شروط قرض الزواج من بنك التنمية وشرح طريقة التقديم

0

قرض الزواج من بنك التنمية هو أكثر القروض طلباً في بنك التسليف” التنمية “حالياً ستتعلم في هذا المقال أهم شروط قرض الزواج من بنك التنمية بالإضافة إلى طريقة التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية وكل الأمور هذه تتم بشكل آلي من خلال موقع بنك التنمية وايضاً من خلال إرسال المستندات المطلوبة عبر البريد السعودي حيث أن البريد متعاقد مع بنك التنمية بالتدقيق في المستندات ثم إرسالها إلى بنك التنمية وبعد مراجعتها من قبل مسئولي بنك التنمية سيصلك قرض الزواج على حسابك البنكي.

5ee379fb61cad.jpg (1200×700)

نقاط مهمة

  • يجب توفر حساب ابشر فمن خلاله تستطيع الدخول إلى بنك التنمية من خلال النفاذ الوطني.
  • موظف حكومي أو وجود كفيل موظف حكومي. عسكري او مدني لا يهم.

الهدف من هذا التمويل هو إعانة الشباب وتشجيعهم على الزواج، ويتم الحصول عليه لمن يقل دخلهم الشهرى عن 10000 ريال سعودي، فمع الظروف المستجدة والأعباء المتزايدة على الفرد أصبح أمر الزواج صعباً لدى البعض، ولكن حرصاً من الدولة على حل المشكلات الإجتماعية قام بنك التنمية والمعلومات بإتاحة طلب قروض زواج بشروط معينة يتم ذكرها لاحقا.

شروط قرض الزواج من بنك التنمية

  • يشترط في المستفيد الذي يرغب في الحصول علي قرض تمويل الزواج أن لا يتجاوز عمره عن 70 سنة وعمر الكفيل عن 55 سنة
  • يجب أن يكون زواج المقترض للمرة الأولى باستثناء من هو ارمل أي توفت زوجته أو من هو مطلق لزوجته قبل أن يدخل بها.
  • يشترط أن تكون الزوجة ذات جنسية سعودية أو لديها إحدى جنسيات مجلس التعاون لدول الخليج.
  • يشترط في المراه التي لا تحمل الجنسيه السعوديه أو إحدى جنسيات مجلس التعاون إحضار موافقة على هذا الزواج من جهة رسمية مختصة بذلك.
  • يشترط تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة، بشرط قال لا يكون قد مر عليه أكثر من عامين على تاريخه.
  • يتم احتساب مدة عقد الزواج بالتاريخ الهجري.
  • بالنسبة إلى المستفيد الذي يتجاوز عمره أكثر من 55 سنة يتم تخييره بين تخفيض القيمة الخاصة بالتمويل أو الموافقة على التمويل بمبلغ 60 ألف ريال فقط بناء على مدى أهليته مع ضرورة إحضار كفيل لا يتجاوز عمره 55 عام وتابع إلى جهة حكومية.

كم قسط بنك التنمية لقروض الزوج؟

قنوات التواصل مع بنك التنمية؟

في الواقع بنك التنمية يمكنك من التواصل من خلال عدة قنوات وأهمها هو حساب تويتر حيث الدعم الفني السريع وايضاً من خلال الاتصال عبر الهاتف

  1. حساب تويتر https://twitter.com/SDB_Care
  2. رقم الهاتف الموحد لبنك التنمية الرقم الموحد 920008002

كيفية التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية

من خلال حسابك في ابشر بنفس بيانات ابشر ضع اسم المستخدم وغالباً يكون رقم الهوية ورقم السري في ابشر ثم ستصلك رسالة على هاتفك المسجل في أبشر بها رقم تحقق ضع الرقم ثم ستدخل على صفحة بنك التنمية

بعد ذلك ستدخل في الصفحة الرئيسية لبنك التنمية

اضغط على الخدمات الالكترونية ” طلب جديد ثم طلب للحصول على تمويل جديد

ستفتح لك عدة برامج انت اختر ” تمويل الزواج ” وبالمقابل منه اضغط على تقديم

  الآن حدد نوع الفرع الذي تريد ارسال المستندات له مثلاً لو كنت في الرياض اختر الرياض لو كنت في المدينة المنورة اختر المدينة المنورة وهكذا

بعد التقديم اون لاين وتعبئة البيانات

ما هي المستندات المطلوبة تقديمها لقرض الزواج في بنك التنمية؟

  • نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي.
  • صورة بطاقة الاحوال
  • صورة سجل الأسرة “كرت العائلة “مضافة فيه الزوجة.
  • صورة عقد النكاح كاملاً.
  • أصل نموذج 104 المعبأ إلكترونياً والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك مستكملاً جميع التواقيع اللازمة ومختوم بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم شريطة ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوماً.
  • أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك اذا لا يتوفر لديك يمكنك الذهاب لأي فرع لبنكك كالراجحي او الانماء وطلب حساب آيبان مصدق.
  • كشف حساب لآخر ثلاث أشهر فيها ثلاث رواتب تسبق تاريخ اعتماد نموذج 104 ويكون مصدق بختم البنك
  • تصريح بياناتي من خلال ابشر ويمكنك القيام به من خلال حسابك في ابشر واختيار بنك التنمية للاطلاع على بياناتك
  • يدعم البنك من توفيت زوجته الأولى.

بعد التقديم وبعد ان تكون لديك جميع المستندات هذه اذهب إلى البريد السعودي في اليوم المحدد في نموذج تسليم البريد وقدم جميع المستندات للبريد السعودي

متى يتم ايداع قرض الزاوج بعد تقديم الارواق ؟

في العادة لا تتجاوز المدة 5 أيام ويتم ايداع قرض الزواج في حسابك المقترض وبحسب تجربتي سابقاً لم يستغرق الأمر اكثر من 3 أيام ولكن بالمجمل لن يطول موضوع إيداع الحساب بمجرد وصول الأوراق لهم ويمكنك من خلال حسابك في بنك التنمية الإطلاع على سير القرض وهل تم ايداعه او لا.

بنك التنمية و سمة الإتئمانية

هناك تعاون بين بنك التنمية ” التسليف سابقاً ” وسمة الإئتمانية يمكن في فحص سجلات المقترض الائتمانية بالاضافة إلى فحص سجلات الكفيل ويركز بنك التنمية ان لا تكون نسبة الاستقطاعات مع القسط لبنك التنمية لا تتجاوز 33%. لهذا كن على حرص ان لا تتجاوز التزاماتك اكثر من 33% بما فيها قسط بنك التنمية.

 

في الختام قرض الزواج من بنك التنمية يمكنك الحصول عليه وبسرعة وبمدة قياسية الأهم ان تنطبق عليك جميع الشروط وتقوم بتقديم كل الاوراق وبخصوص التقديم الالكتروني على قرض الزواج من خلال بنك التنمية يتم ذلك آلياً وربما لا يطول إلا موضوع حجز موعد للبريد فحياناً يتأخر الموعد إلى 10 ايام ولكن ليس دائماً.

في حالة وجود اي اشكالية بخصوص قرض الزواج و التقديم على قرض الزواج من خلال بنك التنمية يمكنك ترك تعليق في الأسفل.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد