كيف تضبط القهوة وما هي طريقة عمل القهوة العربية

0

قبل الإجابة على سؤال كيف تضبط القهوة ينبغي الحديث عن بعض فوائد القهوة، والتي من أهمها العمل على زيادة نشاط الدماغ، بالإضافة إلى تحسين وتحفيز الذاكرة، وهناك دراسات أثبتت تحمل إنسان من مرض السكري، وهذا مهم للغاية خاصةً وان القهوة ليست مرتفعة الثمن، كما أنها تقلل من الاصابة بحصى المرارة من خلال شرب اربع اكواب صغيرة جداً من القهوة.

كيف تضبط القهوة
كيف تضبط القهوة

كيف تضبط القهوة

نحضر القليل من القهوة في الوعاء المخصص لغليها من ثم نضعه على النار ونتركه قليلا حتى يتم غليان الماء ونضيف القليل من القهوة وحب الهيل ونقلبهما جيدا ونتركهم لمدة 3 دقائق مع الغلي المستمر على درجة متوسطة، إذا رغبت بإمكانك إضافة القرنفل مع التقليب جيدا لمدة ثلاث دقائق أخرى غير التقليبة الأولى ومن ثم يتم رفع الوعاء عن النار ونغطيه لفترة بسيطة ونضيف إليه القليل من الزعفران ومن ثم نصبها في فناجين وصحة عافية.

طريقة عمل القهوة العربية

حتى تعرف كيف تضبط القهوة العربية اتبع كالآتي:

  • ثلاث ملاعق من القهوة المطحونة.
  • مع ملعقه واحدو من الهيل.
  • ثلاثة حبات قرنفل.
  • مع ثلاثة أكواب ماء.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع الماء في وعاء خاص بتحضير القهوة ثم نتركه على النار الى ان يتم الغليان.
  • بعد ذلك نقوم باضافة الهيل والقهوه ونقلب جيدا ثم نتركهم لمدة ثلاث دقائق.
  • ومن ثم نقوم باضافه القرنفل ونقلب مجددا ونترك الخليط لمدة ثلاث دقائق أخرى.
  • بعد ذلك نرفع جميع المكونات من على النار ونغطي الخليط بضع دقائق، ويمكن  إضافة الزعفران أو الاستغناء عنه إن رغبتم في ذلك وبالهناء والشفاء.

من ماذا تصنع القهوة؟

يتم صناعه القهوه من بذور البن المحمص، وهناك أنواع عديدة من القهوة، حيث ينمو البن في حوالي أكثر من 70 دولة، أهمها المناطق الاستوائية وشرق آسيا وامريكا الجنوبية والشمالية.

كيف اخلي طعم القهوة حلو؟

الكثير من الناس يعتقد بأن القهوة اللذيذة يجب أن تتناول سادة أي بدون وضع سكر ولكن هذا خاطئ فالقهوة يمكن وضع السكر عليها وتناولها حلوة أو مزبوطة وكل ذلك حسب الرغبة، ويمكن تحضير القهوة حلوة أثناء غلي القهوة على النار عن طريق إضافة معلقة صغيرة أو معلقة صغيرة ونص من السكر ومن ثم نضعها مرة أخرى على النار لغليها حتى يذوب السكر في الماء، نقوم بتخفيف النار حيث تصبح متوسطة إلى قليلة ومن ثم نضيف القهوة في النهاية بعد غليان الماء تماما مع السكر ومن ثم نقلبها جيدا إلى أن تفور القهوة ثم نطفئ النار عليها ونتركها فترة من الزمن لتبرد قليلا ومن ثم تتناول بجانب قطعة شوكولاتة او اي قطعة حلويات اخرى.

كم ملعقة سكر في القهوة المظبوط؟

يتم تسمية القهوة المضبوط لأن المكونات التي تدخل في تركيبها متعادلة حيث يضاف معلقة واحدة من السكر ما يعادلها معلقة واحدة من البن لهذا السبب أطلق عليها اسم القهوة المظبوط.

طريقة عمل القهوة المانو

لتحضير القهوة المانو نحتاج كوبا كبيرا من الحليب على أن يكون كامل الدسم من ثم نحضر وعاء على النار نضيف إليه ثلاث أكواب كبيرة من الماء الدافئ بالإضافة إلى معلقتين كبيرتين من القهوة ذات النوع الفرنسي المانو ومعلقتين كبيرتين من الكاكاو الخام من ثم نقلب المكونات بشكل جيد على أن تكون درجة الحرارة متوسطة إلى أن تتمازج وتتماسك المكونات سويا ومن ثم نترك القهوة تغلي على النار إلى أن تفور ومن ثم نطفئها ونحضرها للتقديم.

كيف احسب القهوة بدون ميزان

يمكنك حساب القهوة عن طريق الآتي:

  • واحد جرام من القهوة يقابله 15 مللي من الماء.
  • على سبيل المثال: ملعقة القهوة المطحونة تزن 16 جرام، وعليه تحتاج من 250 إلى 300 مللي لتر مياه.
قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد