كيف اهتم ببشرتي بعد التقشير البارد

0

كل فتاة تقوم باتخاذ قرار إجراء تقشير بارد للوجه فإن سؤال كيف اهتم ببشرتي بعد التقشير البارد من الأسئلة الذكية؛ حتى لا تذهب عملية التقشير التي تم إجراؤها سُدى، خاصةً وأن الهدف من عملية التقشير للبشرة هو التخلص من الجلد المتهدل الباهت، والسماح لخروج طبقة جديدة من الجلد من شأنها جعل بشرتك تبدوا أكثر شباباً، ولذلك نرى بعض الفتيات اللاتي قمن بإجراء تقشير الوجه أصبح غير جيد والبعض الآخر كانت البشرة محتفظة بالجمال من بعد التقشير إلى فترة طويلة، والسبب في ذلك هو عاما الاهتمام في المقام الأول، فلا تترددين بمتابعة هذا المقال للتعرف على طريقة العناية.

كيف اهتم ببشرتي بعد التقشير

ما هو التقشير البارد

التقشير البارد هو عملية غير جراحية يكون الهدف من ورائها إزالة طبقة الجلد السطحية التي تكون ناتجة بفعل تعرضها للشمس أو بسبب استخدام الكريمات تحتوي على طبقة كيماوية التي تضر البشرة لذا تلجأ بعض السيدات للتقشير البارد من أجل إزالة هذه الطبقة ولكن هناك بعض الأمور التي لابد معرفتها بعد اجراء التقشير البارد وهي تقليل التعرض لأشعة الشمس بقدر الإمكان لا بد من تحديد الوقت الذي سيكفيكِ للتعافي بشكل تام وهذا بحسب التزامك بالتعليمات ما بعد التقشير، لا بد من استخدام رذاذ ماء بارد و رشه على البشرة في كل فترة زمنية محددة أو في حالة زيادة الاحمرار والحرق في الوجه.

كيف اهتم ببشرتي بعد التقشير البارد؟

بعد التقشير البارد لبشرتك ينبغي عليكِ الاهتمام بالآتي:

  • قومي بتجنب أشعة الشمس قدر المستطاع خاصةً بعد التقشير مباشرةً.
  • الحرص على ترطيب البشرة باستمرار من بعد التقشير.
  •  تجهيز زجاجة من رذاذ الماء البارد، ومن ثم رش البشرة بها بين الحين والآخر.

متى تعود البشرة الى طبيعتها بعد التقشير

في معظم الحالات ترجع البشرة إلى حالتها الطبيعية بعد الانتهاء من التقشير بشكل تام في خلال مدة أقصاها أسبوعين هذا في حال التزمت الحالة بأساسيات التقشير والشروط اللازمة للشفاء بأسرع وقت وعدم تعرضها للاحمرار مما يؤجل شفائها.

هل التقشير البارد يسبب حبوب ؟

من الطبيعي تعرض البشرة للحبوب بعد التقشير البارد بالإضافة إلى أن هناك علامات جانبية أخرى بعد التقشير البارد وهي احمرار في الجلد ما يتسبب في حكة مستمرة وقد يستمر الاحمرار لبضعة أشهر ومن ثم تختفي.

مزايا التقشير البارد

للتقشير البارد عدة مزايا للبشرة وأهمها إنتاج الكولاجين الذي يعطي نظارة كاملة للبشرة ومن ثم يمنح البشرة الشباب والحيوية ثانيا يخفف من التصبغات التي تؤثر على البشرة وتطفح على الجلد وتسبب بقع داكنة بالإضافة الى انه يساعد على توحيد لون البشرة ويمنحها النعومة والإشراقة الجميلة والطبيعية.

كم مرة أسوي تقشير بارد؟

تختلف عدد مرات تكرار جلسات التقشير حسب الكريم المستخدم في عملية التقشير البارد فممكن أن تكون جلسة تقشير بعد ستة أشهر من المرة الأولى وربما بعد أربعة أشهر وربما بعد 12 شهر وكل ذلك حسب نوع الكريم المقشر الذي تم استخدامه أثناء التقشير، وعلى حسب استجابة البشرة للكريم المقشر ومدى حساسية البشرة بعد التقشير البارد.

الآثار الجانبية للتقشير البارد

قد تحدث بعض الآثار الجانبية التالية وهي لا تشكل خطورة:

  • حدوث حكة وإحمرار في الوجه يظهر بعد التقشير مباشرةً، تقل بمرور الوقت.
  • ظهور قرح برد حول الفم بسبب عدوى فطرية أو بكتيرية بعد التقشير البارد.
  • حدوث فرط تصبغ في البشرة فيصبح لونها مختلف عن ذي قبل.

تنويه هام: لابد من مراجعة الطبيب في حال لم تقل الآثار الجانبية التي أُصيبتِ بها.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد