حاسبة تعديل المتوسط لسعر السهم بكل اعرف متوسط تعديل تكلفة السهم

0

حاسبة تعديل متوسط الاسهم من اهم الأدوات التي تساعد المتداول في حساب متوسط الدخول في صفقتين على نفس السهم فلو اشتريت الراجحي بـ 80 ريال ثم قمت بالتعديل على السهم وشراءه من أسفل عندما انهار السهم مثلاً إلى 60 ريال حينها تريد ان تعرف ما هو متوسط تعديل السهم رغم ان هناك طريقة سهله وهو حساب كامل مبلغ صفقات التعديل وتقسيمه على عدد الاسهم الاجمالية وسيظهر لك كم متوسط تعديل السهم وحتى نُسهل على الأشخاص لحساب متوسط تعديل السهم قمت بعمل كود جافا وهو حصري تماماً لموقع فارس يمكنك استخدامه

أضفنا حاسبة تعديل متوسط ​​الأسهم  والمصممة لمساعدة المستثمرين على حساب متوسط ​​سعر الشراء لسهم معين بسهولة باستخدام هذه الآلة الحاسبة ، يمكن للمستثمرين تحديد متوسط ​​السعر المدفوع للأسهم المشتراة بأسعار مختلفة

حاسبة متوسط تعديل السهم

أدخل سعر السهم وعدد الاسهم واذا قمت بتعديل المتوسط للسهم اكثر من مرة قم بادخال سعر الشراء كل مرة والكمية

سعر السهم الكمية


 

حساب متوسط تعديل الاسهم بدون أدوات وبطريقة سهله

؟
لحساب متوسط ​​سعر السهم الحسابي لعمليتي الشراء ، تحتاج أولاً إلى حساب المبلغ الإجمالي المدفوع للأسهم وإجمالي عدد الأسهم المشتراة.
للشراء الأول لعدد 1000 سهم بسعر 50 ريالا للسهم يكون المبلغ الإجمالي المدفوع كالتالي:
1000 سهم × 50 ريال لكل سهم = 50،000 ريال
بالنسبة للشراء الثاني لعدد 2000 سهم بسعر 15 ريالاً للسهم ، يكون المبلغ الإجمالي المدفوع كالتالي:
2000 سهم × 15 ريال لكل سهم = 30 ألف ريال
إجمالي عدد الأسهم المشتراة هو:
1000 سهم + 2000 سهم = 3000 سهم
لحساب متوسط ​​سعر السهم ، تحتاج إلى قسمة المبلغ الإجمالي المدفوع على إجمالي عدد الأسهم المشتراة:
(50،000 ريال + 30،000 ريال) / 3000 سهم = 26.66 ريال لكل سهم
وعليه ، فإن المتوسط ​​الحسابي لسعر السهم بعد التعديل أي عمليتي الشراء هو 26.66 ريالًا لكل سهم.

هل تعديل السهم فكرة جيدة ام مخاطرة ؟

سواء كانت فكرة جيدة أم لا شراء المزيد من الأسهم لخفض لتعديل متوسط ​​الشراء الخاص بك يعتمد على أهدافك الاستثمارية ، وتحمل المخاطر ، والتوقعات العامة للسوق. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

التحليل الأساسي: أولاً ، يجب عليك تقييم ما إذا كان سبب انخفاض سعر السهم مؤقتًا أم دائمًا. إذا كان الانخفاض ناتجًا عن تقلبات السوق على المدى القصير ، فقد تكون فرصة جيدة لشراء المزيد من الأسهم بسعر مخفض. ومع ذلك ، إذا كان الانخفاض ناتجًا عن مشكلة أساسية مع الشركة ، مثل انخفاض الأرباح أو مستويات الديون المرتفعة ، فقد ترغب في تجنب شراء المزيد من الأسهم تمامًا.

تحمل المخاطر: قبل أن تقرر شراء المزيد من الأسهم ، ضع في اعتبارك مدى تحمل المخاطر. قد يؤدي شراء المزيد من الأسهم إلى خفض متوسط ​​سعر الشراء ، ولكنه يزيد أيضًا من تعرضك للسهم. إذا استمر السهم في الانخفاض ، فقد تتضخم خسائرك.

توفر رأس المال: يتطلب شراء المزيد من الأسهم رأس مال إضافي. تأكد من أن لديك رأس مال كافٍ متاح للشراء دون المساس بأهدافك المالية.

توقعات السوق: ضع في اعتبارك ظروف السوق العامة وأداء السهم بالنسبة للسوق الأوسع. إذا كنت تعتقد أن السوق يتجه نحو الانكماش أو أن انخفاض السهم جزء من اتجاه أوسع في السوق ، فقد ترغب في الانتظار قبل شراء المزيد من الأسهم.

بشكل عام ، يمكن أن يكون خفض المتوسط ​​استراتيجية مفيدة في بعض الحالات ، ولكن من المهم مراعاة العوامل المذكورة أعلاه بعناية قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. من الجيد أيضًا استشارة مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

 

في الختام ، يمكن أن يكون تعديل متوسط ​​سعر السهم بعد انخفاض سعر السهم بشكل كبير عن سعر الشراء الأولي استراتيجية مفيدة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى خفض أساس التكلفة وتحسين عوائدهم وتقصير عُمر الخروج من الصفقة ومع ذلك ، من المهم مراعاة الأساسيات الأساسية للشركة ، وظروف السوق العامة ، وتحمل المخاطر قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. يحمل الاستثمار دائمًا مستوى معينًا من المخاطر ، ومن المهم اتخاذ قرارات تتماشى مع أهدافك الاستثمارية الشخصية وتحمل المخاطر. من خلال القيام بذلك ، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة تساعدك على تحقيق أهدافك المالية على المدى الطويل.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد