ماذا يحدث عند تناول الجوز يومياً كم حبة جوز مسموح بها

0

تناول الجوز يومياً قرار صحي للغاية، حيث يُعطيك مجموعة من الفوائد الهامة لاعضاء الجسم، أهمها عضلة القلب، حيث أثبتت الدراسات أن تناول المكسرات والتي منها الجوز يومياً تقوم بالحفاظ على عضلة القلب سليمة قوية، هذا بالإضافة إلى أن تناول الجوز يومياً بشكل عام يحافظ على صحة القلب، على أن يتم تناول الحصة اليومية المسموح بها، لان الإفراط في أي طعام لا يُجظي نفعاً، وفيما يلي تفاصيل أكثر عن الفوائد التي يُحققها لك الجوز عند تناوله يومياً.

تناول الجوز يومياً
تناول الجوز يومياً

ماذا يحدث عند تناول الجوز يومياً

  • يقوي عضلة القلب، ويعزز صحته، ويمنع الإصابة بالأمراض، التي قد تصيبه مثل الجلطات والسكتات القلبية، ويقي من انسداد الشريان التاجي، وهو بسبب مساعدته على خفض مستويات الكولستيرول في الدم، وخفض الدهون الثلاثية.
  • يمنع الشيخوخة المبكرة ويؤجل أعراضها.
  • يعطي نشاطا بدنيا وذهنيا ويقوي الذاكرة.
  • كما يُعزز من صحة الدماغ ويقي من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • الوقاية من الجلطات لاحتوائه علي الاوميجا ٣ وحمض ألفا لينولينيك النباتي.
  • يعمل على خفض الوزن إذا ما دخل في نظام غذائي لاحتوائه على البروتينات والألياف الطبيعية وفيتامين ب ٦.
  • مفيد للعظام والجلد لإحتوائه على فيتامين ه‍ حمض الفوليك، والزنك والثيامين، الحديد.
  • تقوي جهاز المناعة في الجسم.

كم نسبة السيلينيوم في الجوز البرازيلي

الحبة الواحدة من الجوز البرازيلي او عين الجمل تحتوي على ٦٨الي٩١ ميكروجرام، وهذا يعني أن تناول حبة واحدة من الجوز البرازيلي يكفي لسد حاجة الإنسان من السيلينيوم وزيادة، في احتياج الإنسان للسيلينيوم يوميا ٥٥ ميكروجرام، ويعتبر الجوز البرازيلي من أعلى أنواع الجوز احتواء للسيلينيوم بالاضافة إلي نسبته العالية في المعادن المختلفة الاساسية.

هل الجوز يرفع ضغط الدم؟

علي العكس الجوز من الأطعمة التي تساعد مرضى ضغط الدم على انخفاضه فهو لا يحتوي على الدهون الثلاثية المشبعة التي هي السبب الرئيسي في ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

هل الجوز يسبب الدهون الثلاثية في الدم؟

لا وذلك لأن الجوز من الاكلات التي إذا ما أضيفت إلى أي نظام غذائي صحي سوف يساهم بشكل كبير في تقليل الدهون الثلاثية الضارة والبروتين الدهني المعروف باسم الكوليسترول الضار LDL، حتى انه يمكن ان يساعد من هم لديهم قابلية للاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية إلى تحسين حالتهم بشكل شبه كلي.

هل الجوز يؤثر على الكلى؟

تناول حبة الى ٦ حبات أسبوعيا كفيلة بتحسين حالة الكلى والوقاية من أمراض الكلي المزمنة وأمراض القلب الوعائية وبالتالي يقلل من حالات الوفيات بسبب امراض الكلي.

ولكن إن كان المريض يعاني بالفعل من الفشل الكلوي فلا يستحسن تناول الكثير من الجوز وهذا لاحتوائه على الفسفور والبروتين المرهق للكلي بالاضافة الي اكسلات الكالسيوم.

وبشكل عام الجوز يحسن من وظائف الكلى السليمة.

كم حبة جوز برازيلي في اليوم

  1. هناك عدد معين يمكنك الحصول من خلاله على المعادن الموجودة في الحوز البرازيلي وهو: ثلاثة حبات من اللوز كحد آمن وكافي لك كي تحصل على الفوائد الموجودة في الحوز البرازيلي، ولكن بعض أطباء التغذية قالوا الحد المسموح هو 10 حيان من الجوز البرازيلي، علماً بأن كل 3 حبات من الجوز البرازيلي فيهم 99 سعرة حرارية تقريباً.

 

في نهاية مقال ماذا يحدث عند تناول الجوز يومياً ينبغي التركيز على نقطة مهمة نختم بها الموضوع وهي الإفراط في تناول الجوز والمكسرات عموماً، لابد من الاعتدال حتى لا تحدث مشاكل صحية جراء تناول الكثير من الجوز و المكسرات الأخرى، خاصةً وأنها تحتوي على الاوكسالات التي تسبب انتفاخ في البطن.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد