كيفية تفعيل التجوال المحلي في السعودية بعد ان اصبح الزامياً بين مشغلي الاتصالات

  • نشر في: منتدى التجارة الالكترونية

  • مدير عام
    #19021

    أعلنت هيئة تقنية المعلومات والاتصالات عن إطلاق خدمة التجوال المحلي التي تهدف بشكل رئيسي إلى إبقاء الخدمة في القرى والصحاري مغطاة بخدمات الاتصالات في جميع مناطق المملكة ، وتمكين المستخدمين من تحويل الشبكة إلى خدمة أخرى. مزود في حالة عدم وجود تغطية لمزود الخدمة الرئيسي ، دون رسوم إضافية. على المستخدم.

    خلال حفل تدشين الخدمة ، الذي أقيم في مقر الهيئة بالرياض ، بحضور معالي محافظ هيئة تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور محمد بن سعود التميمي ، ورؤساء مجالس الإدارات و. الرؤساء التنفيذيون للشركات الثلاث التي تقدم الخدمة في المملكة ، تم توقيع اتفاقيات تجارية بين شركة الاتصالات السعودية (STC) واتحاد اتصالات. (موبايلي) والشركة السعودية للاتصالات المتنقلة (زين).

    كيفية تفعيل التجوال المحلي في السعودية ؟

    يمكنك تفعيل التجوال المحلي في السعودية وذلك من خلال الخطوات التالية

    • البحث في اعدادات الهاتف الجوال عن الاتصالات.
    • البحث عن الاتصالات واختيار مشغل غير المشغل الذي تنتمي له في حالة كنت تريد تغيير المشغل.
    • يمكنك البحث عن طراز هاتفك في قوقل والبحث عن تغيير الشبكة .

    التجوال ا

    وأوضحت الهيئة أن التجوال المحلي يشمل جميع الخدمات بما في ذلك (الخدمات الصوتية ، خدمات الإنترنت ، الرسائل النصية القصيرة “SMS”) في 21 ألف قرية والهجرة في المملكة التي تغطيها خدمات الاتصالات ، دون أن يترتب على ذلك أي تكلفة إضافية ، حيث أن سيتم احتساب الخدمات بسعر المشغل. أساسي.

    وكشفت الهيئة أن رحلة تنفيذ خدمة التجوال المحلي ستبدأ في منطقة عسير وستنتهي في باقي مناطق المملكة بنهاية عام 2021.

    وأشار معالي محافظ هيئة تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور محمد بن سعود التميمي إلى أن خدمة “التجوال المحلي” جزء من عمل الهيئة مع كافة الجهات المعنية في تقديم أفضل خدمات الاتصالات ، مبيناً أن الهدف من الخدمة هو للسماح لمقدمي الخدمة بالاستفادة من شبكات الاتصالات لمزودي الخدمة. غيرها لتلبية متطلبات المستفيدين من خلالها ، ودعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين ، من أجل ضمان زيادة عدد الخيارات المتاحة ؛ رفع مستوى المنافسة وتحسين جودة الخدمة وتحسين تجربة المستفيد من جهة ، ودعم التحول الرقمي في مدن وصحاري المملكة وتحقيق أهدافها ونشر خدماتها من جهة أخرى.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد