هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية ؟ وما هو قصور الغدة

ما هو قصور الغدة الدرقية

0

سؤالك هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية ؟ يأخذنا إلى ذكر أهم فوائد الميرمية، والتي من أهمها: أنه يُخفض من مستويات السكر في الدم، من خلال ضبط مستوى السكر في الدم بشكل عام، كما تعمل الميرمية أيضًا على معالجة شتى ألآم المعدة،  هذا بجانب فوائد أخرى مهمة نذكر بعض منها في حيثيات هذا المقال، بالإضافة إلى توضيح مدى فوائد الميرمية في علاج مشاكل الغدة الدرقية، فيرجى المتابعة للاستفادة.

هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية
هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية

هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية

على الرغم من الفوائد العديدة لعشبة الميرمية إلا أنه بالنسبة إلى فائدتها في علاج الغدة الدرقية فهو معدوم، حيث لا يوجد دراسات تؤكد فعاليتها في علاج قصور الغدة الدرقية، ولكن!! هناك دراسات أشارت إلى دورها في تقليص الإصابة بأمراض الغدة واورامها بسبب احتوائها على مضادات اكسدة عالية.

ما هو قصور الغدة الدرقية

يعرف قصور الغدة الدرقية في حالة عدم افراز الغده الدرقية للهرمونات الكافية الدرقية، هذه الحالة تحديدا تعمل على ايجاد نقص في نشاط الغدة لا يكون ظهور قصور الغدة واضحا عند ظهور اعراضه الاولى ولكن مع مرور وقت كافي من الزمن من عدم اكتشافه وعدم اخذ العلاج المناسب لقصور الغده تظهر الاعراض اكثر وبالتالي يتم تشخيص المشكلة يمكن أن يصاحب قصور الغدة مشاكل صحية أخرى اذا لم يتم اكتشافها مبكرا.

ما الفرق بين نشاط الغدة الدرقية وخمولها

قصور الغدة الدرقية يحدث عند عدم انتاج الغدة الهرمونات اللازمة لعمل الغدة بشكل صحيح، حيث الغدة هي المسؤولة عن النظام الغذائي في الجسم، فحدوث قصور في الغدة يؤدي الى تراجع انتاج هرمون الغدة ما يؤدي الى الافراط والزيادة في الوزن وهذه الحالة هي الاكثر شيوعا من خمول الغدة، بينما خمول الغدة لا تتسبب في مشاكل صحية ولا تشكل خطرا على جسم الانسان.

ما هو الاكل الممنوع لمرضى الغده الدرقية

هناك بعض الأطعمة التي يحذر على أصحاب مرضى الغدد تناولها وأهمها الجوز، دقيق فول الصويا وبذور القطن، بالإضافة الى مكملات الحديد والفيتامينات التي تحتوي بشكل اساسي على عنصر الحديد ايضا مكملات الكالسيوم، والأدوية التي توصف للمعدة مثل القرحة، ومضادات الحموضة التي تركز بشكل أساسي على الكالسيوم والمغنيسيوم والألمونيوم.

أسباب خمول الغدة الدرقية

تعود أسباب خمول الغدة الدرقية إلى الوراثة وربما بسبب العلاج الإشعاعي الذي تم سابقاً لمنطقة الرقبة، أيضًا إجراء جراحة للغدة الدرقية كأن يكون الشخص قد قام بإزالة الغدة الدرقية سابقا هذا ما أدى إلى توقف إنتاج هرمونات الغدة الدرقية وخمولها في نفس الوقت، وقد يكون إزالة جزء أو الغدة الدرقية بالكامل، لا يتسبب بإفراز الهرمونات المتعلقة بالغدة الدرقية ولكن هناك حالات استثنائية قد تحدث لها خمول في الغدة، وقد يكون خمول الغدة الدرقية بفعل الحمل فتصاب بعض النساء بخمول الغدة الدرقية في اول فترات الحمل لأن الجسم يقوم بإنتاج مضادات لهرمونات الغدة الدرقية، لذلك لابد من علاجها بشكل سريع حتى لا تشكل خطرا على الجنين مما يؤدي الى الإجهاض أو ولادة في شهر مبكر.

أهم فوائد الميرمية

  • تقليص مستوى الكوليسترول السيء.
  • التخلص من مشكلة الغازات.
  • تقليص آلام التهاب الحلق.
  • تعزيز عملية الهضم من خلال تقليل عسر الهضم.

 

كانت هذه هي الإجابة على سؤال هل الميرمية تعالج الغدة الدرقية أم لا، وقد وضحنا تعريف قصور الغدة الدرقية وأسباب خمولها، هذا بالإضافة إلى الأكل الممنوع لمرضى الغدة الدرقية، نوصي بالتوجه إلى الطبيب في حال الشعور بألم في الغدة الدرقية؛ حتى تتم المعالجة الفورية.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد