كم نسبة السكر الطبيعي عند الصائم

ما معنى تحليل السكر صائم 105

0

كم نسبة السكر الطبيعي عند الصائم من أهم الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها ببساطة حتى يستوعب القارئ المعلومات المتعلقة بتحليل السكر لدى الصائم، حتى يتم الحصول على النسبة الصحيحة أو بالاحرى الطبيعية في الدم الصيامي، لابد من التنوين على عدد ساعات الصيام لأنه من غير المعقول أن يتعدى الصيام ثماني ساعات أو يقل عن ست ساعات، وإلا حينها يتم فقد المعرفة بالنسبة الطبيعية لتحليل السحر بالنسبة للصائم، وبناء على ذلك لابد من حد ادنى واقصى للصيام للوصول إلى النسبة الطبيعية، 8 ساعات حد اقصى و6 ساعات حتى ادنى بناء على تعليمات الطبيب، وفيما يلي نتعرف معكم على النسبة الطبيعية لتحليل سكر صائم ومعلومات أخرى مهمة.

 نسبة السكر الطبيعي عند الصائم

كم نسبة السكر الطبيعي عند الصائم

عند أخذ عينة الدم لتحليل السكر عند الصائم، يجب ألا تزيد ساعات الصيام عن ٨ ساعات، ولا تقل عن ٦ ساعات، وتكون نتيجة التحليل كما يلي:

  • إذا كانت النتيجة أقل من ١٠٠ مليغرام من السكر لكل ديسيلتر من الدم، ويعتبر المعدل الطبيعي للسكر في الدم.
  • وتصبح نسبته في الدم ٥.٦ ملليمول / لتر.
  • إذا كانت النتيجة من ١٠٠ الي ١٢٥ مليجرام /دل تعتبر دليل على مقدمات السكري.
  • نسبته ٥.٦ ملليمول / لتر.
  • اما إذا كانت النتيجة أعلى من ١٢٥ مليجرام/دل، فهذا دليل علي الإصابة بمرض السكري و نسبته تكون ٧ ملليمول /لتر.

هل معدل السكر التراكمي 5.8 طبيعي ؟

تدل نسبة ٥.٨ على أن السكر في الدم بمعدل طبيعي، ولكن بما أن نسبة ٦ ملليمول / لتر هي دليل على مقدمات السكري فاحذر من ذلك.

و يسمى تحليل السكر التراكمي HbA1c اختصار Cumulative Sugar Test أو باسم تحليل الهيموجلوبين السكري، وفي حالة ارتفاع السكر في الدم يتعلق الجلوكوز بالبروتين والهيموجلوبين المكونين الرئيسيين لخلايا الدم الحمراء، والتي تتكون كل ثلاثة أشهر وتسمى الخلايا الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي Glycosylated Haemoglobin)، و تظهر نتيجة هذا التحليل دليل على مستوى السكر في الدم خلال الثلاثة أشهر الماضية.

ما هي الفاكهة التي تخفض السكر

من أشهر الفاكهة التي تكافح مرض السكري ويخفض نسبة ٣٥٪ هي التوت الازرق، او المحول حيويا بالإضافة إلى فاعليته في إنقاص الوزن، ومحاربة السمنة، وخاصة لدى مرضى السكري من النوع الثاني، الذي يرتبط بالسمنة، وخلل في إنتاج و امتصاص الأنسولين، وهناك دراسة أمريكية أشارت إلى أن شراب التوت الازرق يعتبر علاجا فعالا لمرض السكري من النوع الثاني.

 نسبة السكر الطبيعي عند الصائم

كم برتقاله في اليوم لمريض السكر

هناك فواكه لا تؤثر بالسلب على نسبة السكر الطبيعي عند الصائم ” ما قبل بدء الصيام لإجراء التحليل ”  ومنها البرتقال؛ حيث تعتبر ثمرة واحدة في اليوم كفيلة بتوفير ما يلزم الجسم من فيتامين سي، بجانب دوره الفعال في انقاص الوزن العامل الأساسي في مرض السكري الثاني لاحتوائه على سعرات قليلة بنسبة ٦٢ سعر حراري و ١٥ جرام كربوهيدرات، فيعد البرتقال من الفاكهة الآمنة لمرضى السكري كغيره من الفاكهة مثل التفاح والفراولة والكيوي والكمثرى والمشمش والكرز والخوخ.

ما معنى تحليل السكر صائم 105

إذا كانت نسبة السكر الطبيعي عند الصائم تُمثل قراءة 105 فهذا يحتمل الرجوع إلى إحدى أمرين:

الأول: إن كان التحليل أو الفحص الذي قمت به عشوائي فإن هذه النسبة تعتبر طبيعية ولا مشكلة فيها.

الثاني: إن كان الفحص في حالة الصيام يعد غير طبيعي، لأنه يعني مرحلة ما قبل حدوث أو الإصابة بمرض السكري.

 

عزيزي القاريء عبر مدونة فارس إياك وفقدان الأمل، فقد يكون اختبار أو تحليل نسبة السكر الطبيعي عند الصائم الذي أجريته غير ثابت، ولذلك نوصيك بإعادة إجراء الفحص أكثر من مرة للتأكد، وهذا أيضًا ما يوصي به الأطباء، ومهما كانت النتيجة فلكل داء دواء فقط ثق في الله ثم تأكد من وجود الدواء ولا تيأس 🌹.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد