سويفت كود البنوك السعودية في جدول وأسهل طريقة لمعرفة السويفت كود

0

سويفت كود البنوك السعودية هو مقالنا لهذا اليوم حيث ستجد جدول يحتوي على السويفت كود لأغلب البنوك السعودية فكما تعرف في ظل أجواء التوسع والتطور الكبير والمتنامي في المعاملات البنكية والحوالات المالية عبر دول العالم ونتيجة لهذه المعاملات فإننا نحتاج إلى وسيلة نضمن بها وصول الأموال بكل أمان وموثوقية بين البنوك وأشهرها هو السويفت كود، ونظراً للعديد من التساؤلات من العديد من الأشخاص حول موضوع السويفت كود سنتكلم في مقالنا لهذا اليوم حول هذا الموضوع وللبنوك السعودية بالتحديد، تابع معي هذه المقالة.

من يذكر انه قبل عام 2008 كانت الحوالات البنكية من الخارج إلى داخل السعودية يكتفي بالأسم ورقم الحساب واسم البنك والسويفت كود ولم يكن هناك آيبان

 ما هو السويفت كود (SWIFT)؟

هو كود خاص بالبنوك لإثبات هوية الدولة التابع لها والموجود فيها البنك أو أحد فروعه، والذي يكون حسابك مسجلاً فيه، فمثلاً عندما تريد إرسال أموال إلى دولة أخرى فإنك ستحتاج بكل تأكيد إلى السويفت كود للتأكد من أن أموالك ستصل إلى وجهتها الصحيحة، وفي بعض الأحيان يسمى السويفت كود باسم  كود (BIC)، وهو اختصاراً ل (Bank Identifier Code) أي كود التأكيد وإثبات الهوية للبنك.

ما هو السويفت كود الخاص بالبنوك السعودية؟

نعرض لك في القائمة التالية السويفت كود الخاص بالبنوك السعودية مجدولة ومرتبه

اسم البنك رمز السويفت كود
سويفت كود بنك الراجحي RJHISARI
سويفت كود البنك الأهلي السعودي NCBKSAJE
سويفت كود بنك الانماء INMASARI
سويفت كود بنك البلاد ALBISARI
سويفت كود البنك العربي ARNBSARI
سويفت كود البنك السعودي الفرنسي BSFRSARI
سويفت كود بنك الجزيرة BJAZSAJE
سويفت كود بنك الرياض RIBLSARI
سويفت كود البنك السعودي البريطاني SABBSARI
سويفت كود البنك السعودي للاستثمار SIBCSARI

كما تشاهد كل رموز السويفت كود للبنوك السعودية تجدها في الجدول في الأعلى

وفيما يلي ردود الحسابات الرسمية على اشخاص يسألون عن السويفت كود

سويفت كود البنوك السعودية
سويفت كود البنوك السعودية

من خلال منشن البنوك السعودية عبر تويتر ستتعرف على SWIFT CODE للبنوك السعودية بكل سهولة كما يمكنك معرفة السويفت كود من خلال الموقع الرسمي للبنك.

 لماذا يستخدم السويفت كود؟

عندما تريد إرسال الأموال إلى أفراد عائلتك أو إلى أصدقائك أو أي أشخاص آخرين في دولة أخرى فإنك ستحتاج إلى كود يكون بمثابة دليل طريق لهذه الأموال لتصل لوجهتها، والسويفت كود هو هذا الدليل الذي يضمن وصول الأموال إلى وجهتها الصحيحة، وبدونه قد لا تصل الأموال إلى المكان الذي تريده.

كيف يكون شكل ومظهر السويفت كود؟

السويفت كود يكون بشكل محدد وثابت وهو مكون ما بين 8 إلى 11 حرف ورقم، ولو أردنا تفصيل صيغة الكود فستكون كالتالي:

AAAABBCCDDD

AAAA: وتشكل أربعة حروف \ أرقام خاصة بكود البنك.

BB: وتشكل حرفين \رقمين خاصة بكود الدولة.

CC: تشكل حرفين\رقمين خاصة بكود الموقع.

 كيف أجد السويفت كود الخاص بالبنك؟

لضمان أمان وصول أموالك إلى الدولة المطلوبة، فيجب عليك وضع السويفت كود الصحيح لهذه الدولة وحتى تجد السويفت كود الخاص ببنك معين فهناك عدة طرق تتيحها لك البنوك يمكنك من خلالها الحصول، ونذكر لك أبرز هذه الطرق فيما يلي:

1)    دليل العملاء.

تقدم البنوك دليلاً خاصاً بها إلى عملائها ويحتوي هذه الدليل على المعلومات الخاصة بالتواصل مع البنك والخدمات المختلفة التي يقدمها، ذلك بالإضافة إلى وجود السويفت كود في هذا الدليل وبالتالي يمكنك الحصول عليه بكل سهولة.

2)    الموقع الرسمي للبنك.

بالتأكيد أن لكل بنك موقع رسمي خاص به على الإنترنت يكون فيه الخدمات ووسائل التواصل مع البنك وإجراء المعاملات البنكية والمصرفية الخاصة بالبنك عبر الانترنت، وفي الموقع يكون موجود السويفت كود في قسم تواصل معنا أو في قائمة منفصلة معروض بها السويفت كود الخاص بالبنك وفروعه، أو من خلال قسم الأسئلة الشائعة والأجوبة حيث ستجد عملاء آخرين يبحثون عن نفس موضوعك ويسألون عن السويفت كود للبنك.

3)    ابحث عبر الانترنت.

يمكنك بشكل مباشر البحث عبر الانترنت عن السويفت كود للبنك الذي تريده، وستجد العديد من المدونات -كما الحال في مدونتنا- تعرض لك السويفت كود الخاص بهذا البنك لتحصل عليه بكل سهولة، ويمكنك ذلك أيضاً من خلال البحث في مواقع متخصصة في الاستعلام عن السويفت كود للبنوك مثل موقع: www.theswiftcodes.com، وموقع : www.bankswiftcode.org.

4)    خدمة العملاء.

من خلال أرقام التوتصل مع البنك وخدمة العملاء في البنك الذي تريده، اتصل بخدمة العملاء واطلب منهم الحصول على السويفت كود الخاص بالبنك.

البنوك السعودية في الغالب ستجد تفاعل من خلال حساب خدمة العملاء الخاص بالبنك عبر تويتر جرب السؤال عن السويفت كود فيما لو كنت غير واثق في السويفت كود للبنوك السعودية الذي ستجده في الأسفل

5)    بيانات حسابك البنكي.

إذا كنت تريد الحصول على السويفت كود الخاص بالبنك الذي تتبع له فيمكنك البحث في بيانات حسابك في البنك وفي أغلب الأحيان ستجد السويفت كود في هذه البيانات.

هل السويفت كود هو نفسه كود آي بان (IBAN)؟

الإجابة هي لا، فالسويفت كود يستخدم لتأكيد وإثبات هوية البنك في التحويلات المالية عبر العالم، أما كود آي بان (IBAN) والذي هو اختصار ل (International Bank Account Number)، فله استخدام آخر فهو يستخدم في تأكيد ملكية الحساب البنكي الشخصي في حال المعاملات المالية الخاصة بالحسابات والتحويلات الشخصية والفردية.

ويستخدم كود آي بان في العديد من الدول حول العالم، ويتكون كودد آي بان نم أرقام وحروف يصل عددها إلى 34 حرف ورقم، وعلى الرغم من اختلاف الكودين إلا أن كلاهما له أهمية كبيرة في إجراء التحويلات المالية عبر العالم.

 هل السويفت كود هو نفسه كود BIC؟

نعم، كما ذكرنا في البداية فإن كود BIC هو نفسه السويفت كود حتى أن بعض البنوك تستبدل تسمية السويفت كود بكود BIC.

كيف تستقبل حواله خارجيه من خلال السويفت كود؟

رمز السويفت كود للبنك في الغالب تطلبه المواقع من الخارج وذلك لغرض تحويل مبلغ مالي إلى حسابك في السعودية الآن ستحتاج حتى تستقبل حواله من الخارج بشكل سليم وصحيح التالي

  • سويفت كود البنك الصحيح
  • الاسم الثلاثي او الرباعي
  • عنوانك الشخصي وفي السعودية يمكنك الاعتماد على العنوان الوطني.
  • عنوان البنك فبعض البنوك في الخارج تطلب عنوان البنك وبكل سهوله يمكنك ايجاد عنوان البنك من خلال صفحة البنك الرسمية.

كيف أتأكد ان السويفت كود في جدول سويفت البنوك السعودية صحيح؟

بكل بساطه يمكنك التواصل مع البنك والسؤال عن السويفت كود او يمكنك البحث في منشن البنك عن السويفت كود للبنك وكما ترى ردود الحسابات الرسمية للبنوك السعودية عن السويفت كود

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي يتحدث عن السويفت كود للبنوك السعودية ومعلومات عامة عن أهمية السويفت كود SWIFT CODE وكما أخبارناكم في الأعلى يمكنك التحقق الاضافي من السويفت كود الخاص ببنكك من خلال السؤال عبر تويتر او الاتصال بالبنك.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد