دعاء لعائلتي في رمضان أفضل الأدعية للوالدين في رمضان

0

دعاء لعائلتي في رمضان ، يطل علينا الشهر الكريم بنفحاته الطيبة التي تأتينا مرة واحدة في العام، حيث يكون هذا الشهر هو المختص باستجابة الدعاء وقراءة القرآن الكريم، وعلى كل ذلك يتميز الشهر الكريم بالكثير من المظاهر الاخرى، وهى أننا نلتف حول المائده مع الاهل والعائله لتصبح الأجواء التي ننتظرها كل عام تعطينا الكثير من الدفء والحنان، والامر لا يقتصر على ذلك فإننا نجتمع على أن نتسابق في القرآن الكريم حول مائده الرحمن لنجاهد حتى نقوم بختم القرآن الكريم بعضنا البعض كنوع من التشجيع، لا سيما اننا ننتظر شهر رمضان ونجهز فيه الكثير من الأدعية سواء لنا او الاهل او الاصدقاء او للمسلمين اجمع حتى يشمل ويعم الخير للجميع لذلك فإننا جهزنا لكم باقه متنوعه من دعاء لعائلتي في رمضان من خلال هذه التدوينة.

دعاء لعائلتي في رمضان أفضل الأدعية للوالدين في رمضان
دعاء لعائلتي في رمضان أفضل الأدعية للوالدين في رمضان

دعاء لعائلتي في رمضان

يعتبر الدعاء من الأمور التي لا يكون لها صيغة معينة، اي انك تستطيع ان تقوم بذكر دعاء او باختصاص دعاء للعائله على حسب ما تشعر به لكن هناك بعض الاشخاص الذين لا يتفقهون في إخراج ما لديهم، على سبيل المثال يكون هناك شخص مليء بالكثير من المشاعر والحب تجاه عائلته لكن عندما يأتي ليقوم بالدعاء لهم لا يستطيع ان يقوم باخراج كل ما لديه، لذلك فإننا حرصنا على تقديم هذه الفقرة لكل شخص يريد ان يقدم هدية وهي دعاء لعائله في رمضان لتكون هذه الباقة له خصيصا والتي تتمثل في أدعية قصيرة نذكرها فيما يلي.

أكثر من دعاء لعائلتي في رمصان قصير

  • اللهم اني استودعك اهلي، بضحكاتهم وبسماتهم وسعادتهم وصحتهم، فلا تريني فيهم مكروه ابدا.
  • يا الله ابعد عن عائلتي الاحزان، واجعلهم بسعاده وصحه دائما.
  • اللهم احفظ عائلتي بحفظك يا كريم.
  • ربي إني استودعتك عائلتي اغلى ما عندي فاحفظهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم احمي عائلتي من الاحزان، وقرب من بعضهم البعض المودة والإحسان، ولا تريني فيهم مكروها ابدا.
  • اللهم اهل علينا رمضان بالخير واليمن والبركات، اللهم اني اسألك الخير والبركه والصحه والعافيه لعائلتي في هذا الشهر الكريم وفي جميع أيام العام.

دعاء لعائلتي في رمضان أفضل الأدعية للوالدين في رمضان

دعاء لاولادي في رمضان

عندما يأتينا شهر رمضان نذكر الكثير من الأشخاص الذين نريد اختصاصهم بالدعاء في هذا الشهر الفضيل ولعل من اول الاشخاص هي العائلة والاولاد، لان الاولاد هي قرة أعيننا فإننا سوف ناتيكم بأكثر الأدعية التي يمكنك ان تقوم بتقديمها هدية لاولادك في شهر رمضان الفضيل، وهي:

  • اللهم يا قريب يا مجيب، احفظ لي اولادي واجعلهم قره عيني، ولا تريني فيهم مكروها ابدا، اللهم اجعلهم من أئمة المسلمين الصالحين ومن المتفوقين الأوائل ومن احسن الناس.
  • اللهم لا تعذبني بمرض ولا تشقيني بولد، اللهم اجعل اولادي من حاملي كتاب الله، واجعلهم هدايه ونور لانفسهم ولكل من حولهم.
  • اللهم اني اعوذ بك من التفرقة بيني وبين أولادي، واعوذ بك يا الله من كيد الحاسدين لهم، اللهم من أراد أن يفسد بيني وبين أولادي فرد كيده الى نحره.

دعاء للوالدين في رمضان

لعل من أفضل أنواع البر هو أن تقوم بالدعاء لوالديك وخاصة في شهر رمضان الكريم وان لم تستطع أن تقوم باستحضار ادعيه فإن القرآن الكريم لم يترك شيئا إلا ذكره، حيث يقدم القران الكريم مجموعة كاملة من الادعيه للوالدين والتي تتمثل فيما يلي:

  • ربي اغفر لي ولوالدي.
  • اللهم ربي ارحمهما كما ربياني صغيراً.
  • ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإنى من المسلمين.
قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد