مراجعة برنامج دفترة المحاسبي daftra للحسابات مزايا وعيوب دفترة

0

برنامج المحاسبة دفترة هو ما سنقوم بمراجعتة لهذا اليوم حيث يعتبر برنامج دفترة من أفضل خيارات البرامج المحاسبية في المنطقة العربية، وفي السعودية بشكل خاص، حيث أنه يوصف بالحل المتكامل لكافة أمور الحسابات ويناسب الشركات والمؤسسات الصغيرة  ولعل أكثر ما يميز دفترة  هو واجهته البسيطة، والتي تتميز بأنها تدعم اللغة العربية، سنقوم بعمل مراجعة للبرنامج في هذا المقال، متكلمين عن مميزاته، الخدمات التي يقدمها، كما أننا سنتناول الباقات المتوفرة وسعر كل منها.

مميزات برنامج دفترة للحسابات

إن أهم ميزة يمكن أن يتيحها أي برنامج لمستخدميه، هي السماح لهم بتجربة الاستخدام المجاني، إذ ان هذه الفترة تعمل على السماح للعملاء بتجربته، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، ورغم أن استخدام البرنامج مدفوع، إلا أنه لا يحتاج تأكيد الحساب باستخدام البطاقة الائتمانية، وبالتالي فإن تسهيلاً كهذا يعتبر عاملاً مشجعاً لكثير من الأشخاص ليبدؤوا تجربتهم معه، إذا أردت التسجيل عبر موقع دفترة للحصول على الخدمات المتاحة، ما عليك سوى النقر على الرابط:

https://www.daftra.com/register

كما أنه يقدم خدماته في أك ثر من مجال مختلف للعمل، كالمبيعات، الحجوزات، الموارد البشرية، الفروع، العملاء، الحسابات الالكترونية وغيرها الكثير..

الخدمات والبرامج:

يقدم البرنامج للمستخدمين مجالاً واسعاً من الخدمات المحاسبية المتنوعة، ويمكن حصرها في ستة برامج ومجالات رئيسية تتمثل في:

  1. المبيعات:

إن الفائدة التي تتحقق من خلال مجال المبيعات إذا ما رغبت باستخدام تطبيق دفترة، تتلخص في النقاط التالية: نقاط البيع، العمولات، المبيعات المستهدفة، الفاتورة الإلكترونية، الفاتورة الضريبية، المتجر الإلكتروني، العروض، التأمينات، الأقساط.

يتيح لك استخدام برنامج دفترة إصدار الفواتير الالكترونية، عروض الأسعار، والفواتير الضريبية عبر قوالب جاهزة، من الممكن أن يجري تخصيصها حسب الاحتياجات التي يتطلبها عملك منك، كما أنك من الممكن أن تدير مدفوعات العملاء وفق العديد من خيارات الدفع المختلفة، كذلك بقدورك أن تدير عمليات البيع عبر نقاط البيع، أو واجهة التسوق عبر الانترنت، بالإضافة للتقارير التفصيلية التي تسمح بمتابع كامل العملية.

وبالنسبة لبرنامج إدارة المبيعات هذا فإنه يدعم كافة أجهزة نقاط البيع، والباركود المختلفة، بالإضافة لأنه يتيح تنظيم الجلسات، وورديات العمل لديك.

يقدم البرنامج ميزة أخرى وهي إمكانية تقسيط الفواتير المستحقة على العملاء، مع متابعة تحصيلها وقت استحقاقها، ويوفر عدداً من العروض الموسمية على المنتجات المختلفة.

  1. المحاسبة العامة:

إذا كنت تنوي استخدام برنامج دفترة للمحاسبة العامة، فإن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تجنيها في كل من مجالات القيود اليومية، الحسابات العامة، دليل الحسابات، الأصول، حساب الأستاذ، والتقارير المالية أيضاً.

الميزات التي يوفرها دفترة للمستخدمين، والذين يستخدمونه كبرنامج محاسبة عامة، ليست قليلة إطلاقاً، يمكنك أولاً أن تدير حساباتك العامة بشكل دقيق، وبالاستعانة بعدد من الخصائص المتقدمة، ورغم ذلك فإن الواجهة تبقى سهلة الاستخدام، وبالتالي لا تحتاج لامتلاك المعرفة العميقة في المحاسبة العامة، فالمعاملات التي تتم على حسابك، يجري تسجيل القيود اليومية بها بشكل آلي، ويتيح لك البرنامج أن تقوم بإدخال هذه المعاملات يدوياً.

يوفر برنامج دفترة دليل حسابي شجري، ويعرض الحسابات الفرعية مرفقة مع التفاصيل اللازمة، كذلك ستتمكن من الإدارة الاحترافية لمراكز التكلفة في شركتك، كما أن كل تقرير مالي مفصل سيكون متاحاً بين يديك، مثل تقارير الضرائب، القوائم الختامية، والذي يؤدي بدوره للمساعدة في معرفة نسب الأرباح أو الخسائر، وبالتالي القدرة على اتخاذ القرارات اللازمة.

  1. دورة العمل:

إن إدارة دورة العمل بشكل سلس وفعال، ليست بالخيار السهل دوماً، إلا أن إصدار أوامر العمل، تعيين الموظفين للمهام المختلفة، إدارة المواعيد والحجوزات، وتتبع الوقت المستغرق في العمل على مشاريعك، كلها خطوات شديدة الأهمية لأجل دورة العمل، وهي التي من الممكن تنفيذها كاملة باستخدام برنامج دفترة.

وواحدة من الميزات التي تسمح بإدارة العمل بدقة، هي التكامل بين أوامر العمل، العملاء، المبيعات، الحسابات، وإدارة المخزون، ومن الجدير بالذكر أن كل هذه الميزات متاحة بشكل واجهات منفصلة، تسمح بالاطلاع على كافة مستلزمات المشروع، بالإضافة لوجود العديد من أدوات التعديل والتخصيص في الواجهة، مما يؤدي لاستخدام الواجهة الأمثل لعملك.

  1. علاقات العملاء:

لا تنس أن العميل دوماً على حق، وبالتالي فإن الاعتناء بمتطلباته، يعني ضماناً لمشروعك بالاستمرارية، انطلاقاً من هذا المبدأ حرصت إدارة برنامج دفترة على توفير العديد من تطبيقات إدارة علاقات العملاء، والتي تقدم عدداً من الخدمات الخاصة بذلك، كإنشاء الملفات التعريفية للعملاء والتي تحتوي بياناتهم التفصيلية، مثل بيانات التواصل، البيانات الجارية (سجل تجاري – بطاقة ضريبية..)، يقدم البرنامج بالإضافة لما سبق تقارير مفصلة عن المواعيد، الحضور، النقاط، تفاصيل المديونيات، والتي تهدف جميعها لتقوية العلاقة مع العملاء ونيل رضاهم.

كما أن برنامج الاشتراكات والعضويات الخاص بالعملاء يفتح باب تسجيل العضويات لعملائك، ويضيف الاشتراكات، ويحدد مدتها كذلك، ويقوم بربطها مع مجموعة من المزايا على هيئة حصص أو نقاط بنظام الاستهلاك، كما أنه يوفر ميزة تتبع حالات التجديد، الاشتراكات، العضويات المنتهية، باستخدام الواجهة السهلة.

وكذلك فإن الباقات المتاحة للعملاء يجري استخدامها على هيئة نقاط أو أرصدة قابلة للاستهلاك بسهولة، ويساعدك البرنامج على تحديد قيمة الاشتراك المستحق على العميل، وسيقوم التطبيق بالربط بين النقاط، الأرصدة، تطبيق المبيعات، والفوترة.

  1. شؤون الموظفين:

بالتأكيد إن تنظيم شؤون الموظفين ليس سهلاً، ولا يمكن التغاضي عنه، فالعمل على تنظيم شؤونهم ومتابعة أمورهم بشكل مستمر، يعني إيجاد دافع لاستمرارهم في العمل بشكل أكثر إنتاجية وفاعلية، لهذا السبب يخصص برنامج دفترة قسماً لإدارة الموارد البشرية، مما يساعدك على تنظيم الهيكل التنظيمي في شركتك، مع تحديد الأقسام، الإدارات، والمستويات الوظيفية.

كذلك سيكون باستطاعتك أن تضبط الورديات المختلفة للعمل، سواء كان ذلك بشكل أسبوعي أم يومي، وستتمكن من تنظيم جداول الحضور والانصراف بأقصى فاعلية ممكنة، بالإضافة لسياسات الإجازات المختلفة، كما أن عقود الموظفين ستصبح أكثر تنظيماً، ويسمح برنامج المرتبات بحساب دقيق للمرتبات، وبسرعة، مع تفصيل بنود الاستحقاقات، والاستقطاعات، وذلك حسب عقود العمل، والإجازات، بالإضافة للاستقطاعات الناجمة عن الغيابات، والتأخيرات، كما أن العمولات الناجمة عن المبيعات المستهدفة، يجري تضمينها في رواتب مسؤولي المبيعات.

  1. المخزون:

بالتأكيد فإن الموارد التي تملكها -بغض النظر عن نوع المشروع- هي الأساس، لذا فإن الحفاظ على هذه الموارد وتنظيمها هو واحد من أهم الأمور التي باستطاعتك القيام بها، إذا رغبت باستخدام برنامج دفترة، فإن الخدمات المقدمة من برنامج المخزون، هي الأمثل، يمكنك برنامج دفترة من إضافة الأعداد اللامتناهية من المنتجات، والخدمات، كما يسمح لك بتتبعها، مع السماح بإضافة الواحدات، التصنيفات، مع إمكانية التنظيم في قوائم سعرية بالاعتماد على حاجة مشروعك.

يعطيك برنامج دفترة كذلك القدرة على متابعة ومراقبة المخزون عبر الحصول على الإشعارات عند اقتراب نفاذ المواد من المستودع، كما أنك ستصبح قادراً على إدارة كافة مستودعاتك، والقيام بإصدار الأذونات المختلفة بخصوص المخازن مع القدرة على تحويلها إلى فواتير شراء، أو مبيعات، عبر القيام بالخطوات البسيطة.

كما أنه يوفر عدداً من الأدوات الأكثر تخصصاً حتى يتيح لك إمكانية القيام بالجرد الدقيق، مع تحديد صلاحيات كل موظف مسؤول عن إدارة المستودعات، بالإضافة لما سبق، سيكون باستطاعتك أن تستعرض التقارير المفصلة التي تخص حركة المخزون، المستودعات، وأداء فريق العمل المسؤول حتى تتمكن من تحقيق أهدافك بفاعلية.

الأسعار والباقات:

إذا كانت الميزات التي يقدمها دفترة ملائمة لاحتياجاتك، سيتعين عليك أن تبدأ التجربة المجانية التي يتيحها الموقع لمدة شهر كامل، ومن ثم إذا أعجبتك الخدمات المقدمة من دفترة، اختر الخيار الأنسب لك من ناحية الدفع:

بخصوص الدفع الشهري، ستكون الباقات المتوفرة على الشكل التالي:

أولاً – برنامج إدارة المبيعات:

ثانياً – برنامج إدارة علاقات العملاء:

ثالثاً- برنامج إدارة المخزون والمشتريات:

رابعاً – برنامج إدارة الحسابات:

 

خامساً – برنامج إدارة الموارد البشرية:

سادساً – بشكل عام:

أما إذا رغبت بأن تدفع بشكل سنوي، ستكون الباقات المتوفرة أمامك كالتالي(علماً أن الدفع بشكل سنوي يوفر عليك 30% بالمقارنة مع أنك كنت تدفع شهرياً):

أولاً – برنامج إدارة المبيعات:

ثانياً – برنامج إدارة علاقات العملاء:

ثالثاً- برنامج إدارة المخزون والمشتريات:

رابعاً – برنامج إدارة الحسابات:

خامساً – برنامج إدارة الموارد البشرية:

سادساً – بشكل عام:

بعد الاطلاع على قائمة الخدمات التي يقدمها برنامج المحاسبة دفترة ، الميزات، الباقات، والأسعار، ستكون قد شكلت فكرة واضحة المعالم عن كل تفاصيل البرنامج، والتي ستمكنك بدورها من أن تختار الباقة الملائمة لاحتياجك، على اختلاف مجال عملك.

 

80%
رائع ويمكن الاعتماد عليه

برنامج دفترة

يدعم العديد من المميزات التي تحتاجها

اضغط هنا
قم بزياره موقع المحاسبة دفتره
  • Design

خبرة واسعه في مجال المحاسبه

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد