ما هو فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة

0

سورة البقرة من السور التي وردت فيها أحاديث شريفة توضح فضلها، ومن الأحاديث الواردة في فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم: { الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه}. متفق عليه. فإذا كنت تقرأ سورة البقرة فتأكد بأنك سوف تحصل على البركة والخير والسعادة في حياتك، وفي حال قمت بقراءة اخر ايتين من سورة البقرة سوف تحصل أيضًا على فوائد، فيكفي أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه قال أن من قرأهما في ليلة كفتاه، أي يكفيك هم الدنيا والآخرة ويكفيك كل ما يهمك، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن الأحاديث الواردة في فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة فقم بالمتابعة.

"اخر

اخر ايتين من سورة البقرة

قال تعالى: (( ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٖ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُواْ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيۡكَ ٱلۡمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ ٱللَّهُ نَفۡسًا إِلَّا وُسۡعَهَاۚ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا ٱكۡتَسَبَتۡۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذۡنَآ إِن نَّسِينَآ أَوۡ أَخۡطَأۡنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَآ إِصۡرٗا كَمَا حَمَلۡتَهُۥ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلۡنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِۦۖ وَٱعۡفُ عَنَّا وَٱغۡفِرۡ لَنَا وَٱرۡحَمۡنَآۚ أَنتَ مَوۡلَىٰنَا فَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَٰفِرِينَ )). [ البقرة: 285 – 286]

فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة

وردت أحاديث شريفة صحيحة في فضل قراءة سورة البقرة منها ما قاله صلى الله عليه وسلم: { اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة }، وهذا دليل على مدى فوائد سورة البقرة لمن يقرأها، أيضاً ورد في فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة حديث شريف وطعن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: { من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه}. رواه البخاري، وهذا دليل واضح على أهمية قراءة السورة وخاصةً آخر آيتين من سورة البقرة حيث ينال لهما المسلم فوائد جمة.

متى تقرأ آخر آيتين من سورة البقرة

لا فرق بين الليل والنهار في قراءة القرآن الكريم أو قراءة اخر ايتبن من سورة البقرة ولكن!، ينبغي العلم بأنه هناك أفضلية في وقت دون الآخر، ولذلك كانت قراءة أواخر سورة البقرة أفضل أثناء الليل، ودل على ذلك ما جاء في الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه}، وعليه قم بقراءتها في الليل وحبذا لو كانت قراءتك قبل النوم مباشرةً.

فيكفي أن تنام على كلام الله عز وجل، وإن كانت لديك هموم او كنت تفكر بشيء يشغل حبظ تفكيرك؛ فما عليك سوى أن تقرأ اخر ايتين من البقرة وعقبها تنعم، لأن الحديث الصحيح يقول إن من قرأهما في ليلة كفتاه.

خواتيم سورة البقرة

في هذه الفقرة اقدم لنفسي ولكم جميعاً نصائح بخصوص قراءة أواخر سورة البقرة من قوله تعالى: (( آمن الرسول بما أنـزل إليه من ربه والمؤمنون …))، هذه النصائح بمثابة كنز حقيقي والحصول عليه مضمون بإذن الله:

  • لا تترك قراءة اخر ايتين من سورة البقرة يومياً.
  • التزم بقراءة أواخر سورة البقرة قبل النوم مباشرةً ” سوف تشعر بالراحة “.
  • لكي تتخلص من الأمر الذي يشغل بالك اقرأ خواتيم البقرة.
  • إقرأ آخر آيتين من البقرة ثم أسأل الله بهما أي شيء ليس فيه إثم.
قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد