وش معنى سكليف بالعربي وترجمة سكليف sick leave

  • نشر في: اسئله عامة ومعلومات

  • مدير عام
    #19881

    كثيرا ما نسمع عن عبارة سكليف وهي تستخدم بكثرة سيما مع الجيل z الذي اصبح يستخدم كلمات كثيرة انجليزيه ويدخلها في سياق الكلام العربي ونحن هنا سنتناول معنى كلمة سكليف فما هو معنى سكليف

    اولا دعونا نقسم كلمة سكليف وهي sick leave

    sick سك يعني مرض باللغة الانجليزيه

    leave ليف مغادرة 

    لو قيلت كلمه سكليف sick leave فهي تعني الاجازة المرضية 

    واصبح الجيل الجديد في السعودية يستخدم كلمة سكليف بكثرة بعضهم من باب تقليد وبعضهم من باب التطور 🤐

    وش معنى سكليف بالعربي وترجمة سكليف sick leave
    Source: http://www.ncsl.org

    ما هي الإجازة المرضية؟

    الإجازة المرضية سكليف  (أو الإجازات المرضية مدفوعة الأجر المرضي) هي إجازة مدفوعة الأجر من العمل يمكن للعمال استخدامها للبقاء في المنزل لتلبية احتياجاتهم الصحية دون خسارة رواتبهم. بالنسبة للعديد من الموظفين وحتى الطلاب، تعد هذه الإجازة جزءًا أساسيًا من ضمان قدرتهم على قضاء الوقت الذي يحتاجون إليه للتعافي من مرض أو إصابة دون القلق بشأن كيفية تلبية احتياجاتهم.

    وش معنى سكليف بالعربي وترجمة سكليف sick leave
    Source: info.omnipresent.com

    الغرض من الإجازة المرضية

    سكليف هي نوع من الإجازة مدفوعة الأجر يمكن للموظفين أخذها عندما يشعرون بتوعك أو مرض، كما يوحي الاسم. من المهم أن يكون هذا النوع من الإجازة متاحًا، لأنه يسمح للعمال بالبقاء في المنزل والتعافي دون القلق بشأن فقدان الدخل. وعلى الرغم من أن بعض الشركات قد تتردد في تقديم إجازة مرضية، فقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن توفر لهم المال على المدى الطويل عن طريق منع انتشار المرض وتقليل الغياب.

    [caption id="attachment_19884" align="alignnone" width="600"]وش معنى سكليف بالعربي وترجمة سكليف sick leave اجازة مرضيه[/caption]

    Source: http://www.okaz.com.sa

    هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الموظفين بحاجة إلى أخذ إجازة مرضية. ربما يشعرون بالطقس ويحتاجون يومًا للتعافي. ربما يكون لديهم مرض أكثر خطورة يتطلب إجازة للراحة والتعافي. مهما كان السبب، فإن الإجازة المرضية هي ميزة مهمة تسمح للموظفين بالاعتناء بأنفسهم دون الحاجة إلى القلق بشأن فقدان الدخل.

    يمكن استخدام الإجازة المرضية لأي نوع من الأمراض، سواء كانت نزلة برد أو إنفلونزا أو أي شيء أكثر خطورة. يمكن استخدامه أيضًا للرعاية الوقائية، مثل الحصول على لقاح الأنفلونزا أو الذهاب لإجراء فحص طبي. وإذا احتاج الموظف إلى رعاية أحد أفراد الأسرة المريض، فيمكنه استخدام إجازة مرضية لذلك أيضًا.

    الإجازة المرضية مدفوعة الأجر هي فوز لأصحاب العمل والموظفين. يحصل الموظفون على الإجازة التي يحتاجون إليها للبقاء في صحة جيدة، وينعم أصحاب العمل براحة البال وهم يعلمون أن قوتهم العاملة تتمتع بصحة جيدة ومنتجة.

     

    نصل الى نهاية المقالة والتي عرفنا من خلالها على معنى سكليف وهي الاجازة المرضيه

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد