تعرف استخدام هذه المواقع يمكنك البحث عن شخص يعمل لك لوجو لمشروعك او موقعك وبأسعار تكون رمزية من خلال موقع خمسات مثلاً

 نصائح للحصول على شعار متميز.

إليك هذه النصائح المهمة التي من شأنها إرشادك إلى تصميم شعار مميز لعلامتك التجارية:

1.اهتم بالتفاصيل مهما كانت صغيرة.

لا تتجاهل التفاصيل في الشعار أياً كانت فكل عنصر فيه له دلالته وأهميته، فهو يوضح مجال عملك من النظرة الأولى.

2. راعِ اختيار الألوان.

كما أن للعناصر أهمية فإن ألوان هذه العناصر قد يكون لها أهمية أكبر، وذلك لأن كل لون في عالم التصميم له دلالاته، ومعانيه فليس الأزرق كالأحمر ولا الأخضر كالأسود، وهكذا دواليك.

قدمنا لكم طريقة صنع لوجو لمشروعك او موقعك من خلال عدة مواقع صنع شعارات وبكل سهولة كما يمكنك اللجوء إلى شخص مستقل في حالة كنت تواجه صعوبة في عمل شعار او صنع لوجود خاص بك.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد