ما هي أسباب تورم أصابع القدم في الشتاء

0

من أسباب تورم أصابع القدم في الشتاء تعرض قدميك إلى حالة جو باردة بعد التعرض إلى حالة تدفئة والعكس، حينها يظهر على القدم شكل تورم مع احمرار، فالذي قد يحدث لك من بعد التعرض للتدفئة بعد البرودة الشديدة هو تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد بمنتهى السرعة، وهذا يحدث للأوعية الدموية الصغيرة بشكل كبير لا تتمكن تحمله حتى الأوعية الدموية الكبيرة، ولتوضيح الأسباب الأخرى لذلك التورم تابع هذا المقال.

أسباب تورم أصابع القدم في الشتاء

أسباب تورم أصابع القدم في الشتاء

ينتج تورم أصابع القدم في فصل الشتاء بفعل عدة أسباب أولها التهاب المفاصل وهناك نوعان من إلتهابات المفاصل التهاب المفاصل الصدفي والذي يدعى بالنقرس والتهاب المفاصل الروماتويدي فينتج عنها تورم بشكل مفاجئ أو تقرحات ما بين أصابع القدم وأيضا من أسباب تورم القدم في فصل الشتاء ظفر القدم النامي أو التهابات متكررة وجلطات دموية وربما الإصابة ببعض الأمراض قد تنتج عنها تحسس وما ينتج عنها تورم في أصابع القدم.

علاج تورم اصابع القدمين في الشتاء

يمكن علاج تورم أصابع القدمين في فصل الشتاء بعدة طرق أولها رفع الطرف المصاب حيث يكون الأصبع المتورم بأعلى قليلا من مستوى القلب لأن هذا الشكلية تخفف من تورم الأصابع بحسب ما هو متداول، ثانيا يتم استخدام الرباط الضاغط هذا يساعد على تقليل تورم الأصابع، ثالثا اتباع نمط حياة صحي وغذاء متوازن عن طريق تقليل ملح الطعام والإقلاع عن التدخين و ممارسة الرياضة بشكل مستمر والحفاظ على نشاط الجسم.

علاج تورم الأصابع بالأعشاب

هناك عدة أعشاب مضمونة وفعالة من أجل علاج تورم الأصابع وأهمها الكركم والزنجبيل والفلفل الأسود والكينا و لبان الدكر والزعتر والشاي الأخضر والقرفة حيث يمكن استخدام علاجات اخرى في المنزل وعدم الحاجة إلى استخدام الأدوية من الصيدليات بتكاليف عالية منها الصبار ولحاء شجرة الصفصاف.

هل الأملاح تسبب تورم في اليد

في حال ارتفاع نسبة الأملاح في الدم فبالتالي سينعكس سلبا على الجسم بما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وانتفاخ المعدة وحدوث تورمات خاصة في الوجه أو اليدين وربما القدمين ومنطقة الكاحل فعند ملاحظة التورم في اليد فهذا مؤشر يدل بالتأكيد على وجود تورم بفعل زيادة نسبة الأملاح في الجسم وهذه الحالة غير طبيعية ولا بد من استشارة الطبيب المختص بشكل فوري.

ما هو علاج تيبس أصابع اليد

لعلاج تيبس أصابع اليد لا بد من معرفة السبب الرئيسي وراء تيبس الأصابع، وعند معرفة السبب الأساسي وراء التيبس يتم علاجه بشكل فوري، فبالتالي عند ظهور التحاليل يمكن معرفة السبب والبدء في العلاج.

هل تورم الاصبع خطير؟

إن تورم الأصابع الذي قد يحدث نتيجة التعرض لدرجات حرارة معاكسة لبعضها البعض؛ قد يكون خطير لدرجة تجعله يصل إلى مرض السل، وهو مرض بكتيري معدي، من الممكن أن يُسبب التهابات في الرئتين، أو يسبب التهاب شديد في العظام بدوره يتسبب في ظهور اليدين والاقدام بحالة تضخم أو تورم، ولكن لا تقلق هذا في حالات نادرة.

ماذا تفعل في حال الإصابة بتورم الأصابع؟

إن لم تأتي الطرق المنزلية معك بنتيجة سارع في التوجه إلى الطبيب المختص حتى لا تحدث المضاعفات المذكورة بالاعلى.

كيف تستخدم الزنجبيل لتورم الأقدام

  • قم بوضع قليل من الزنجبيل في لتر أو أكثر من الماء الدافيء.
  • عندما تقلب الخليط ضعه في إناء عميق.
  • ثم بعد ذلك ضع قدميك في الماء الدافئ بالزنجبيل.

في نهاية مقال أسباب تورم أصابع القدم في الشتاء ينبغي أن تعلم بأن صحتك أمانة، ولكي تتفادى وصول الحالة إلى حد الخطورة توجه إلى الطبيب حتى يُعطيك العلاج المناسب للحالة.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد