طريقة استعمال كاشف الحمل أفضل وقت استعمال كاشف الحمل

0

طريقة استعمال كاشف الحمل ، تبحث الكثير من السيدات وخاصة الحديثات في الزواج ويكون لأول مرة لهن عمل اختبار حمل يتساءلون هذا السؤال كثيرا، ولكن قبل الإجابة على السؤال نريد أن نوضح ما هو كاشف الحمل؟ هو عبارة عن فحص يساعد المرأة في اكتشاف ما إن كانت حامل أم لا، وذلك من خلال جهاز كشف الحمل اياً كان اسمه لأن هناك الكثير من الانواع المتعدده والمختلفة التي تتواجد بالصيدليات ويمكنك شرائها مثل، كاشف الحمل المعروف بيبي تشيك، أو كلير بيلو، كما انك تستطيعين ان تقومي بالاستغناء عن كاشف الحمل إن لم كان لديك تجربة عنه وتذهبين الى احدى العيادات لعمل فحص الدم لاكتشاف الحمل، ولكن من خلال موقعنا سوف نتعرف على كيفية استعمال كاشف الحمل بالتفصيل كل ما عليك فعله وأن تقومي بمتابعة ما يلي.

طريقة استعمال كاشف الحمل

كيفية عمل اختبار الحمل

تتم آلية عمل اختبار الحمل عن طريق قياس مستوى هرمون الدم وهو ما يسمى بهرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية والتي يطلق عليها بالانجليزية، human chorionic Gonadotropin HCG وتقوم بإفرازه الخلايا التي تشكل المشيمة حال التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، في هذه الحالة يبدأ مستواه يرتفع في الدم بعد وصول مدة لا تقل عن أسبوع من الإخصاب، ومن الممكن أن يظهر الحمل في البول في مدة تصل من 10 أيام إلى 15 يوم تقريبا، وبهذا تتضاعف المستويات من يومين إلى ثلاثة أيام.

طريقة استعمال كاشف الحمل

يتم استعمال كاشف الحمل عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • في البداية عليك بوضع عينة بول في وعاء تتخلصين منه فيما بعد أي أنك لا تحتاجين إليه بعد ذلك.
  • يوجد ما يسمى بقطاره وهي مرفقة بكشف الحمل من الداخل قومي باستعمالها عن طريق وضعها في البول وأخذ عينة منه.
  • قومي باخذ قطرات البول وضعيها في مكان الاختبار أو كاشف الحمل.
  • بعد ذلك عليك الانتظار دقيقه أو ما يقل عن دقيقة وسوف تظهر لك النتيجة.
  • بخصوص ظهور النتيجة سوف تظهر لك شرطتين في هذه الحالة فأنت حامل.
  • وعندما تظهر لك شرطه واحده في كشف الحمل فإن عليك الانتظار في كاشف حمل اخر لأنك لست حامل.
  • وفي حال عدم ظهور ولا شرطه ولا شرطتين فإن كاشف الحمل غير صالح وعليك بشراء واحد اخر والقيام بنفس الخطوات السابق ذكرها.

افضل وقت استعمال كاشف الحمل

هناك كثير من السيدات الذين يقومون باستعمال كاشف الحمل في أوقات لا تكون مناسبة، فعند استعمال كشف الحمل هناك وقت معين يظهر لك النتيجة ما ان كنت حامل ام لا وهذا الوقت هو في الصباح الباكر، ولكن عليك التأكد من أنها ليست وقت الدورة الشهرية وخاصة عند تاخر الدورة الشهرية بيوم أو بيومين ففي هذه الحالة يكون الاستعمال لكشف الحمل مناسب جداً، ومن الجدير بالذكر ان اختيار الوقت المناسب لاستعمال كاشف الحمل من الامور الهامة جداً والناجحة لظهور الحمل؛ وهو الوقت الذي قمنا بذكره في الصباح الباكر وذلك لضمان النتائج بشكل واضح وصريح.

طرق إجراء اختبار الحمل

بالتأكيد توجد طرق لاجراء اختبار الحمل وهي تتلخص في طريقتين على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى هي اختبار الحمل عن طريق الدم، وفي حالة وجود حمل تعطى نتيجة ايجابية خلال هذا الاختبار، بينما عندما تكون النتيجة سلبية ففي هذه الحالة لا يوجد حمل.
  • الطريقة الثانية هي اختبار الحمل الرقمي، وهي عن طريق استعمال كاشف الحمل من خلال الشراء من احدى الصيدليات واخذ عينه من البول ووضعها في هذا الكاشف وسوف تظهر لك النتيجة.
قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد