اذا احد قالي محد طلب رايك وش ارد

  • نشر في: اسئله عامة ومعلومات

  • مدير عام
    #20121

     

    اذا احد قالي محد طلب رايك وش ارد عليه أو وش اقول له هو سؤال لكل من لا يستطيع أن يرد على الغير الرد المناسب الذي يليق بالكلمة أو بالموقف، نحن نعلم جميعا ان الرد على الكلمه يحتاج الى بعض الفن البسيط ولذلك يطلق على من يستطيع الرد السريع والمناسب على أي موقف بأنه يمتلك فن الرد على الغير، الأمر لا يقتصر فقط على من يقول لك محد طلب رايك، بل هناك كلمات كثيره يعجز البعض عن الرد عليها في التو واللحظة، ولكي تتمكن من الرد المناسب وفي نفس الوقت يكون لديك سرعة بديهة في هذا الرد عليك بأن تقرأ بعض الردود الجاهزة على نفس الكلمة أو على موقف مشابه للذي أنت فيه، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لك كيف ترد على من يقول لك ما احد طلب رأيك.

    فن الرد على الكلمة

    المقصود بفن الرد هو قدرة الشخص على أن يعطي الطرف المقابل له رد سريع قوي لا يشترط ان يكون سريع بل لابد من أن يكون هذا الرد مناسب للشيء الذي تم قوله أو تم سماعه، وفي حقيقة الأمر فن الرد على الكلمه لا يمتلكه أي شخص بل دائما تجده فيمن لا يترك أي كلمة تقال له بدون ان يرد عليها، بالإضافة إلى أنه غالبا تجد هذا الشخص يتصف بسرعة البديهة في الرد على الغير، ولكن تستطيع انت وغيرك ممن لا يملكون فن الرد على الكلمه ان تكونوا على العكس من ذلك، فيصبح لديك القدرة الكاملة على القيام بالرد، وكلما تعرضت لموقف وجدت نفسك تستطيع الرد السريع في التو واللحظة، لكن يرجى الانتباه الى شيء وهو ان الوصول الى ذلك يحتاج الى التدريب البسيط، وهذا التدريب يكون من خلال قراءة ردود جاهزة مع التعرض الى اسئله سريعه وجمل مفاجأة، أي لا يكن لديك توقع بسماعها كثيراً.

    اذا احد قالي محد طلب رايك وش ارد

    فيما يلي نعطيك ردود جاهزه على كلمه محد طلب رايك وتستطيع ان تستخدمها او تستخدم ردود مشابهة لها عند التعرض لنفس الكلمة أو الموقف:

    • رأيي ما ينطلب رأيي ينفرض: ببساطة هذا الرد قوي للغاية ويعتبر من أقوى الردود على كل من يقول لك محد طلب رايك.
    • لكن للأسف الشديد لا يتمكن الكثيرون من قول هذا الرد بسبب جرأته وقوته، لكن ينبغي عليك التغلب على ذلك الخوف المهيمن عليك في الرد.
    • وركز في شيء واحد وهو أن ما قيل لك من جملة محد طلب رايك هو قاسي للغاية، بالتالي أنت بهذا الرد سوف تأخذ حقك بكل تأكيد
    • وانت محد طلب ردك: هنا رد على نفس قدر الكلمة التي قيلت لك وهي اذا احد قالي محد طلب رايك ، والجميل في هذا الرد انه غير مبالغ لمن لا يعجبهم المبالغة في الرد أو ما يسمى قصف الجبهات.
    • ما انتظر ردك: رد بسيط ولكنه يفي بالغرض على كل من يقول لك محد طلب رأيك، استخدمه في الحال عندما تسمع كلمة محد طلب رأيك أو ما حد مستني رأيك.
    • وانت محد طلب ردك: يعتبر من الردود السريعة والكفيلة بإنهاء الموقف في لحظته، استخدمه فهو ابسط وأبلغ رد.

    أقوى رد على من يقول لك محد طلب رأيك

    هناك ردود قوية تستطيع أن تستخدمها في الرد اذا احد قالي محد طلب رايك وهي ردود بشكل مهذب وفي ذات الوقت على نفس سياق الكلام الذي سمعته، أي أن الرد يكون عن استحقاق وما هو إلا رد فعل حقيقي على الكلمة التي قيلت لك، وفيما يلي ردود قوية على من يقول لك محد طلب رأيك:

    • رأيي ماينطلب رأيي ينقال: هذا الرد بكل تأكيد قوي وفي منتصف الجبهه كما يقولون، ومن المتوقع أن يسقط الطرف الذي قال لك ما احد طلب رايك بعد سماع رد الفعل هذا.
    • هناك من يشعر بالاحراج حيال قول هذه الكلمة ولكنها مهذبة وبعيدة تماماً عن الخطأ في حق الغير، لذلك لا داعي للحرج حيال استخدامها.
    • خليت رئي الك: من الردود السريعة والجيزة عند الرغبة في الرد على من يقول لك محد طلب رأيك، استخدم هذا الرد إذا تعثرت في إيجاد رد انسب واقوى منه.

    ردود إبداعية على من يقول محد طلب رأيك

    هناك رد ابداعي بمعنى الكلمة في بعض الردود على من يقول محد طلب رأيك، وفيما يلي نعطيك بعض من هذه الردود الإبداعية مناسبة للرد على كلمة محد طلب رأيك:

    • رأيي الملوك لا يتطلب ينفرض: يعتبر رد ابداعي بحت، لأن الشخص الذي يقوله يرفع من قدر نفسه في وجه الطرف المقابل.
    • ولما لا وقد قال له رد موجع وهو محد طلب رأيك، بالتالي برده هذا رفع من قدر نفسه، وبالطبع قدم الرد المناسب على من قال له محد طلب رأيك.
    • استخدمه إذا أردت وسوف تشعر حينها بالراحة النفسية حيث أخذت حقك لسماع كلمة لا تليق بك.
    • أساساً كلامك لا يهمني ولا يهم احد: يعد من الردود الإبداعية المبسطة، ترد لك هيبتك بين الجميع، وفي ذات الوقت تربي الشخص الذي قال لك محد طلب رأيك.

     

     

    إلى هنا ننتهي من مقالتنا حول ردك المناسب اذا احد قالي محد طلب رايك ، تستطيع أن تستخدم أحد الردود السالف ذكرها، وفي ذات الوقت يمكنك قراءة الردود ثم التفكير في ابتكار رد مشابه لما سمعته، هذا الأمر بالطبع سوف يجعلك تبتكر رد مناسب تماماً للكلمة التي قيلت لك، واذا فعلا ذلك بالتأكيد سوف يِصبح لديك فن في الرد حقيقي.

     

     

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد