متى تنزل مخالفة قطع الاشارة وكم مدتها وكيفية الاعتراض عليها؟

1

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة حيث تعتبر قطع الاشارة في السعودية من أعلى المخالفات قيمة حيث تبلغ قيمة مخالفة قطع الاشارة 3000 ريال بحدها الأعلى والأدنى ستكون 150 ريال وسنشرح في الأسفل متى تصبح المخالفة 150 ففي البداية بعد تسجيل مخالفة قطع الاشارة سيتم احتساب 3000 ريال وبعد الاعتراض وقبول الاعتراض قد تتحول قيمة مخالفة قطع الاشارة إلى 150 ريال في حالات محدده وليس دائماً، سنتعرف في هذا المقال عن متى تنزل مخالفة قطع الاشارة ساهر.

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة ساهر في السعودية؟

عادة ما يتم تسجيل مخالفة قطع الاشارة بحد أدنى ثلاث أيام وبعد أعلى 7 أيام وليس أكثر من ذلك ففي حالة تجاوز المدة 7 أيام فقط تكون هناك مشكلة في جهاز التسجيل حيث لم يتم تسجيل المخالفة وبهذا قد تنجو من قيمة مخالفة قطع الاشارة.

كم قيمة مخالفة قطع الاشارة في السعودية؟

تبلغ قيمة مخالفة قطع الاشارة 3000 ريال بحدها الأعلى وهناك بعض الحالات يتم تخفيض قيمة مخالفة قطع الاشارة إلى أقل من ذلك.

الحالات التي قد يتم تخفيض قيمة المخالفة إلى 150 ريال؟

  • تجاوز الخط والتوقف: يعني إذا تجاوزت الخط ثم صورتك كاميرا ساهر وبنفس الوقت الخط متواجد في أسفل سيارتك وانت متوقف فيمكنك الاعتراض في هذه الحالة فقد يتم تخفيض المخالفة إلى 150 ومن الممكن ان لم تقطع الاشارة إنما تجاوزت الخط.
  • وجود سيارة اسعاف خلفك: في العادة لا يتم تسجيل المخالفات، ولكن إذا كان بنفس اللحظة يوجد اسعاف سيتم مراجعة التسجيل والتأكد والغاء كل المخالفات التي تم تسجيلها بسبب وجود اسعاف في الخلف.
  • الانعطاف لليمين بدون التوقف لثانيتين في بعض الاحيان يتم الموافقة على الاعتراض

هل الاعتراض على المخالفة المرورية يجدي نفعاً؟

هناك لجنة مهمتها مراجعة الاعتراضات وانصاف الأشخاص لهذا إذا كان موقفك سليم فيمكنك الاعتراض على مخالفة قطع الاشارة وسيتم تخفيضها إلى 150 ريال في حالة موافقة لجنة الاعتراض على المخالفات على اعتراضك.

تجربتي في الاعتراض على قطع الاشارة؟

لم يتم الموافقة على الاعتراض لأنني انعطفت لليمين من منتصف الطريق وليس من المسار اليمين لهذا تأكد من موقفك قبل تقديم الاعتراض على المخالفة المرورية.

شرح كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية؟

الآن بعد ان نزلت المخالفة المرورية قطع الاشارة عندك ولديك مبرر أنك لم تقطع الاشارة

  1. ادخل إلى منصة أبشر
  2. اضغط على خدماتي
  3. قم باختيار قطع المرور
  4. قم باختيار الاعتراض على المخالفات المرورية
  5. قم باختيار المخالفة التي سيتم الاعتراض عليها
  6. قم بالاطلاع على صورة المخالفة وقدم اعتراضك
  7. قم بتأكيد الاعتراض
  8. ستصلك رسالة الان بالاعتراض على المخالفة المرورية.
متى تنزل مخالفة قطع الاشارة
متى تنزل مخالفة الاشارة

 

 

 

هل يتم تدبيل مخالفة قطع الاشارة؟

الاجابة لا

فقد كشف المرور في كثير من الأحيان عن الإجراءات المعتادة فيما يتعلق بما يتم تداوله بين جميع سائقي السيارات، مع ما يسمى ب “تدبيل المخالفات” في حالة التأخير في السداد لمدة شهر أو أكثر.

منذ اعتماد النظام المروري الجديد عام 2018، ينوه “المرور السعودي” على تسجيل المخالفات كحد أدنى ويمكن تسجيلها كحد أقصى في حالة الظروف المشددة بقرار من لجنة أو لجان مشكلة بموجب اللائحة. يحدد الظروف المشددة وإجراءات عمل اللجنة.

في ظل استمرار تأكيدات “مرور السعودية” بشأن تسجيل المخالفات إلى الحد الأدنى وعدم تسجيلها في أعلى حد إلا في الظروف المشددة، تبين أن مخالفة قطع الإشارة تصل إلى 3000 ريال ولا تزيد.. إلى أقصى حد.

 

كيفية سداد مخالفة قطع الاشارة؟

بعد ان نزلت مخالفة قطع الاشارة وتم تسجيلها قم بالدخول إلى حسابك البنكي ثم سداد الخدمات الحكومية وبعد ذلك سداد المخالفات المرورية وستجد المخالفة ورقمها.

نصل إلى نهاية مقالة متى تسجل تنزل مخالفة قطع الاشارة في السعودية وطرق السداد وكل ما يخص ذلك في حالة لم تنزل مخالفة قطع الاشارة وتجاوزت أكثر من 7 أيام فقد تكون هناك مشكلة ولن تنزل ان شاء الله، وقدمنا لك طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية ومتى قد يتم تسجيل مخالفة قطع الاشارة بـ 150 ريال.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    طيب الله يعطيك العافية انا شاكك اني قطعت اشارة يوم السبت اللي فات و اليوم السبت يعني اسبوع هل كذا خلاص ولا؟!

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد