شحنتك تحت المعاينة الجمركية في البريد السعودي ما معنى هذه الكلمة ؟

  • نشر في: منتدى التجارة الالكترونية

  • مدير عام
    #21448

    عندما يقوم الكثير من الأشخاص بشراء المنتجات عبر مواقع التسوق الصينية وغيرها  يشعرون بالقلق والتوتر عندما يظهر ان الشحنة في الجمارك عندما تصل إلى السعودية فقد يظهر لهم رسالة تفيد بأن الشحنة تحت المعاينة الجمركية أو عبارة شحنتك تحت المعاينة الجمركية وعندما يواجه المشتري هذا النوع من الإشعارات من خلال تطبيق سبل التابع للبريد السعودي  قد يكون هناك ارتباك وارتفاع مستوى القلق والوسوسة بنفس الوقت 🙂  ولكنه عليه أن يتذكر أن معنى هذه العبارة ليس دائماً يعني احتجاز الشحنة من قبل الجمارك.

    شحنتك تحت المعاينة الجمركية في البريد السعودي ما معنى هذه الكلمة ؟

    في الواقع  معنى “شحنتك تحت المعاينة الجمركية” هو أن الشحنة تم وصولها إلى مرحلة فحص الجمارك  وهناك عدة احتمالات قد تحدث في هذه المرحلة.

    • أولاً، قد تستغرق الشحنة يومًا إلى ثلاثة أيام لاكتمال عملية المعاينة وفحص الجمارك، ثم يتم السماح للشحنة بالمرور وتوجيهها إلى وجهتها النهائية.
    • ثانيًا، قد تمر الشحنة بسلاسة دون أي تأخير، وتستأنف رحلتها بنفس اليوم الذي وصلت فيه إلى المرحلة الجمركية.
    • وثالثًا، وهي الحالة التي يخاف منها المشترون الأكثر  هي أن يطلب الجمرك سجل تجاري أو مستندات إضافية للشحنة وقد يؤدي ذلك إلى تأخير إضافي في وصول الشحنة.

    للتقليل من التوتر والقلق، يُفضل أن يتواصل المشترون مع شركة الشحن أو شركة التوصيل المحلية لمتابعة حالة الشحنة بشكل دوري حيث سيتمكنون من تزويدهم بمعلومات محدثة ودقيقة حول حالة الشحنة. علاوة على ذلك، ينصح المشترون بالاحتفاظ برقم تتبع الشحنة والتحقق منه بانتظام لمعرفة آخر المستجدات.

    أطمئنك انه اذا ظهرت عبارة “شحنتك تحت المعاينة الجمركية ” وانت متأكد انها شحنة شخصية لك قم باتخاذ التالي

    1. لا تستعجل في التواصل والشكاوي حتى مرور 3 ايام على نفس الحالة
    2. قم بالتواصل مع البريد واذا كنت في نفس المدينة التي يتواجد بها البريد المركزي ” سبل ” ومقرهم الرئيسي مثلاً في الرياض يمكنك التوجه إلى البريد في البطحاء وتخليص شحنتك بنفسك من عند الجمارك ولكن يجب عليك ان تتأكد أن الشحنة محجوزة في الجمارك وليس توقعات لهذا ينبغي عليك التواصل مع رقم البريد السعودي ” سبل ” والتأكد انها في الجمارك وتتطلب منك التخليص .
    3. اذا الشحنة كانت تجارية يجب عليك توفير سجل تجاري وفي حالة عدم وجود سجل تجاري ولم ينجح محاولة الذهاب إلى الجمارك أو مكان وجود الشحنة يجب عليك طلب اعادتها إلى بلد المرسل .

    حل مشكلة شحنتك تحت المعاينة الجمركية

    • في حالة لم يفد معك الانتظار ولا مراجعة الجمارك لفسح الشحنة يمكنك التواصل مع الجمارك من خلال رقم الشكاوي والشكوى

    أخيرًا، يجب على المشترين أن يكونوا على دراية بالقوانين واللوائح الجمركية في بلدهم، بما في ذلك السعودية، ومعرفة المستندات المطلوبة والإجراءات الجمركية لتجنب أي تأخير غير ضروري في إيصال الشحنة إليهم بسلاسة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد