تحديد اتجاه الصلاة قبلة قوقل طريقة تحديد القبلة بقوقل ماب

0

قبلة قوقل خدمة تُقدمها جوجل بهدف التعرف على اتجاه القبلة للصلاة ، حيث يمكنك من خلال خدمة جوجل ماب الخاصة بـ تحديد القبلة بالجوال أن تعرف ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة، بالتالي سوف تعرف إلى أي مكان تتجه في الصلاة، ومن ثم تتوجه للصلاة على النحو الذي ظهر لك في قبلة قوقل مباشرةً، الوصول إلى رابط تحديد القبلة بقوقل ماب اتركه علينا حيث نضعه لك في حيثيات هذا المقال بالإضافة إلى وضع معلومات مهمة حول ما يخص سؤال كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك ومدى إمكانية معرفة اتجاه القبلة بدون نت فيرجى المتابعة.

قبلة قوقل

قبلة قوقل لتحديد اتجاه الصلاة

هي خدمة تُقدمها جوجل للمستخدمين الراغبين في تحديد قبلة الصلاة، وذلك من خلال اختيار قبلة قوقل ومن ثم اتباع باقي الخطوات لكي تظهر لك اتجاه القبلة، من خلال خدمة جوجل ماب تستطيع التعرف على اتجاه القبلة للصلاة في البلد الذي أنت فيه.

تنويه: قد تجد أنه لا حاجة لك في استخدام اتجاه القبلة بواسطة Google My Maps وذلك في حالة واحدة، وهي وجودك في بلدك حيث يكون لديك معرفة باتجاه القبلة، وبناءًا عليه تُصلي الصلوات الخمس بلا مشكلة، لكن في حال أردت تصحيح أو التأكد من الصلاة في الاتجاه الصحيح للقبلة ما عليك سوى أن تختار جوجل ماب خدمة البوصلة أو تحديد اتجاه الصلاة الصحيح.

من المستفيد الأول من قبلة قوقل ؟

كل مستخدم على الإنترنت سوف يستفيد حتماً من خدمة تحديد القبلة بالجوال ولكن! المستفيد الأول هو المسافر، حيث يكون وضعه في أمس الحاجة إلى ذلك لأنه في بلد غريب وليس لديه أي معلومات فيما هو متعلق بتحديد اتجاه قبلة الصلاة، خاصةً في الدول الأوروبية التي غالباً ديانتها مختلفة.

بالتالي سماع الأذان وقت كل صلاة مثلما كان يحدث معك في بلدك أو البلد الإسلامي، هو أمر نادر في هذه الدول، وعليه! لابد من الاستعانة بخدمة اتجاه القبلة – Google My Maps وسوف تعرف اتجاه القبلة من بيتك، وعقبها توجه إلى تنزيل برنامج الأذان  للتعرف على مواقيت الصلاة حسب توقيت الدولة التي تُقيم فيها مؤقتاً.

طريقة تحديد القبلة بقوقل ماب

من السهل عليك تحديد القبلة باستخدام جوجل ماب أو خريطة جوجل، وذلك عن طريق فتح قوقل ماب أولاً، بعد ذلك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه الى خرائط جوجل وبالتحديد  Google My Maps اتجاه القبلة من هنا.
  • بعد ذلك انتظر ثلاث ثواني لظهور اتجاه القبلة.
  • وهذا هو كيفية استخدام قوقل ماب للتعرف على اتجاه قبلة الصلاة بشكل عام ” أي معلومة باتجاه القبلة الذي هو اتجاه الكعبة المشرفة.

 سهم اتجاه القبلة

  • أما استخدام قبلة قوقل في تحديد قبلة الصلاة  بدقة يُحتم عليك النقر على رابط البنية التحتية لخرائط جوجل هنا.
  • الرابط موجود أسفل صفحة Google My Maps التي سبق وأن وضعنا رابطها في نفس هذه الفقرة.
  • عقبها يظهر لك خيار ” تحديد القبله ” اضغط عليه.
  • ثم اضغط يعد ذلك على خيار ” تحديد موقعي “.
  • انتظر ثواني معدودة سوف يظهر لك سهم اتجاه القبلة موضحاً مكانك بدقة.

شروط عمل جوجل ماب اتجاه قبله الصلاة

يُشترط تنزيل تطبيق الخرائط على جوالك بالإضافة إلى فتح الموقع لتحديد موقعك ومن ثم بدء عمل قبلة قوقل لإظهار اتجاه قبلة الصلاة.

اتجاه القبلة – Google My Maps

استخدم قبلة قوقل حينما يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، حيث تعمل خرائط جوجل في توضيح اتجاه قبلة الصلاة عندما يتوفر لديك اتصال بالشبكة،  بالتالي اتجاه القبلة بدون نت لخدمة قبلة قوقل غير متاح، ولا يهم إن كانت الإشارة ضعيفة أو قوية.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد