هل يوضع الاكرتين تحت الابط ؟

0

سؤال هل يوضع الاكرتين تحت الابط مهم، لأنه طالما يمتلك قوة في عملية تقشير البشرة فإنه قد يضر المناطق الحساسة والتي منها الإبطين، ولكن هذا لدى البعض، خيث يمكن استعمال الكريم تحت الابط لبعض الناس فقط، وفي هذا المقال سوف نوضح هل يمكنكم استخدام الكريم على الابطين أم لا، مع إضافة معلومات أخرى مهمة حول استخدامه والنوم به.

هل يوضع الاكرتين تحت الابط

ما هو كريم أكرتين

عبارة عن كريم يستخدم على نطاق واسع للتخلص من حب الشباب، وهذا هو الاستخدام الرئيسي لكريم الاكرتين، ويمكن استخدامه لأمور أخرى منها تفتيح البشرة لكن باضافته إلى كريم بانثينول أو كريمات أخرى ووصفات عديدة.

نتائج دهان الاكرتين تظهر عاده من ثماني إلى 12 أسبوع بحد أقصى، هناك من يظهر عليهم تأثير كريم الاكرتين فور وضعه بيوم أو يومين، أيضًا لا يمكن تجاهل استخدام دواء او دهان الاكراتين لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، وبالتالي الاستمرار عليه يحفز تجديد خلايا الجلد ويعمل على اعطاء البشرة النضارة والجمال وهذا بدور يحافظ على الشباب.

هل يوضع الاكرتين تحت الابط

كريم أكرتين يصلح لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم، ومن بينها منطقة ما تحت الإبط، فهو لديه فعالية في تقشير الخلايا الميتة والتخلص منها، وإعادة الجلد للونه الطبيعي، وتوحيد لون البشرة؛ لكنه كغيره من المقشرات يجب اختباره في منطقة صغيرة بعيدا عن المناطق الحساسة، لاختبار مدى تحسس الجلد منه، فقد يحدث هيجان وإحمرار وحرقة في الجلد، لذا يجب أن نتوخى الحذر عند استخدامه، والتوقف عن وضعه فورا، إذا ما ظهرت تلك الأعراض، فهذا قد يزيد الأمر سوءا وتزداد المنطقة احمرارا من الالتهاب.

هل يمكن النوم بكريم الاكرتين؟

لايصح النوم باكر تين فترة طويلة بل لاتزيد المدة عن ساعة وفي الأساس يستخدم أكرتين ليلا عند النوم ، فيجب ألا يوضع على البشرة، وتتعرض لأشعة الشمس فقد يتفاعل مع الأشعة الفوق بنفسجية ويضر البشرة ووضعه في الظلام أفضل بكثير من وضعه في الإضاءة، لأن به مادة تريتينوين التي تجعل البشرة تتفاعل مع الإضاءة سواء مصابيح أو غيرها، لذلك يجب وضعه في الظلام فترة محددة ثم غسله وترطيب البشرة بعد ذلك مباشرة.

يجب ترطيب المنطقة المصابة بمرطب لأن اكرتين يسبب جفافا في الجلد بس انه يقشر الجلد الميت لتتكون خلايا جديدة فهذا يسبب جفافا.

متى تظهر نتيجة استخدام كريم اكرتين

تظهر نتائج استخدام كريم اكرتين في خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر وقد يصل إلى ستة أشهر مع الاستعمال يوميا بوضع القليل منه على البشرة مدة نصف ساعة الى ساعة على الأكثر بعد تنظيف البشرة جيدا ثم يتم غسله ولا يجوز النوم به ساعات طويلة.

كيفية تقشير الابط بالاكرتين

أكرتين من الكريمات التي تكافح الفطريات والإلتهابات الناتجة عنها والتي تنتشر أحيانا تحت الابط لكونها أكثر المناطق رطوبة واقلهم تعرضها للهواء؛ مما يزيد فرصة الإصابة بها، ومن ثم يحدث الاسمرار فعليك ان تنظف المنطقة جيدا وتجففها بمنشفة ناعمة قطنية بلطف، ثم تضع الاكرتين عليه لمدة لا تزيد عن ساعة ثم يتم شطفه وترطيب المنطقة بمرطب طبي مثل البانثينول.

هل كريم اكرتين يزيل التصبغات

من أهم استعمالات كريم اكرتين الكثيرة، أنه يزيل التصبغات و الإسمرار الناتج عن أي مؤثر خارجي، سواء اشعة الشمس او اثار حب الشباب او آثار أي التهابات إصابة الجلد مسبقا، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة وإزالة الخلايا التالفة، وتجديد أنسجة البشرة لذا فهو حل فعال في إزالة الكلف.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد