الكيلو كم سعرة حرارية لانقاص الوزن وكم تحتاج حتى ينقص وزنك كيلو واحد

0

الكيلو كم سعرة حرارية هو أحد الأسئلة الواردة من قبل العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت، وهذا يرجع إلى أهمية التعاملات بالكيلو سواء في شراء السلع أو من يهتمون بعمل أنظمة غذائية تساعد في إنقاص الوزن أو المحافظة على الوزن المثالي بالبحث عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الكيلو لكل مادة أو لكل منتج وسلعة، فكان لابد من  ذكر جميع المعلومات حول عدد السعرات الحرارية للكيلو الواحد، بالإضافة إلى مقدار السعرات الحرارية في النصف كيلو والأقل من ذلك،  لا سيما الجرام كم فيه سعرة حرارية، و المزيد من المعلومات نوضحها في حيثيات هذا المقال.

ما هي السعرات الحرارية

هي الطاقة الكامنة في أصل الغذاء، و السعرات الحرارية هي التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة، فكلما كانت هناك سعرات حرارية مفيدة في الغذاء، استمد الإنسان الطاقة التي يحتاجها جسمه، هذه السعرات تتحول بشكل تلقائي إلى طاقة في الجسم يتم اختزانها في جسم الإنسان على هيئة دهون، وحول تلك الدهون فهي تبقى عالقة في الجسد إلى أن يتم استهلاكها من خلال تقليل استهلاك السعرات الحرارية، لأن الجسم يعتمد بشكل كامل على احتياطي الطاقة الموجودة بالجسم ” الطعام الموجود المتشكل في صورة طاقة “، كما يتم استهلاك الدهون الموجودة بالجسم أيضا عن طريق زيادة المجهود البدني.

الكيلو كم سعرة حرارية

  • السؤال حول الكيلو كم سعرة حرارية يأخذنا أولاً إلى تفصيل عن مقدار السعرات الحرارية لـ جزيئات الكيلو جرام.
  • فمثلا يوجد في الـ 0.45 كيلو جرام عدد من السعرات يعادل 3500 سعر حراري من كمية الدهون.
  • بالتالي أنت تحتاج إلى حرق 3500 سعرة حرارية لكي تحصل أو بالأحرى تفقد نفس المقدار من الدهون.
  • وعلى هذا فإنه يوجد في الكيلو 7700 سعرة حرارية، وهذا فقط في كل كيلو كامل بالطعام.
  • لذلك أنت تحتاج إلى حرق عدد من السعرات لا يقل عن 7700 سعرة حرارية حتى تتمكن من نزول كيلو دهون من إجمالي وزنك.
  • وعلى هذا تستطيع قياس ما تحتاج إلى نزوله من سعرات لكي تحصل على الوزن الذي تريده.

100 كالوري كم كيلو؟

هناك مجموعة من الأسماك والأطعمة المختلفة يُراعى فيها حساب السعرات الحرارية أو الكالوري، خاصةً لأصحاب الدايت والحميات الغذائية المختلفة التي من شأنها ضبط الوزن على الحجم المعين المطلوب تناسبه مع كامل الجسم، ومن يسأل عن عدد الكيلوجرامات الموجودة في كل 100 كالوري فهي 900 كيلو، أو 900 كيلو كالوري حراري، فعلى سبيل المثال إذا قمت بطلب وجبة طعام فيها 100 سعر حراري فهذا يعني أنها تحتوي على 900 كيلو سعر حراري،  بالتالي تستطيع القياس على تلك الأساس تماماً، وتحسب كالوري كل وجبة بنفسك وبمنتهى الدقة، وهذا بدوره لن يجعلك تخطيء في حميتك الغذائية.

كم كيلو في 1000 كالوري؟

يعتبر السؤال عن الكيلو كم سعرة حرارية ليس الوحيد، بل يقودنا إلى سؤال أخر وهو كم كيلو في الـ 1000 كالوري، حيث لا غنى عن فهم هذه المعلومة أيضا خاصةً لمن لديهم نية في اتباع حمية غذائية الهدف منها إنقاص الوزن أو اعداد مجموعة أطعمة صحية، ويحتوي الـ 1000 كالوري على 4184 m2 kg2 / s2 وهذا الحساب بالضبط لكل ألف كالوري، وهي ذاتها السعرات الحرارية لكن بمفهوم أخر أكثر دقة.

أهمية السعرات الحرارية في الرجيم

عندما تقرر إتباع نظام أو حمية غذائية تحتاج إلى احتساب قيمة أو بالأحرى مقدار السعرات الحرارية لكل وجبة طعام تتناولها، لأن أي زيادة في السعرات الحرارية قد يجعل الجسم غير لائق، لذلك وجب التوازن الشديد بين مقدار السعرات المتناولة في الطعام وبين ما يحتاجه الجسم من نقص في الوزن، فمثلاً غير مجدي إنقاص وزنك بشكل مبالغ فيه، وفي نفس الوقت غير صحيح على الإطلاق ترك مزيد من الدهون في الجسم، لذلك التوازن عن طريق حساب السعرات الحرارية في أي نظام رجيم أمر في غاية الأهمية، ويمكنك عمله بنفسك أو تطلب من مقدم الطعام لان يحسب لك السعر الحراري الموجود في كل وجبة طعام إلى حدة.

نصائح هامة في خفض السعرات الحرارية

إلى كل من يبحث عن نظام رجيم يُراعى فيه الآتي:

  • الإقلال من مقدار السعرات الحرارية المرتفعة من خلال تقليل كميات الطعام الغنية بالسعرات الحرارية.
  • حيث إنها تتميز بكونها منخفضة جداً في القيمة الغذائية للطعام، وبدلاً من ذلك استبدالها بطعام أخر أكثر صحة وأقل سعرة حرارية.
  • تقليص حجم عدد وجبات الطعام، عن طريق القيام بتناول كميات أقل من المعتاد تناولها.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات خاصةً عند الشعور بالجوع الشديد، حيث يسد الجوع بشكل جيد.
  • الالتزام التام بقراءة التعليمات الموجودة على ملصق المنتجات الخاصة بالأطعمة، حيث مدون عليها مقدار السعرات الحرارية.
  • بالتالي تستطيع التحكم في كميات السعرات الحرارية التي تحتاج إليها سواء لإنقاص الوزن أو تثبيته.
  • أحرص على استخدام حاسبات السعرات الحرارية لأنها تفيدك في خفض سعراتك.
  • يمكنك العثور على الأدوات التي تقوم بتوفير حساب السعرات، وذلك مثل مواقع الإنترنت وتطبيقات الجوال المختلفة.
  • أحرص على تأدية التمارين الرياضية التي من شأنها تجعلك تحرق مزيد من السعرات الحرارية.
  • استعين بالعوامل التي يتم الاعتماد عليها بصفة كبيرة في معدل حرق السعرات.

كم يجب حرق سعرة حرارية لانقاص كيلو؟

كل امرأة بحاجة إلى إنقاص الوزن يمكنها حرق مزيد من الدهون عن طريق الالتزام بكمية السعرات الموجودة في الأطعمة، فمثلاً إذا كنتي تريدين خسارة  نصف كيلو دهون من تلك المتراكمة في الجسم فأنتِ تحتاجين إلى حرق 3500 سعرة، على أن يتم الحصول على 1500 والـ 2000 سعرة في أثناء النهار، بينما إنقاص كيلو من الوزن يعني حرق أو نزول 7700 سعرة.

في الختام الكيلوغرام الواحد يحتوي على 7700 سعرة حرارية السعرات الحرارية هي وحدات طاقة تقيس كمية الطاقة التي يحصل عليها جسمك من الطعام الذي تتناوله يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا على وزنك ومستوى نشاطك.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد