سويفت كود بنك الراجحي والذي يمكنك من خلاله استقبال الحوالات الدولية

0

سويفت كود بنك الراجحي هي مقالتنا لهذا اليوم فإذا كانت هذه هي أول مرة تستقبل فيها حوالة دولية فلا بد ان مرسل الحوالة يطلب منك تعبئة نموذج رقم حساب الآيبان والعنوان والبنكي ومن ضمنها يطلب منك كتابه السويفت كود لبنك الراجحي وهو عبارة عن رموز.

ايبان بنك الراجحي

ما فائدة السويفت كود بين البنوك في العالم؟

السويفت كود هو نظام من خلاله يمكن تلافي أي أخطاء بخصوص ارسال الحوالة إلى شخص آخر او بنك آخر وفي الواقع هو حل إشكالات كثيرة كانت تواجه النظام العالمي فيما يخص الحوالات البنكية حتى جاء نظام السويفت كود.

لهذا يمكنك الآن الاطمئنان ان الحوالة ستصل إليك من الخارج ولكن قبل هذا يجب عليك الالتزام بالتالي

  • يجب ان تكتب اسم الثلاثي كاملاً وبدون اخطاء.
  • يجب عليك كتابه رقم حساب الايبان الصحيح. يمكنك معرفة ايبان الراجحي من خلال المقالة التالية

معرفة ايبان الراجحي بثلاث سهلة تعرف كيفية الحصول على الآيبان

  • يجب عليك كتابه السويفت كود لبنك الراجحي وهو RJHISARI
  • بعض الاحيان ولزياده الاطمئنان يطلب المرسل عنوان البنك يمكنك بكل بساطة البحث عن عنوان البنك عبر قوقل.

ما هو رمز السويفت كود لمصرف الراجحي ؟

سويفت كود مصرف الراجحي هو RJHISARI هذا الرمز تحتاج إليه عندما تريد تحويل أموال من خارج السعودية إلى داخل السعودية فيمكنك حينها وضع رمز السويفت كود لبنك الراجحي.

مصرف الراجحي عبر تويتر يرد ان السويفت كود لبنك الراجحي هو RJHISARI

اذا اردت زيادة الاطمئنان يمكنك التواصل مع بنك الراجحي وطلب السويفت كود مع التأكيد ان السويفت كود RJHISARI  هو الصحيح لبنك الراجحي فيمكنك استخدامه دون اي اشكالات تواجهك.

يجب كتابه السويفت كود بالكابتال وليس بالاحرف الصغيرة RJHISARI 

ما هو عنوان بنك الراجحي ؟

بحسب موقع بنك الراجحي فأن عنوان بنك الراجحي هو

Al Rajhi Banking & Investment Corp. 8467 King Fahd Road – Al Muruj Dist, Unit No (1) Riyadh 12263 – 2743,

يمكنك كتابه العنوان لدى مرسل الحوالة

 

بعد ان عرفت ما هو سويفت كود بنك الراجحي دعنا نتعرف أكثر على نظام السويفت كود الرائع

ما هو رمز SWIFT  code وكيف تستخدمه في تحويلاتك المالية؟

عند إجراء حوالات دولية بين البلدان هناك طريقتان معترف بهما دوليًا لتحديد الحسابات المصرفية. الطريقة الأولى هي عبر رموز السويفت كود SWIFT (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) ، والثاني هو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

ولكن في الغالب جميع من يرسل الاموال من الخارج يرسل من خلال رقم الايبان ثم السويفت كود حتى تكون نسبة الخطأ بالنسبة للحوالة المصرفية 0%.

يوفر رمز SWIFT الخاص بك شبكة تمكّن البنوك في أي مكان في العالم من إرسال واستقبال المعلومات في بيئة معيارية وآمنة. من الناحية العملية ، يعد رمز SWIFT تنسيقًا قياسيًا لرموز معرف الأعمال (BIC) ، والتي تستخدمها البنوك عند تحويل الأموال فيما بينها.

بينما يتم استخدام رمز SWIFT لتحديد الحساب المصرفي الذي تستخدمه عند إجراء المعاملات ، يحدد رقم (الايبان IBAN) الحساب المصرفي الدولي الخاص بك البنك المحدد الذي تستخدمه لإجراء الدفع / التحويل.

هذا يعني أن رقم IBAN الايبان الخاص بك يعمل كرقم حساب مصرفي دولي. إنه نظام رقمي دولي قياسي تم إنشاؤه لتحديد الحسابات المصرفية في الخارج. يبدأ برمز البلد المكون من رقمين ، ثم رقمين ، متبوعين بما يصل إلى خمسة أحرف أبجدية رقمية. تكمن الأهمية الرئيسية لـ IBAN في أنه يوفر معلومات إضافية تساعد في تحديد المدفوعات الخارجية.

لماذا السويفت كود مفيد؟

عادةً ما يكون رمز SWIFT مطلوبًا عند إجراء تحويل دولي للأموال وها انت ذا تبحث عن سويفت كود بنك الراجحي لأنه يستخدم لتحديد حساب مصرفي معين في عملية التحقق من المعاملات الدولية. يمكن العثور عليها كمجموعة من 8 أو 11 رقمًا في كشوف حسابك المصرفي. تستخدم هذه الأرقام لتمثيل فرع البنك الخاص بك.

كيف أجد السويفت كود لبنك الراجحي او أي بنك آخر؟

في الواقع ان الانترنت جعل من عملية التحقق سريعة فيمكنك التحقق من صحة السويفت كود من خلال

  • مواقع الانترنت الموثوقة
  • موقع البنك ويمكنك في هذه الحالة الدخول إلى حسابك في بنك الراجحي وستجد السويفت كود.
  • حساب الراجحي في تويتر وهو حساب خاص بالدعم الفني يمكنك التواصل معهم لمعرفة رمز السويفت كود فيما لو كنت تشك ان صحة الرمز الذي وضعناه لك او تريد الاطمئنان أكثر. https://twitter.com/alrajhibank

إلى هنا ونصل إلى نهاية المقالة والتي تتحدث عن رقم السويفت كود لبنك الراجحي والذي يمكنك من خلال رقم السويفت كود ورقم حساب الايبان الخاص بك استقبال الحوالات من خارج السعودية وبنسبة خطأ قد تكون صفراً حيث ساهم السويفت كود للبنوك من تقليل نسبة الأخطاء التي كانت تواجه الكثيرين ممن يقومون بالحوالات الدولية ارسال واستقبال.

في حالة وجود اي اشكالية او استعلام عن سويفت كود الراجحي او غيره من البنوك يمكنك التواصل مع بنكك.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد