مراجعة مكينة Rocket Espresso روكيت ومميزات المكينة وأسعارها

0

يعتبر شراء آلة إسبرسو من الاستثمارات الحقيقية التي توفر عليك مزيد من الوقت والمال، وبالتالي عليك اختيار الآلة المناسبة لعمل الاسبريسو قبل الإقدام على الشراء، ومن خلال هذا المقال نقدم نموذج مراجعة بسيط يحدد لك مكينة قهوة روكيت الأفضل لمنزلك، حيث نبين نقاط مهمة في تلك المراجعة مثل افضل المميزات للجهاز وعرص آلات إسبرسو أخرى مماثلة لـ Cinquantott، لا سيما بعض المعلومات الأساسية عن Rocket ، والشركة المصنعة للجهاز مع أهم الإعدادات الموصى بها في المشروع.

مكينة روكيت
مكينة روكيت

مكينة قهوة روكيت Rocket Espresso Cinquantotto

تعد واحدة من أحدث الماكينات  المنزلية من سلسلة اجهزة Rocket، هذه الماكينة تقوم بمجموعة من المميزات في صناعة القهوة، فهي ضمن طرازات R58  السابقة، وأهم المزايا المتوفرة فيها إمكانية التحكم في درجة الحرارة، حيث لا يمكنك عمل تحرير لدرجات الحرارة بنفسك،  بالتالي تحتاج إلى جهاز اسبريسو بإمكانه التحكم في درجة الحرارة من خلال وحدة تحكم ازرار يتم التعامل معها من خلال شاشة لمس بسيطة، التعامل مع هذه الماكينة لا يحتاج منك سوى التمرير والنقر على الشاشة لإجراء أي تعديلات تريدها.

مميزات مكينة قهوة روكيت

في حال كنت معتادًا على التعامل مع آلات الإسبريسو المنزلية (أو حتى آلات صنع القهوة بشكل عام)، فلن تستغرق وقت طويل في تسخين القهوة لان الجهاز سريع في العمل، لذا لا يوجد أدنى قلق من وقت التسخين بالمقارنة بالطرق التقليدية التي تستغرق منك وقت أكبر في إعداد القهوة، لك أن تتخيل نفسك إذا كنا تريد عمل لاتيه ولكن لا يمكنك تسخين الحليب بمفرده أثناء التحضير، فمع هذا الجهاز لن تحتاج إلى الانتظار لحين عمل الاسبريسو، لأنك مع Cinquantotto سوف تجد كل ما تبحث عنه، فهي  تحتوي على غلايتين  داخل إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهنا غلايتين مختلفتين عن الغلايات الأخرى، حيث يقومان بتبخير مياه التسخين، عن طريق صنع القهوة من عمليتي التبخير والتخمير، هذه المكينة يمكنك أيضاً استخدامها في المقاهي الصغيرة أو في الفنادق.

التوصيل المباشر في مكينة قهوة روكيت

هناك طريقتان رئيسيتان يمكن من خلالها تزويد آلة الإسبريسو بالمياه عن طريق الصب والتوصيل المباشر، هناك نوعية من آلات الروكيت تحتاج  إلى إضافة الماء يدويًا إلى خزاناتها، وهذا الأمر يبدوا غير جيد على الإطلاق، ولكن في نوعية آلات الروكيت  سوف تجد ميزة تسمح لك بتشغيل آلة الإسبريسو الخاصة بك في أي مكان، لكن بشرط أن يكون بها منفذ، وهناك نوعية من أجهزة روكيت لا تحتوي على منافذ اذا لابد من الاختيار الدقيق لنوع الجهاز، هذا وتتصل آلات الإسبريسو مباشرة بخط المياه، وذلك بمجرد إجراء عملية التوصيل،   حيث يتم من خلالها إعادة ملء الخزانات بشكل تلقائي، بينما تعمل مكينة  Cinquantotto في كلتا الحالتين، حيث تستطيع الحصول على. خزان سعة 2.5 لتر، يستمر لفترة طويلة، أو يمكنك توصيله بخط المياه الخاص بك في حال كنت لا تريد التعبئة الكاملة، وهذا بدوره يقلل من وقت التجهيز.

شاشة تعمل باللمس PID

آلة روكيت تحتوي على ميزة تحكم في درجة الحرارة، مع شاشة pid تعمل باللمس، وهذا ضمن تصنيفها كأفضل مكينة إسبرسو، تحتوي الماكينة على ميزة ضغط المياه ودرجة الحرارة كاملين رئيسيين في صناعة القهوة بطعم رائع، الجهاز يساعدك في التحكم في درجات الحرارة، كما يأتي فيه جهاز تحكم في درجة الحرارة بتقنية  PID ، من خلال استخدام وحدة التحكم تستطيع  إجراء تغييرات دقيقة على درجات الحرارة في الغلايات الموجودة بالجهاز، وذلك من خلال شاشة اللمس متعددة الألوان الموجودة في الجهاز، تعمل  شاشة اللمس على توفير الوقت والجهد، لأنها تحتوي على درجة حرارة PID ذات المظهر ثقيل.

آلة اسبريسو بمضخة دوارة

في جميع آلات إسبرسو سوف تجد مضخة تعمل على توليد ضغط الماء المطلوب للتخمير، حيث يوجد نوعان من المضخات شائع استخدامهم مثل المضخات الاهتزازية وأيضاً المضخات الدوارة، والغرض من هذه المضخات دفع الماء في فلتر القهوة الخاص بالجهاز، مع فروقات بسيطة في المضخات من جهاز لأخر، فمن المعروف أن  المضخات الدوارة  أهدأ من المضخات الاهتزازية، بالإضافة إلى أنها تدوم لفترة أطول،  هذا وتُعد Cinquantotto آلة صُنعت لتدوم جزئيًا بسبب المضخة، خاصةً مع توفير مكونات عالية الجودة.

العلامة التجارية لآلات اسبريسو

من الأفضل السؤال عن نوع الشركة المصنعة لآلات الإسبريسو، فهناك شركة  “fatto o mano” تقوم بصناعة آلة الاسبريسو صناعة إيطالية يدوية، كل آلة إسبرسو تكون مصنوعة من خلال فريق حرفيين يعمل على صناعة المكينة بمنتهى الدقة والاحتراف، فعندما تختار أي ماكينة روكيت إسبريسو، يمكنك توقع عمر طويل يحتوي على مميزات تجعلها أفضل أنواع الإسبريسو الموجودة في السوق.

آراء العملاء

حتى الأن لا يوجد رد من العملاء بشأن Rocket Espresso R58 Cinquantotto، ولكن يمكننا القول بأن العملاء أعجبوا بآلات روكيت مثل Appartamento، وهذا لأنها من نفس طراز الشركة المصنعة التي يتعامل معها خبراء الإسبريسو في جميع أنحاء العالم، بالتالي هي آلة حازت على اعجاب الكثير من العملاء، ولم يتم رصد رأي سلبي حول المكينة حتى الآن، وهو الشيء الذي جعلها تصنف ضمن أفضل الأجهزة في صناعة القهوة.

بدائل مماثلة

إذا كنت من أصحاب الأعمال الصغيرة  أو كنت ترغب في تناول القهوة المنزلية فإن Rocket Giotto Evoluzione هو الخيار الأفضل والذي يتيح لك عملية التخمير والتبخير في نفس الوقت، حيث تتمثل إحدى فوائد هذا الجهاز أنه لا يستغرق وقتًا طويلاً .

كانت هذه أهم مراجعة حول مكينة قهوة روكيت، قمنا برصد أهم المعلومات حول هذه المكينة وآراء العملاء الذين قاموا بتجربة هذه المكينة في إعداد القهوة واللاتيه.

نصل إلى هنا في مراجعة مميزات مكينة روكيت

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد