ما هي مدة تسخين الماء بالسخان الكهربائي

0

مدة تسخين الماء بالسخان الكهربائي تختلف عن تسخينه على موقد النار أو الشعلة أو حتى ما يُعرف باسم البوتاجاز، وذلك من حيث السرعة، ولكن! ماركة أو نوع السخان الكهربائي أيضًا يلعب دوراً في مدة التسخين، فهناك مدة تترواح ما بين ستين إلى ثمانين دقيقة، وهناك أكثر من ذلك، وسوف نفصل القول عن مدة تسخين الماء بالسخان الكهربائي من خلال حيثيات هذا المقال.

ما هي مدة تسخين الماء بالسخان الكهربائي

تختلف السخانات في مدة تسخين المياه، وقد تعتمد طريقة اختيارنا لأي سخان علي مدة تسخينه المياه ولكن السخان الكهربي من ابطأ السخانات في تسخين المياه إذا ما قارناه بغيره من سخانات الغاز الطبيعي والطاقة الشمسية.

أما عن مدة تسخينه، فهي تعتمد على حجم السخان فكلما كبر حجم السخان زادت مدة التسخين فمثلاً:

  • ـ السخان الذي سعته أربعين جالون مدة تسخين المياه من ٦٠ الي ٨٠ دقيقة.
  • السخان الذي سعته ٨٠ جالون مدة تسخين المياه ساعتين تقريبا.

متى يفصل السخان الكهربائي؟

يفصل عند وصوله إلى الحد الأعلى للمؤشر او التايمر المعدل عليه هناك من يضبطه علي حرار ٦٠ أو ٧٠ او ٨٠ ثم يفصل تلقائيا وعند انخفاضها عن هذا المعدل يعود ويسخن مرة أخرى ليرتفع إلى هذا الحد المطلوب، لذا يجب عليك عزيزي القارئ ألا تشغل السخان طوال اليوم بل يجب تشغيله قبل الاستعمال بنصف ساعة وهذا توفيرا للطاقة وامانا لك ولمنزلك ويطيل عمر السخان حتى لا يتعرض للتلف سريعا.

كم العمر الافتراضي للسخان الكهربائي

من الهام عند شرائك لأي سخان كهربي أن تعلم أولا، ما عمره الافتراضي لتجنب حدوث أي حوادث أو آثار جانبية.

اما عن هذا العمر الافتراضي، فإنه يتراوح من بين ٨ إلي عشر سنوات، إذا كان من أفضل النوعيات، أما لو كان من النوعيات الرديئة فيوصي بتغييره بعد مرور خمس سنوات من شرائه جديداً.

لذا من الأفضل عند شرائك له أن يختار أجود الأنواع ماركات معروفة حتي لو منت أعلي سعرا من التي تكون زهيدة الثمن ورديئة، حفاظا على سلامتك انت ومن حولك.

ما هي مخاطر سخان الماء الكهربائي

عند اقتنائك سخان غاز كهرباء فلتعلم أنك قد اقتنيت قنبلة موقوتة دون مبالغة، فعليك توخي الحذر عند استخدامه لما فيه من مخاطر جمة ومنها:

  • حدوث حريق بسبب انصهار في أسلاك الكهرباء مما يؤدي إلى ماس كهربائي ومن ثم يحدث انفجار وحريق يدمر كل ما حوله.
  • الصواعق الكهربية فقد يتعرض إلى من يستخدمه الى صعقة كهربائية تودي بحياته عندما يحدث خطأ فني في تركيبه فيصل الكهربا الي المياه.

مميزات السخان الكهربائي

السخان الكهربائي له مزاياه وعيوبه، مثل أي جهاز كهربائي أو مجرد جهاز بشكل عام، وعلى من يقرر شراء جهاز كهربي أن ينظر إلى المزايا والعيوب ويقوم بعمل مفاضلة بينهما، فإذا ما كانت المزايا أكثر فمن المرجح شراء السخان أو الجهاز ، والعكس صحيح في حال كانت العيوب تحتل العدد الأكبر ، وفي السطور التالية سوف نسرد أهم مزايا جهاز السخان الكهربائي:

  • يحتوي على أنظمة تدفئة كهربائية سريعة.
  • يعتبر السخان الكهربائي أرخص واسهل جهاز من حيث التركيب.
  • يمتاز السخان الكهربائي بأنه نظيف وملائم للبيئة.
  • السخان الكهربائي يمتاز أيضًا بعدم إصداره أي غازات ملوثة أو حتى معادن ثقيلة منه.
  • لا يتطلب ضغط ماء معين، بل إنه يعمل على التسخين بشكل عام لأي مقدار مياه
  • يعمل بتكنولوجيا تسخين سريعة للمياه.
  • يستغرق وقت أقل في العمل.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد