ما هي أفضل الكتب لعمر 12 سنة

0

الطفل في عمر الاثني عشر عاماً يحتاج إلى تهيئة، والمقصود هنا تهيئته للصواب، من شتى الجوانب المختلفة وليكن منها قراءة الكتب، حيث يمكنك ترشيح واحد أو أكثر من أفضل الكتب لعمر 12 سنة بحيث يكون بمقدور الطفل في هذا العام أن يستوعب ما يقرأه، بل ويؤثر فيه، فهناك العديد من الكتب التي خُصصت فقط للأطفال في مثل هذا العمر وما فوق قليلاً، وجميعها تنمي مبدأ القراءة وحب التطلع، وحتى لا تشعرون بالحيرة أو عدم القدرة على إيجاد كُتب تناسب تلك العمر، أعددنا لكم مجموعة متميزة من الكتب لفئة إثني عشر سنة.

أفضل الكتب لعمر 12 سنة

أفضل الكتب لعمر 12 سنة

الأطفال في عمر الثاني عشر بحاجة إلى زيادة ثقافتهم وهذا ما يحدث غالبا عند قراءتهم للعديد من الكتب التي تحتوي على ثقافات متعددة وفوائد يمكن الاستفادة منها في عمرهم، ومن أهم هذه الكتب الخنافس تطير عند الغروب، مافالدا ودموع شيفا والإعلان والنادي الرياضي الأحمر وأبراج مالوري وعهود ركوب الأحمر الصغير في منهاتن.

طرق جذب الطفل للقراءة

يوجد أكثر من طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة وأهمها البدء بالإفاقة مبكرا كل يوم فلا بد من التخطيط والسعي لتحقيق الأهداف، ثانيا لا بد من قراءتك له ولا تتركه يقرأ بنفسه ،ثالثا المكتبة الإلكترونية تساعد الأطفال كثيرا على القراءة، رابعا قم بالقراءة معه وشجعه على القراءة فلا تتركه وحيدا يشعر بالملل وإجعله يشعر بأن عائلته مثقفة وتحب القراءة، خامسا المكتبة جزء أساسي في غرفة الطفل حتى تكون الكتب أمام عينه وتحت نظره كلما مل قام بالقراءة.

فوائد القراءة وأهميتها

للقراءة فوائد عديدة أهمها تحفيز الدماغ فهي تؤثر على سلامة الدماغ بالإضافة إلى أن القراءة تساعد في تقليل خطر الإصابة بالزهايمر الذي يتسبب به أثناء التقدم في العمر، ثانيا يخفف من التوتر سواء كان بسبب ضغط عمل أو العلاقات أو مشاكل في الحياة، ثالثا القراءة تنمي المعرفة وتزيد ثقافة الشخص، رابعا يصبح للإنسان مخزون مصطلحات عديدة في كافة المجالات، خامسا القراءة تحفز وتقوي الذاكرة بشكل مستمر وكلما قرأ الإنسان أكثر أصبحت ذاكرته قوية أكثر.

ما هي أنواع القراءة

يوجد نوعين من أنواع القراءة وهي القراءة الصامتة والقراءة الجهرية فالقراءة الصامتة هي التي تعبر بشكل أساسي عند القراءة بالعينين دون تحريك الشفاه أو إصدار أي صوت، هذا النوع من أنواع القراءة يتم استخدامه أثناء تعليم الطلاب الذين يكون لديهم مراحل مختلفة ومتفاوتة، بينما القراءة الجهرية تختلف تماما عن القراءة الصامتة فالقراءة الجهرية تعتمد على النطق بالحروف وإصدار الصوت حيث تخرج الحروف من مخارجها الأصلية وهذه القراءة يشترط فيها على القارئ أن يوقف بشكل صحيح على الحروف ويخرجها من مخارجها الصحيحة وألا يكون فيها أخطاء وتكون القراءة فيها بصوت مرتفع.

أشهر كتب للمراهقين الأطفال

يوجد مجموعة من الكتب الشهيرة التي تناسب الأطفال المراهقين، والتي أثمرت ثمرتها كأهم وأفضل الكتب لعمر 12 سنة من خلال آراء من قرأوها من تلك الفئة العمرية وفئة المراهقين، ربما يرجع ذلك إلى تنوعها الواضح، وتقديمها فكرة جديدة، وفيما يلي نستعرض أشهر الكتب:

  • كتاب spotlight on sunny: يهدف إلى توطيد العلاقات الأسرية، والتركيز على المستقبل.
  • عندما تقرأ the door that led to where سوف تكتشف أنه يتحدث عن حياة المراهقين.

تنويه:

لسنا مسؤولين عن محتوى أي كتاب، ولكن ما قيل عن تلك الكتب كان من خلال احصائيات أجرتها بعض المصادر.

 

إلى هنا نكون قدمنا لكم أفضل الكتب لعمر 12 سنة مختلفة، ومشهورة، يمكنك قراءة هذه الكتب إما من خلال شبكة الإنترنت أون لاين، أو عن طريق شراؤها من المكاتب القريبة منك، فالأمر لا يبدوا معقداً، ويفضل أن تطلب من طفلك مشاركتك معه القراءة، وإن أراد ذلك فهذا جيد، أما لو لم يرغب فلا مشكلة في ذلك.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد