اختبار ستيب تجريبي كم مدة اختبار ستيب وما هي الدرجة المطلوبة في الاختبار

0

اختبار ستيب تجريبي الذي يتسائل عنه العديد من الطلاب والطالبات واحد من الاختبارات الضرورية التي تهدف إلى تحديد المستوى والمهارات في اللغة الإنجليزية، لذلك تجد شعار ما قبل الامتحانات التجريبية في اختبار ستيب تجريبي هو” أكبر خوفك وجهز نقسم للاختبار”، حيث يستطيع أي طالب وطالبة الدخول الفعلي في الاختبارات عن طريق الانضمام إلى الدورة التدريبية للاختبارات التجريبية ومن ثم البدء، ولكي نفهم أكثر عن هذا الاختبار STEP وأهميته ينبغي متابعة تفاصيل هذا المقال.

اختبار ستيب تجريبي

ما هو اختبار ستيب تجريبي؟

هو اختبار ذكاء يقيم الطالب ويهتم بالقدرات الشخصية اللفظية منها والمعلوماتية في مجال اللغة الإنجليزية على وجه التحديد، وفي وصفه هو عبارة عن مجموعة أسئلة مقسمة على مجموعات، كل مجموعة لها هدف معين يصب في مصلحة تعليم اللغة الإنجليزية، بناءً على معايير هذا الاختبار يتم تحديد مستوى المهارة اللغوية في اللغة الأجنبية للطالب.

ونحيط علمكم بأن الأسئلة المعروضة في اختبار ستيب تجريبي الهدف منها عرض المستوى والمهارة في اللغة الإنجليزية، وعقب الانتهاء من هذا الاختبار ينبغي تعيين المستوى والمهارة لكل طالب قام باجتياز هذه الاختبارات.

هل اختبار ستيب معتمد عالميا؟

الاختبار المعتمد مقصود به اختبار  اعتُمد من قبل جهة معينة أو هيئة معترف بها، وهذا الاعتماد يعني أنه قد تمت  تجربته بمعايير محددة وتم تطويره بأمانة وموثوق به، بالإضافة إلى وضوح فعاليته في قياس ما يُفترض أنه يُقيّمه بدقة.

لأنه عندما يكون الاختبار معتمد بشكل موثوق، يمكن الاعتماد بشكل أساسي على النتائج التي تخرج من خلاله  بمنتهى الموثوقية، وحول اختيار ستيب فهو معتمد ولكن محلياً فقط في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يغني هذا عن اختبار أيلتس أو التوفل التي قد تطلبها منك الجهات الدولية.

كم يستغرق اختبار ستيب ؟

الاختبار التجريبي ستيب له مدة معينة، فهو اختبار ورقيا قسم الى ثلاثة أقسام أو أجزاء رئيسية وهي: ” القراءة والاستماع والكتابة “، كل قسم من هذه الأقسام له توقيت محدد داخل اختبار الستيب، وهؤلاء الثلاثة توقيتهم كامل اين توقيت اختبار ستيب بشكل كامل هو ساعتين و45 دقيقه فقط لا غير، وبناءً عليه لابد من اجتياز الاختبار من قبل المشاركين على الوقت المحدد، لكن قد تزيد المدة الزمنية للاختبار من ساعتين ونصف وحتى ثلاث ساعات فقط، جميع الطلاب المشاركين مطلوب منهم أثناء الاختبار أن يقوموا بارتداء الزي الرسمي حينها.

ضوابط ومتطلبات حضور اختبار STEP

الامر غير معقد اذ لم تكن قد قمت بحضور مثل هذا الاختبار من قبل، حيث كل ما هو مطلوب منك اثناء دخول الاختبار أن تفعل الآتي:

  • يتوجب على المشاركين في اختبار ستيب معتمد من قبل المملكه العربيه السعوديه ان يقوموا بارتداء الزي الرسمي أثناء هذا الاختبار.

  • ممنوع منعا باتا استخدام الآلة الحاسبة في أي جزء من أجزاء الاختبار.

  • حل الاختبار لابد وأن يكون على الاجهزة المحوسبة.

  • إحضار كل الأوراق الثبوتية أثناء الدخول إلى الامتحان مثل الهوية الوطنية أو جواز السفر الأجنبي.

ما هي الدرجة المطلوبة في اختبار STEP؟

أولاً الدرجة النهائية في اختبار ستيب تجريبي هي 100 درجة، ولأنه اختبار كفايه اللغة الإنجليزية فهناك درجات قد تكفي لكي تصعد في هذا الاختبار، وعند السؤال عن الدرجة المطلوبة في اختبار ستيب أو بمعنى ادق درجة النجاح في الاختبار فهي تعتمد على الوظيفة أو الجامعة التي تريد الانضمام إليها، حيث هناك جامعات في المملكة العربية السعودية تطلب 68 درجة على الأقل في الاختبار، والجامعات الإلكترونية تطلب 83 درجة، مما يعني أنه لا يتم تحديد درجة النجاح والرسوب إلا بالاعتماد على المذكور.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد