هل يمكن إزالة البوتوكس بعد حقنه ؟

كم شهر يستمر مفعول البوتكس؟

0

بعض النساء عقب حقن البوتوكس يصبح لديهن عدم اقتناع أو رضى حول النتيجة، مما يجعلهم يفكرن في مدى إمكانية إزالة البوتوكس بعد حقنه من عدمه، ولكن هم قلة قليلة، حيث المرأة قبل الحقن من المفترض أن تسأل عن الطبيب من حيث سنوات الخبرة، واراء العملاء، وغير ذلك، حتى تصبح متأكدة من حصد نتيجة مضمونة ، ولكن ماذا إن كان الطبيب ليس له علاقة بتذبذب رأيك؟!!، في الحقيقة قد تكون النتيجة مثلما اردتي ولكن لا تريدينها لسبب أو آخر، حينها ينبغي عليكِ الاستعانة بالحلول أو النصائح التي سوف نقدمها لكِ في إجابة هذا المقال.

إزالة البوتوكس بعد حقنه
إزالة البوتوكس بعد حقنه

ما هو البوتوكس

  • عبارة عن مادة بروتينية، هذه المادة الهدف الرئيسي من استخدامها هو التخلص من التجاعيد، هسه المادة البروتينية تُركز على حركة العضلات، فتعمل على استرخائها، بالتالي تقضي على التجاعيد، والقضاء على التجاعيد بواسطة المادة الموجودة في البوتوكس تكون مؤقتة، فهي تدوم من 4 وحتى 6 شهور.

هل يمكن إزالة البوتوكس بعد حقنه ؟

الإجابة لا مع الأسف، وهذا يرجع إلى أن الحقن عبارة عن جل، وفي حال كانت تلك تجربتك الأولى لحقن البوتكس، سوف تظهر عليك علامات خلال أول أسبوع تسمى الأعراض الجانبية کالآتي:

  • انتفاخ في المكان المحقون.
  • ألم وظهور بقع حمراء.
  • تختفي تلك الآثار الجانبية خلال أيام، وفي حال استمرت عن ذلك يجب الذهاب للطبيب.

كيفية تقليل البوتكس بعد الحقن

أما إن كنت تريد أن تقلل من البوتوكس بعد الحصول على النتيجة النهائية ووجدت أنك غير راضي عن الشكل العام خاصة إن كان في الوجه، وتريد إزالة البوتوكس بعد حقنه يمكنك عمل النصائح التالية التي ستساعدك على التخفيف من مفعوله؛

  • حتى تساعد الدم على التدفق مارس رياضة المشي.
  • قم بعمل مساج التدليك للمكان الذي تم حقنه، لكن انتبه هذا بعد مدة لا تقل عن 15 يوم ومن الخطر أن تكون قبل ذلك.
  • كمادات المياه الدافئة تساعد على إزالة البوتوكس بعد حقنه.

ما الذي يبطل مفعول البوتوكس؟

بعد أن تحدثنا عن إزالة البوتوكس بعد حقنه ، سوف نعطيكم نصائح هامة لا تفعلها إن كانت ترضيك النتيجة، حتى لا يبطل مفعول البوتوكس والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • لا تقوم بشرب الشاي الأخضر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي قد تبطل مفعول الجل المتواجد في البوتوكس.
  • لا تكن عنيفاً على نفسك من خلال ممارسة الرياضات العنيفة أو إجهاد نفسك بعمل شاق قد يقلل من مفعول حقنة البوتوكس.

كم شهر يستمر مفعول البوتكس؟

يجب أن تعرف أن مفعولها بعد الحقن من قبل الطبيب تكون بعد يوم ويمكن أن تستمر ثلاثة أيام لتعطي مفعولها الإيجابي على البشرة، أما عن المفعول يستمر حتى ثلاثة أشهر ويمكن أكثر من ذلك، لكن ينصح الأطباء بالمتابعة المستمرة كل أربعة أشهر لعمل اللازم، وفي حال حدث فراغ في مكان ما دون غيره يجب أخذ حقنة مرة أخرى بالبوتكس لملء الفراغ، ولا تنسى عدم لمس البشرة أو تدليكها بعد البوتكس مباشرة أو الضغط عليها حتى.

الخلاصة:

في نهاية مقالنا عبر مدونة فارس اعتقد أنه أصبح لديكِ معلومات كافية فيما يخص سؤالك ما إن كان يمكن إزالة البوتوكس بعد حقنه أم لا.

  •  بالإضافة إلى طرق الحفاظ على مفعول البوتوكس إن كانت نتيجته حازت على إعجابك.
  • وننصحكِ أن تُفكرين جيداً قبل الإقدام على تلك الخطوة، وأن تتعاملين مع طبيب ذو خبرة، حتى لا تبحثين عن طرق إبطال مفعول البوتكس إن وجدتيه عكس ما رغبتي.
قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد