تحذير من النصابين وظيفة وكيل حوالات مالية في السعودية

0

عصابات النصب والاحتيال وقضايا الاحتال المالي في السعودية كثيرة جداً ومن طرق عصابات النصب هي البحث عن ضحية يوهمونه انهم شركة من الامارات او شركة ليس لها وجود في السعودية وتحتاج إلى وكيل حوالات مالية وفي الصورة يبدو انك موظف لدى عصابة النصب هذه ولكن الحقيقة والكارثة التي ستقع عليك انك ستكون مسؤول مباشرة أمام المحاكم السعودية والشرطة والنيابة العامة.

كيف تعمل عصابات النصب هذه ؟

مؤكد انك شاهدت اعلان توظيف بمسمى وكيل حوالات مالية ومن الجيد انك تبحث الآن في قوقل ووصلت إلى المقالة هذه فأرجوا منك ان لا تتعاون مع عصابة النصب هذه وتأكد انها عصابة نصب وهمية

  • تقوم عصابة النصب هذه بالاحتيال على الاشخاص عبر الاعلانات مثلاً لو تبحث عن خادمة او شغالة ستجد اعلاناتهم.
  • يقوم الضحية هنا بتعبئة فورم وبه بيانات الحساب البنكي وتقوم عصابة النصب بالدخول إلى حسابه البنكي.
  • تقوم العصابة بتحويل الاموال إلى حسابك في حالة اختراق حساب الضحيه البنكي.
  • او يقوم الضحية بإرادته بتحويل الأموال إلى حسابك على اعتبار انك طرف ستبيع عليه سلعه مثلاً في حراج
  • الآن العصابة ستطلب منك تحويل الاموال إلى شخص
  • قد تطلب منك العصابة التسجيل في منصة binance حتى تقوم بشراء دولار رقمي لهم ثم تحويله إليهم.

تقوم الدولة والجهات الحكومية والبنوك بالحد من الاحتيال المالي ولكن يد واحدة لا تصفق كما يقال لهذا متأكد ان هناك الكثير من البنات والشباب الباحثين عن عمل يشاهدون اعلانات التوظيف الوهمية هذه كوظيفة وكيل حوالات مالية 

من تويتر

يختلف مسمى الوظيفة التي تعرضها عصابة النصب والاحتيال على السعوديين من وكيل حوالات مالية او وسيطة حوالات مالية او مستشارة مالية وهكذا ولكن الهدف واحد وهو تمرير الاموال المسروقة من خلال حسابك البنكي لهذا كن على حذر وتأكد انك ستكون المسؤول الاول أمام المحاكم السعودية لانك استقبلت اموال مشبوهه وقمت بتحويله عبر حسابك البنكي.

ماذا تفعل اذا استقبلت اموال مجهوله ؟

  1. قم بالدخول إلى نفاذ ثم السجلات وتأكد ان عصابة الاحتيال المالي لم تقوم باستخراج اي شرائح هاتف بأسمك او اي حركه كفتح حساب بنكي وجميعها تجدها في نفاذ.
  2. تواصل مع بنكك وقم بتغيير كلمه مرور حسابك البنكي واذا لا تستطيع الوصول لحسابك البنكي واصبح تحت سيطره المحتالين قم بالتواصل مع البنك.

يشير الاحتيال المالي إلى اختلاس متعمد للأموال أو التحريف في المعلومات المالية من قبل فرد أو منظمة ، بهدف الاستفادة منها على حساب الآخرين. تشمل أمثلة الاحتيال المالي الاختلاس ومخططات بونزي والتداول من الداخل والاحتيال المحاسبي والاحتيال على الرهن العقاري. هذه الإجراءات غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على الأفراد أو المنظمات المعنية.

ننصح بمتابعه حساب البنوك السعودية

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد