كلمات راح الصبا والشيب بين المنتشرة في التيتوك

  • نشر في: اسئله عامة ومعلومات

  • مدير عام
    #19290

    كلمات راح الصبا والشيب بين هي ما سنتحدث عنه الآن فيوم بعد آخر يثبت التيتكوك أنه أكثر تطبيق يستخرج أقدم الأغاني وأقدم الشيلات بل ويعتبر أفضل وسيله لترويج لمقاطع قديمه وكلمات قديمه عفا عليها الزمن وفي هذا الصدد سنتحدث عن شيله لفرقة سيف المرزوعي الحربية وهي فرقة غنائية واهازيجية اماراتيه ربما تكون مشهورة في الأمارات ولكن عربياً لا يعرفها أحد إلا بعد انتشارها عبر وسيلة التواصل الشبابية التيتوك TikTok.

    ما هي كلمات راح الصبا والشيب بين؟

    في نفس الفيديو الأصلي للفرقة على موقع youtube يتم كتابه الكلمات على الفيديو ولكن قليله من المواقع من فرغت الكلمات نصياً لهذا نكتبها لكم هنا والحقوق تعتبر محفوظها لأصحابها.

    راح الصبا والشيب بين
    والعمر ما شي تم منه

    والعود يالي كان لين
    اليوم قطعو الماي عنه

    عوقن شنيع وعوق هين
    وعوقي الطلاسم ما شفنه

    حار المطوع يوم عين
    قال الدوا مالاقينه

    جوارحي لولا احتجن
    صعب المضى لي يرجعنه

    بخالفك واحسن ادين
    والرب فوق وخايفنه

    سحاب ودك ما تبين
    وعيوننا ما خايلنه

    مشاعري ياكم ترين
    طيفك وانته حابسنه

    تحليل قصيدة راح الصبا والشيب بين

    اما تحليل القصيدة الرومانسية فهي كالبكاء على الاطلال فالعمر مضى وراح وحتى ان الشيب لاح في رأس العاشق وفجأه وجد هذا العاشق انه لم ينجز اي شي في الحياة بسبب هذا الحب ربما .

    عوقن شنيع هو المرض القوي وايضاً المرض الهين  وحتى الطلاسم لا تكاد تشفيه ويحار في هذا المرض المطوع الذي يقرأ فلهذا المرض ليس له دواء وهو مرض الحب.

    أيها الحبيب سحاب ودك لا نراه وحتى ان عيوننا لا تكاد تراه

    القصيدة تبدو وكأنها بكاء على إطلال حبيب لم يعد له وجود وليس أمام العاشق في قصيدة راح الصبا والشيب بين إلا البكاء على الإطلال وبكاء هذا الحب المفقود.

    رغم ان القصيدة ومقطع فرقة سيف المرزوعي صاحبه هذه القصيدة نشرت الفيديو على موقع يوتيوب قبل أكثر من سنة ونصف إلا انه لم ينتشر إلا الآن وكما ذكرنا في الأعلى سبب انتشار كلمات راح الصبا هي البرنامج الرائع TikTok تيك توك والذي يعيد إنتاج وإشهار اقدم وأجمل القصائد والشيلات والأفيهات في المسلسلات وغيرها ليتم تداولها بشكل هزلي في هذا البرنامج ثم تنتشر، ولا أخفيكم أظهر لنا هذا البرنامج العديد من الأشياء الجميلة والتي لم نكن نعرفها قبل ذلك وأكبر دليل عندما تدخل إلى مقطع راح الصبا والشيب بين ستجد الكثير من التعليقات وجميعهم من مستخدمي هذا البرنامج ومعلقين في اليوتيوب

    مقطع اليوتيوب

     

    اذا لديك اي اضافة عن التحليل او هذه الكلمات الجميلة او تصحيح لأي معلومة يمكنك ترك تعليق في الأسفل

    وإلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة عن اغنية راح الصبا او شيلة راح الصبا لفرقة سيف المرزوعي وهي فرقة اماراتيه بدأت في الشهرة الآن بعد انتشار هذه الكلمات

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد