مكينة بريفيل Breville مراجعة لأفضل مكينة قهوة

1

هناك العديد من المستخدمين يبحثون عن ماكينات قهوة جيدة تلبي لهم ما يحتاجونه من القهوة بشكل سريع ومختلف عن الماكينات الأخرى التقليدية، وعبر هذه المقالة نتحدث عن أفضل مكينة قهوة بريفيل، فهناك تجارب على النوعين من هذه الماكينة النوع الأول لصناعة القهوة بسرعة دون الاهتمام بشكلها، والنوع الثاني لصناعة الاسبريسو في المنزل بمنتهى السهولة بدلاً من دفع مبالغ باهظة في  لكوفي شوب، تعد آلة الإسبريسو Breville Barista Express شبه الأوتوماتيكية من الآلات البسيطة من حيث السعر إلى حد ما حيث يقدر مبلغ البيع لتلك الماكينة 600 دولار .

Breville أفضل آلات الإسبريسو المنزلية

توفر ماكينة  Barista Express عناصر وأدوات تحكم قابلة للتعديل وأيضاً الإعدادات اليدوية التي تثبت لك أنك تمتلك مهارة الباريستا الحقيقي عند استخدامك لهذه الآلة،  هذه الماكينة سهلة في تشغيلها والأداء الخاص بها بسيط ولا تكلف مبلغ كبير عكس الآلات الأخرى التي تكون تكلفتها باهظة، تعمل مكينة Breville Barista Express على طحن حبوب القهوة بشكل مباشر في الفلتر الموجود في الماكينة، بالتالي هي آلة مناسبة للجميع ولا تحتاج إلى أي جهد على الإطلاق، والمميز في تلك الآلة أيضاً أنها سهلة الإصلاح  ولا تحتاج إلى دفع تكاليف كبيرة للإصلاح، فهي آلة أوتوماتيكية بالكامل تشبه آلة Philips Saeco GranBaristo Avanti بقيمة 3000 دولار و 2500 دولار Krups EA 9010 .

Barista Express من Breville’s

 

التصميم والميزات في الماكينة
يبلغ طول Breville Barista Express فقط  16 بوصة بينما العرض 13.5 بوصة ويصل العمق إلى  12.5 بوصة، هذا ويبلغ حجم ماكينة صنع القهوة بالتنقيط القياسي، والعرض يبلغ ضعف عرض الماكينة وذلك بالمقارنة مع آلات الإسبريسو الأخرى المدمجة مثل ماكينتي De’Longhi Dedica و Mr. Coffee Cafe Barista ، ويعد صانع الإسبرسو من Breville هو الأكبر حجمًا والأكثر قوة، وبالتالي من السهل التعامل مع حجم وطبيعة آلة الإسبريسو.

وبصرف النظر عن مقاس الماكينة  فإنها تهتم بشكل كبير بالسرعة في العمل، ويرجع ذلك إلى هيكل الماكينة بشكل عام، حيث يساعد الهيكل الخاص بها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وأيضا فلتر القهوة الثقيل ومرفق المقبض في مظهرها على قوة الأداء، لكن أداة الحبوب الكبيرة والطاحونة الأزيز المصاحبة ومقياس الضغط تجعل مظهرها يبدوا صلب وعادة ما يلاحظ المستخدمون  هذه الميزات فقط في ماكينات صنع الإسبريسو من قبل حتى تجربة الماكينة.

 

مقياس الضغط الموجود في الألة

يعتبر مقياس الضغط الموجود في الماكينة يعمل على توصيل معظم قطع التخمير في Breville، حيث يتم وضع القرص الدائري في المقدمة الموجودة بالآلة وفي المنتصف على لوحة التحكم ، كما وتقوم  المكينة بعرض ما إذا كانت المضخة الداخلية تدفع الماء الساخن عبر القهوة المطحونة ضمن نطاق الضغط الأمثل أم لا، وبالتالي كل شيء شفاف في المكينة ويمكن بسهولة رؤية كيفية صنع القهوة أمام عينيك.

عقب وضع الماء الساخن في المضخة سوف يتدفق القليل جدًا من القوة والماء عبر الحبيبات بسرعة كبيرة وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى المحافظة على نكهة القهوة، وهذا بدوره يؤدي إلى نقص الإسبرسو المستخرج والمذاق الحامض، أيضاً من المحتمل أن يؤدي تدفق القليل جدًا من الماء الساخن تحت ضغط مرتفع إلى إنتاج سائل إسبرسو بنكهة تبدوا لاذعة، حيث تميل آلات الإسبريسو الأرخص ثمناً إلى الافتقار إلى مقاييس الضغط إما لغرض خفض التكاليف أو لغرض إخفاء أداءها الغير ثابت.

 

يمين ويسار القرص في الماكينة

يوجد على يسار ويمين القرص أزرار دائرية كبيرة البعض منها أزرار  “الطاقة” و أزرار أخرى مخصصة ل”حجم الفلتر” وأزرار ل “للنظام العام في الماكينة ” ، بالإضافة إلى عدد اثنين من الأزرار مخصص  لاختيار تحضير جرعات إسبريسو مفردة أو مزدوجة، أيضاً يوجد مقبض لضبط كمية القهوة المطحونة التي ستنتجها المطحنة تلقائيًا و مرشحات إسبريسو أحادية أو مزدوجة الحجم.

هذه الماكينة مهمة جدا لأنها تساعد على  تسهيل الحياة حيث أن طريقة تحضير وتجهيز القهوة تبدأ بسقوط حبيبات القهوة بشكل مباشر في فلتر القهوة الفولاذي من ماكينة Barista Express من هنا تستطيع الضغط برفق  على محتويات فلتر القهوة لأسفل (حيث تم ماكينة Breville مدكًا معدنيًا)  وبعد ذلك لف الجهاز بالكامل (المقبض والفلتر وكل شيء)  وضعه في موضعه تحت رأس التحضير الفردي للآلة.

 

أدوات مكينة قهوة بريفيل Breville

توجد في الماكينة عصا بخار مُثبتة بمفصل دوار مع فوهة أو فتحة مخصصة للماء الساخن على يمين رأس التحضير،  وكلاهما يتم تنشيطهما من خلال مقبض كبير موجود على الجانب الأيمن من الماكينة،  بينما في أقصى يسار الوحدة يوجد محدد حجم الطحن وهو يتميز بـ 18 إعدادًا بما في ذلك  الاعداد ال “خشن” في أحد الطرفين و الاعداد ال “ناعم” في  الطرف الآخر، هذا و تشمل الأدوات المدروسة الأخرى في الماكينة صينية بالتنقيط سهلة التنظيف بالإضافة إلى خزان مياه قابل للإزالة بمقبض قوي خاص به.

 

كيفية عمل باريستا بمكينة Breville

في البداية كانت جميع مقابض وأزرار وأقراص ماكينة Breville Barista Express  صعبة أو تبدوا شديدة على المستخدم، وذلك بسبب الدليل التفصيلي عن المقابض، فبعد سحب عدد قليل من لقطات الحبيبات  سوف تحصل على  العملية الخاصة بصنع القهوة،  ما عليك سوى ملأ وعاء الحبوب وخزان المياه، ثم  بعد ذلك قم بإسقاط المرشح المزدوج وضع الحبيبات في مرشح القهوة، ومن ثم ادفعه للخلف في بداية المطحنة.

 

ثم قم بعمل ضغطة واحدة ومن ثم قم باختيار تحرير قصير وأعمل على ضرب الزر في الجزء الخلفي من الماكينة لكي تعمل المطحنة و تملأ سلة الفلتر بشكل تلقائي  بالحجم الذي قمت بتحديده واختياره هل فردي أم مزدوج، لكن يجب أن تراعي  إعداد مقدار الطحن الذي قمت بتحديده والذي يتم التحكم فيه من خلال قرص مقدار الطحن، كما يمكنك الطحن يدويًا في فلتر القهوة بدفعه للخلف ومن ثم تثبيته في مكانه، مع ملاحظة أن تحرير الضغط العكسي من مقبض فلتر القهوة يؤدي إلى إيقاف المطحنة.

أخيرًا  قم بالضغط وتدوير فلتر القهوة في مكانه للقفل أسفل رأس التحضير ، وبعد ذلك اضغط على زر الإسبريسو الفردي أو المزدوج، لكي  يتدفق تيار كثيف ومركّز من سائل الإسبريسو إلى الكوب، و ضع في اعتبارك أن العديد من العوامل يمكنها أن تؤثر على جودة إسبرسو الخاصة بك، و يتضمن ذلك الخشونة وكمية الحبيبات المستخدمة ومدى صعوبة الضغط وما إذا كانت الماكينة قد تم تحضيرها بشكل صحيح قبل التحضير مباشرةً أم لا.

الأداء والطريقة في ماكينة بريفيل

في البداية كانت هناك صعوبة في الحصول على  رسمة باريستا مميزة، باستخدام Breville Barista Express، ولكن بمجرد وضع تقنية صحيحة في الماكينة تمكن المستخدم من الحصول على. أفضل قهوة إسبرسو تذوقها من آلة منزلية وأفضل لقطة باريستا،  فعلى سبيل المثال قم أولاً بضبط المطحنة على مستوى 5 للخشونة وسوف تعثر على طعم لائق على الرغم من أنه  مستوى خشونة، ويمكنك أن تستخدم في ذلك حبوب اختبار كوستكو الكولومبية.

من جانب أخر أكدت قراءات مقياس الانكسار الموجود في المكينة أن لقطات الباريستا التي تم عملها في إعدادات المكينة، تبدوا أفضل،  ويرجع ذلك إلى متوسط ​​نسبة المواد الصلبة الذائبة (إجمالي المواد الصلبة الذائبة) بنسبة 7.7 بالمائة، بسبب  حجم الإسبريسو النهائي البالغ 1.6 أوقية سائلة من خلال 0.5 أوقية من القهوة المطحونة داخل فلتر القهوة بالماكينة، وهذا بدوره يعني أن نسبة استخلاصه منخفضة وتبلغ 13.1 في المائة، تمامًا مثل القهوة المقطرة، وبالتالي يجب أن يسجل الإسبريسو المصنوع بشكل مثالي نسبة عالية من المواد الصلبة الذائبة بما يكفي  من أجل الوصول إلى نسبة استخلاص تتراوح بين 18 و 22 بالمائة.

 

ثم بعد ذلك قم  بضخ المطحنة إلى المستوى 3 الخشن، وسوف تحصل على لقطة باريستا مذهلة، أيضاً سوف تجد الطعم ذو نكهة رائعة تشبه الشوكولاته، أو يمكنك جعل الطعم متوازن مع وضع حلوى الكراميل، وذلك من خلال جعل الكريمة سميكة وقوية البنية ولونها ذهبي، كما يمكنك أيضًا ملاحظة أن قياس نسبة TDS أعلى بنسبة 12.4 بالمائة من  اللقطة ، مما أعطى القهوة نسبة استخراج ممتازة تبلغ 18.6 بالمائة، وهذا نتاج التعامل مع القهوة والذي يوحي بأنه لا يوجد صعوبة في الحصول على جرعة تلو الأخرى من الإسبرسو الرائع.

وبعد ذلك قم بتذوق القهوة التي صنعتها في مكينة  Breville Barista Express سوف تجد أنها أفضل وطعمها لازال في الفم من روعتها، ويمكنك اختيار  Philips Saeco GranBaristo Avanti (4.2 TDS Avg) أو Krups EA 9010 (3.9 TDS Avg) فكلاهما جهازان ممتازان ولكن بأسعار مرتفعة إلى حد ما .

عن مكينة قهوة بريفيل

كما هو الحال مع أي آلة إسبرسو شبه أوتوماتيكية  إذا قمت بعمل تغيير في متغيرات التخمير ، فإن الألة قد تتوقف قليلا،  فعلى سبيل المثال إذا قمت بوضع الكثير جداً من حبيبات القهوة وأضفت قدرًا أكبر في المضخة ثم قمت بضغط الفلتر بشدة، وأصبحت تفقد السيطرة على ضغط التخمير المتوازن ، ففي هذه الحالة ، لا يمكن أن تضع  المياه  المطلوبة إلى الفلتر أو تخرجها منه، بغض النظر  عن النتائج التي تظهر عقب هذه العملية في الماكينة، ولكن هناك طريقة لإنقاذ الأمر وهو باستخدام فوهة الماء الساخن، حيث أن الماكينة تجمع بين الماء الساخن والإسبريسو بشكل جيد ، مما يجعلها لذيذة بشكل رائع.

 

تجربة العملاء لماكينة قهوة بريفيل

عند إجراء احصائيات حول أراء العملاء الذين قاموا بتجربة هذه الماكينة أكدوا أنهم لم يواجهوا أي مشكلة فيها خاصةً عند عملية تبخير الحليب  باستخدام الأداة المخصصة لذلك في ماكينة  Barista Expresses، و بمجرد وصول غلاية البخار إلى درجة حرارة 20 ثانية تقريباً يصبح هناك الكثير من الطاقة في المكينة وبالتالي تكمل عمليتها بشكل أفضل، مثل مكينة  Mr. Coffee Pump Espresso و De’Longhi Dedica وتنتهي المهلة المخصص ة لها عقب مرور بضع دقائق بينما يمكن أن تعمل أداة البخار الموجودة في ماكينة Barista Express  إلى أكبر وقت دون أدنى مشكلة.

 

أيضًا تحتاج جميع آلات الإسبريسو إلى التنظيف المستمر لكي تبقى في حالة جيدة ولا سيما تعمل بشكل جيد، وبناءً عليه لا تختلف مكينة Breville Barista Express. حتى مع وجود أدوات أقل أو وجود خزان حليب صغير فيها لأنها سوف تعمل بنفس الكفاءة وذلك مقارنة بالأجهزة فائقة الأوتوماتيكية ، ومن السهل نسبيًا الحفاظ على ماكينة صنع الإسبريسو هذه فقط من خلال الحرص على تنظيفها باستمرار.

من أين اشتري مكينة بريفيل

توجد عدة طرق لشراء المكينة

  1. إما الشراء من الموزعين المحليين او المحلات المتخصصة في مكائن القهوة
  2. الشراء من المواقع الاجنبية الامريكية او الاوربية

كيفية الحفاظ على ماكينة بريفيل Breville

  • قم بإفراغ المكينة من بقايا القهوة الموجودة في فلتر المكينة.
  • قم بعد ذلك بشطف الفلتر وغسله بالماء الساخن من بداية رأس الماكينة.
  • قم بإزالة صينية التنقيط ومن ثم قم بغسلها بشكل جيد بمفردها.

ملاحظات مهمة عن ماكينة الاسبريسو من بريفيل

●       يستغرق تحضير الإسبرسو باستخدام مكينة Breville Barista Express وقتًا وجهدًا، وتلك الوقت والجهد يمكن تبسيطهم من خلال الممارسة.
●       بالضغط على زر الضغط لصانعي الإسبريسو الأوتوماتيكي الفائق Philips Saeco GranBaristo Avanti  سوف تتمكن من اعداد القهوة بشكل رائع.
●       يمكنك صيانتها عند الحاجة لذلك عن طريق   إفراغ صواني التنقيط أو إجراء التنظيف اليومي أو الأسبوعي أو الشهري.

في الختام قدمنا لكم مراجعة مهمة لمكينة بريفيل Breville وفي حالة وجود اي ملاحظات يرجى ترك تعليق في الاسفل كما انه في اليوتيوب توجد العديد من الشروحات التي تشرح كيفية عمل المكينة ومراجعات بالفيديو ولكن احببنا ان نضع المراجعة النصية حتى يمكنك الرجوع إليها.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] في هذا المقال من مدونة فارس سأكتب تجربتي البسيطة لشراء مكينة بريفيل من موقع استرالي موثوق بالإضافة إلى كتابة المزيد من المعلومات التي تساعدك في شراء مكينة بريفيل  […]

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد