ما الفرق بين الساب والاوراكل؟ وما هو مجال ال SAP

  • نشر في: اسئله عامة ومعلومات

  • مشرف
    #23614

    ما الفرق بين الساب والاوراكل؟ وما هو مجال ال SAP ،  ما الفرق بين الساب والاوراكل؟ سؤال يتم تداوله بكثرة عبر محرك البحث جوجل، لكنها عليك من البحث الكثير فمن خلال موقعنا سوف تتعرف على الفرق بين كلا منهما، بجانب اننا سوف نوضح لك الافضل بين كلا من الساب والاوراكل، حيث يعتبر برنامج الساب SAP اختصار لكلمة system application and product وهو بمثابة نظام متكامل يعمل على تزويد المؤسسه او الشركه بتقديم حلول موضوعية وجاهزة إمكانية الربط بين أقسام المؤسسة بين بعضها البعض لتكون عبارة عن نظام واحد متكامل، ومن خلال تواجدك في مكانك سوف تستطيع القيام بأي عملية إدارية ومالية.

    ما هو مجال ال SAP

    هو اختصار والأنظمة والتطبيقات الخاصة بمعالجة البيانات، وقد تم إنشاء هذا المجال في المانيا عام 1972 من الميلاد،  حيث يقوم هذا النظام بتسهيل الكثير من الأعمال على الشركات والمؤسسات، كما أن هذا المجال خاص بمساعدة الكثير من الشركات الخاصة بصناعة السيارات، والحواسب والكثير من الاجهزه الالكترونيه أي أنه بمثابة مجال هام جدا لا يمكن الاستغناء عنه.

    ما الفرق بين الساب والاوراكل؟

    إذا تحدثنا عن الفرق بين الساب والاوراكل من جهة نظام المحاسبة فإن خصائص وأدوات كلا منهما متميزة، ولكن هناك بعض التفاصيل التي يتميز الساب عن الاوراكل بها والعكس صحيح واليكم التفاصيل في النقاط التالية:

    • الفرق بين الساب والاوراكل من جهة الميزانية.

    نقطه الفرق بين ساب واركان من ناحية إدارة الميزانية يتفوق برنامج الاوركل في هذه النقطة، لأنه يوفر الأدوات التي تساعد على إدارة الميزانية.

    • الفرق بين الساب والاوراكل من ناحية التسعير.

    برنامج الاوركل توفر كافة الأدوات التي تساعد في تجهيز خيارات التسعير، بينما يوفر برنامج الساب الادوات التقليديه، ولكن كل من توفير الادوات سواء التقليدية أو خيارات التسعير فإننا لا نجزم بان هناك برنامج سواء الساب او الارقى الافضل من بعضهما أي أننا لا نجزم بأن هناك الافضل من هذه الجهة وذلك لأن نقاط الفرق لا تكون كبيره.

    • الفرق بين الساب والاوراكل بادارة الموارد البشرية

    نظرا لأن القوى البشرية هي العمود الفقري لإدارة المشروعات فإن هذه النقطه مهمه جدا، وعندما نقوم بالمقارنة بين الساب والاوراكل من جهة اداره الموارد البشريه فان برنامج الساب يتميز في هذه النقطة بفارق كبير.

    هل برنامج اوراكل مجاني

    تعتبر جميع تنزيلات برنامج اوراكل مجانيه، لأنها تصدر بترخيص مطور، وبذلك فهو يوفر لك عدد من الخدمات المجانية التي تسمح لك بنشر ودمج وتوسيع التطبيقات في أماكن العمل بشكل مرن وسريع، حيث يعتبر برنامج الاوركل مزيج من معايير من تقنيات مختلفة، ولهذا السبب فهو واحد من أكثر أنظمة قواعد البيانات الأكثر انتشارا وشهرة.

    ايهما افضل ساب او اوراكل

    سؤال يتردد بكثرة حول معرفة ايهما افضل ساب او اوراكل، في بداية الحديث ذكرنا لك أن هناك فرق بين الساب والاوراكل في بعض المعايير من جهة الميزانية أو من ناحية التسعير أو من جهة اداره الموارد البشريه وقد ذكرنا لك كلا على حده، ولكن لا نجزم ان هناك برنامج افضل من الاخر، وذلك لان هناك أمور يتفوق بها الساب على الاوراكل والعكس صحيح هناك أمور يتفوق بها الاوراكل على الساب.

    ما هي دورات الـ SAP

    دورات الساب هي عبارة عن دورات تدريبية تعمل على التطوير من المهارات الخاصة بك باستخدام برامج تدريبية تحت إشراف معلمين متخصصين حيث يتم الحصول على هذه الدورات من خلال المواقع أو الانترنت وبعد ذلك الحصول على الشهاده عبر التدريب الإرشادي والتفاعل المباشر.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد