وديعة رسوم الاستيراد في أمازون وكيفية استردادها

0

تفرض أمازون لمن يشتري من السعودية رسوماً تُسمى رسوم الاستيراد وهي رسوم تقديرية تقوم أمازون بتقديرها ليتم دفعها لاحقاً وهي عبارة عن أي رسوم جمركية أو رسوم ضريبة القيمة المضافة التي يتم فرضها وفي حالة لم يتم احتساب أي مبلغ وقمت بإستلام الشحنة التي اشتريتها من أمازون الامريكي ولكن شحنتها إلى عنوانك في السعودية مباشرة فيمكنكم المطالبة بالمبالغ هذه.

شعار امازون
شعار امازون

يوفر موقع أمازون العالمي تقديراً لرسوم الاستيراد والضرائب اثناء عملية الشراء وايضاً تقديراً لرسوم الجمارك نيابة عن العملاء حيث سيتم تقديمها للدولة.

وعندما تشتري منتجات من أمازون غلوبال ستقوم أمازون بشكل تقديري بفرض رسوم ” وديعة رسوم الاستيراد” وبتفويض منك سيتم استخدام هذه الاموال من قبل شركة الشحن وذلك لتغطية رسوم الاستيراد او الضرائب فمن المعروف ان  رسوم الاستيراد تعد مسؤولية المستورد ويتم فرضها بناءً على قوانين البلد الذي يتم شحن المنتجات إليه.

كيفية استرجاع رسوم الاستيراد من امازون السعودية؟

بحسب الموقع الرسمي لأمازون السعودية فأنه سيتم رد الفرق بين أي رسوم يتم سحبها من وديعة رسوم الاستيراد إلى حساب البطاقة التي قمت بالدفع من خلالها أو ستحصل عليها على شكل رصيد بطاقة هدايا وذلك للشحنات التي استخدمت فيها طريقة الدفع عند الاستلام.

سيتم رد الفرق تلقائياً إلى طريقة الدفع الأصلية أو إلى رصيد بطاقة الهدايا للدفعات التي تمت بطريقة الدفع عند الاستلام. سيتم معالجة المبالغ المستردة عندما نتلقى الفواتير من شركة الشحن والتي تؤكد رسوم الاستيراد الفعلية

بخصوص الاسترجاع ان لم تسترجع المبالغ والفروقات يمكنك التحدث للدعم الفني من خلال الشات في موقع امازون وطلب استرجاع الرسوم واخبارهم انه لم يتم فرض اي رسوم جمركية.

من المهم سؤال موظف شركة الشحن اذا ما كانت هناك اي رسوم جمركية وفي حالة لم يكن هناك اي رسوم فيمكنك المطالبة بـ وديعة رسوم الاستيراد واسترجاعها

هل هناك اي رسوم اقوم بدفعها بخلاف وديعة رسوم الاستيراد؟

لن لن يتم فرض اي رسوم من قبل أمازون وحتى لو زاد مبلغ الجمارك والضريبة عن السعر الذي قامت أمازون بتقديره من المؤكد لن تدفع اي مبلغ اضافي.

جميع الرسوم هذه تفرض فقط على المنتجات التي يتم استيرادها من خارج السعودية ويتم شراءها من خلال خدمة amazon global امازون جلوبال فقط وليس المنتجات التي بداخل السعودية حيث لا يتم فرض هذه الرسوم لانها جمركت سابقاً .

Sources

https://www.amazon.sa/gp/help/customer/display.html?nodeId=202111400

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد