وش معنى DDP في الشحن تعرف على مميزات DDP

  • نشر في: منتدى التجارة الالكترونية

  • مدير عام
    #21452

    كثير من التجار يبحث عن مورد يقوم بالشحن من خلال DDP ومعنى ddp هي اختصار لـ “Delivered Duty Paid” ، وتعني “التسليم معفاة من الرسوم” وتعتبر هذه  واحدة من مصطلحات التجارة الدولية التي تحكم مسؤولية البائع والمشتري في نقل البضائع من مكان المنشأ إلى مكان المشتري او الوجهة النهائية.

    وش معنى DDP في الشحن تعرف على مميزات DDP

    في حالة DDP  يتحمل البائع جميع التكاليف والمخاطر المرتبطة بنقل البضائع حتى يتم تسليمها إلى المشتري في مكان الوجهة وهذا يشمل تكاليف الشحن  والتخليص الجمركي   والضرائب والرسوم الأخرى.

    يمكن أن يكون DDP خيارًا جيدًا للمشترين الذين لا يرغبون في تحمل مسؤولية نقل البضائع أو التعامل مع الإجراءات الجمركية ورغم ذلك يجب ان  تتذكر أن DDP هو مصطلح شحن معقد ويمكن أن يكون مكلفًا مقارنة بغيرة ومن المهم أن تتحدث إلى وكيل شحن أو شركة نقل للحصول على مزيد من المعلومات حول DDP وتكلفة الشحن الخاصة بك.

    فيما يلي بعض مزايا وعيوب استخدام DDP:

    المزايا DDP :

    • المشتري لا يتحمل مسؤولية نقل البضائع أو التعامل مع الإجراءات الجمركية.
    • المشتري يضمن تسليم البضائع في حالة جيدة إلى مكان الوجهة.
    • يمكن استخدام DDP للبضائع التي تخضع لقواعد وقيود تجارية معقدة.

    عيوب DDP :

    • DDP يمكن أن يكون مكلفًا.
    • قد يستغرق وقتًا أطول من شروط الشحن الأخرى.
    • قد يكون من الصعب العثور على شركة شحن مستعدة لاستخدام DDP.

    إذا كنت تفكر في استخدام DDP ، فمن المهم أن تزن المزايا والعيوب بعناية. إذا كنت غير متأكد من ما إذا كان DDP هو الخيار الأفضل لك ، فمن الأفضل التحدث إلى وكيل شحن أو شركة نقل للحصول على مزيد من المعلومات.

    من يلجأ إلى DDP

    بغض الأفراد الذين يرغبون بشراء منتج بكميات تجارية أي 50 وأكثر لانه من المؤكد انه سيتم احتجازه في الجمارك حتى يتم تقديم مستندات كالسجل التجاري حتى يتم فسح الشحنة ولكن عندما تكون الشحنة من خلال نظام الشحن ddp هنا قد تستورد اي كمية دون اي قلق من الجمارك لان شركة الشحن ستتولى مهمة التخليص وهم لهم طرق في إدخالها للبلد الوجهه .

    إيجاد وكيل شحن من علي بابا DDP

    هناك بعض البائعين يدعون ان الشحن DDP وفعلاً ستجده في الخيارات وعندما تحتجتز في الجمارك الشحنة يدعي انه لا يعرف وان اللغة بينكم كانت عائق لهذا يجب عليك السؤال أكثر من مرة من البائع في موقع علي بابا الصيني  حتى تتأكد ان المنتج سيتم شحنه من خلال DDP ويجب ان تعرف الشركة ويجب عليك تأكيد في الدردشة انك غير مسئول في حالة لم تصل الشحنة.

    ايضاً يمكنك البحث في علي بابا عن DDP السعودية او DDP مصر أو اي دولة انت فيها الآن وستجد الكثير من وكلاء الشحن ويقدمون الخدمات وانا شخصياً فارس قمت بتجربه أكثر من شخص في موقع علي بابا سيعطيك عنوان في الصين وعلامة الشحن تضعها على الصناديق وعندما تصل إلى الوكيل هذا اطلب منه جمعها وشحنها او شحنها من خلال DDP ويجب ان تبحث عن أكثر من شركة ومن المهم ان ترى تقييمات ملف الشركة ومبيعاتها إلخ.

    في الختام، تعرفنا على ما هي DDP، وهي اختصار لـ “Delivered Duty Paid” ، وتعني “التسليم معفاة من الرسوم”. وهي واحدة من مصطلحات التجارة الدولية التي تحكم مسؤولية البائع والمشتري في نقل البضائع من مكان المنشأ إلى مكان الوجهة. في حالة DDP ، يتحمل البائع جميع التكاليف والمخاطر المرتبطة بنقل البضائع حتى يتم تسليمها إلى المشتري في مكان الوجهة. وهذا يشمل تكاليف الشحن ، والتخليص الجمركي ، والضرائب والرسوم الأخرى. يمكن أن يكون DDP خيارًا جيدًا للمشترين الذين لا يرغبون في تحمل مسؤولية نقل البضائع أو التعامل مع الإجراءات الجمركية. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن DDP هو مصطلح شحن معقد ويمكن أن يكون مكلفًا. من المهم أن تتحدث إلى وكيل شحن أو شركة نقل للحصول على مزيد من المعلومات حول DDP وتكلفة الشحن الخاصة بك.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد