الانش كم سنتيمتر ما هو الفرق بين الانش والسنتيمتر

  • نشر في: اسئله عامة ومعلومات

  • مشرف
    #23622

    الانش كم سنتيمتر/ انش كم سم / الانش كم، أسئلة متكررة ومتعددة حول معرفة الانش والذي يطلق عليه في اللغه العربيه اسم البوصة، حيث يعادل الانش 2.54 سنتيمتر مع مراعاة النصف سنتيمتر هي الوحدة الأكثر استخداما، وتجدر الاشارة بان وحدة القياس هي عبارة عن مقدار يتم استخدامه للتعبير عن كمية مادية، مثل الطول، الحجم، والمساحه، على سبيل المثال عندما نقوم بوصف طول فإننا نستخدم قياس المتر ويطلق عليه الكثير من المسميات الاخرى مثل المتر الانجليزي، او النظام الانجليزي او القياس الإمبراطوري لكن لا نختلف بأن وحدة القياس تسمى متر، والآن دعونا نتعرف على الانش كم سنتيمتر خلال السطور التالية.

    ما هو الفرق بين الانش والسنتيمتر

    السنتيمتر او كما يرمز إليه ب cm هو أحد أجزاء نظام القياس المتري، وهو من الوحدات السهلة التي يتم استخدامها بكثرة عند قياس وحده طول، وعندما نقوم بالتحويل إلى الوحدات فإن العدد 10 هو الذي نستخدمه عند التحويل للوحدات، كما نعرف ان الوحده الرئيسيه في المتر 10 مللي متر أي أنها تساوي 1 سم، و 10 سم تساوي 1 ديسيمتر، و 10 ديسيمتر تساوي 1 م، بينما اذا تحدثنا عن مضاعفات المتر فهي تسمى الديكامتر والهايكو متر، وكل واحد كيلو متر يساوي 1000 متر، وهذا الحديث بالنسبة لايضاح السنتيمتر.

     تعريف الانش

    تحدثنا في السابق عن السنتيمتر لأن الحديث كان للتعرف على الفرق بين الانش والسنتيمتر الان دعونا نتعرف على الانش، يرمز للانش بالرمز التالي inch وهو وحده نظام قياس امريكي، ويستخدم لقياس المسافة، حيث يقسم كل انش الى 16 اجزاء وكل 12 انش يساوي قدم وكل 36 انش يساوي ياردة واحدة، وذلك لأن القدم والياردة من وحدات قياس إنش، كما أنه يتم استخدام الانش في قياس الأطوال الصغيرة مثل الزجاجة أو طول وعرض صندوق صغير.

    متى نستخدم الانش ومتى نستخدم السنتيمتر

    على سياق الحديث حول معرفة بالانش كم متر او الانش كم سم، نريد أن نتعرف على الوقت الذي نقوم فيه باستخدام الانش والسنتيمتر ونظرا لاننا قمنا بتعريف كل من الفرق بين الانش والسنتيمتر وتعرفنا أن كل منهما يتم استخدامه لقياس طول مع اختلاف القياسات لان الانش يتم استخدامه لقياس طول زجاجة أو عرض صندوق صغير بينما السنتيمتر يتم استخدامه لقياس وحدات متعددة مثل طول الانسان مثلا، دعونا نتعرف على التفاصيل خلال النقاط التالية.

    • يتم استخدام الانش في الولايات المتحدة الأمريكية بكثرة وهو النظام المتعارف عليه.
    • يتم استخدام النظام المتري بين وحدات حسابية مختلفة.
    • يستخدم النظام المتري بكثرة وخاصة في الوحدات العلمية مثل الكيمياء والفيزياء.
    • كما يستخدم النظام المتري بهدف توحيد القياسات والارقام بالتجارب العلمية.

    الانش كم سنتيمتر

    لقد سبق أن تحدثنا ان كل واحد انش يساوي 2,54 سم بناء على ذلك على سبيل المثال 6 انش يتم احتسابها كالتالي:

    • 6 × 2,54 = 15,24 سم
    • وإذا قمنا باحتساب 8 انش فإننا نقوم بحلها مثل المثال السابق نقوم بضرب 8 ×  2,54 وهكذا.

     أمثلة على انش كم سم

    لقد أوضحنا لك في الفقرة السابقة كيفية احتساب الانش كم سنتيمتر، ولكي يتضح الأمر معك بسهوله أتينا لك بالأمثلة التالية:

    • كم يساوي 20 انش بالسنتيمتر؟
    • نقول ان الطول بالسنتيمتر يساوي الطول بالانش مضروب في 2,54، أي ان الاجابه هي، 20 × 2,54 = 50,8 سم.
    • مثال آخر، شجرة يبلغ ارتفاعها 28 انش، ماهو ارتفاع الشجرة بوحدة السنتيمتر؟
    • 28 × 2,54 = 71,2 سم.

     

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد