ما هو بديل النشا في الحلويات

ما هي بدائل النشا

0

عند الرغبة في الاستغناء عن النشا وفي ذات الوقت عدم تغيير الطعم المعتاد عليه في وصفة الحلويات خاصتك، يفضل اللجوء إلى بديل النشا في الحلويات والذي هو أكثر من خيار، حيث هناك عدد من المكونات يمكن أن تحل محل النشا خاصةً في أطباق الحلى، ولذلك أعددنا لكم في مدونة فارس قائمة صغيرة تحتوي على افضل بدائل النشا لاستخدامها في الحلويات المختلفة، خاصةً تلك الأطباق الأكثر شعبية مثل اللقيمات والمهلبية وأطباق الكيك المختلفة، وإليكم تفاصيل أكثر.

بدائل النشا في الحلويات
بدائل النشا في الحلويات

ما هو بديل النشا في الحلويات ؟

المقصود بكلمة بدائل هي تلك المكونات التي يمكنها أن تحل كبديل عن مكون آخر، بحيث تُعطيك نفس الطعم بلا أي تغيير، وفي ذات الوقت لا تُشكل أي ضرر عليك، انت تلجأ إلى استخدام مثل هذه البدائل إما بسبب الأضرار الصحية التي قد تعود عليك من استخدام المكون الأصلي فيصبح الاستبدال هو الحل، أو أن طعمه لا ينال إعجابك لكنه مهم للوصفة بسبب ما يُحدثه لك فيها من طعم أو تناسق.

بديل النشا في اللقيمات

من بدائل النشا في اللقيمات: دقيق الذرة أو استخدام الطحين الناعم، لأن الغرض أن تكون اللقيمات هشة ومقرمشة وأن لا تبتلع كمية كبيرة من الزيت عند القلي، النشا لا يضيف نكهة لها لكن يعطيها قوام صلب بعض الشيء ومقرمش، إن كنت لا تفضل التعامل مع النشاء فهناك أكثر من مكون يغنيك عنه، مثل:

  • نفس الكمية التي ستضعها على وصفة اللقيمات من النشا ضع دقيق الأرز إنه جيد في الحلويات وكذلك يعطي طعم مميز.
  • يمكن استبدال طحين الأرز بـ السميد أو الشعير كلهن يفي بالغرض.
  • إما عن الوصفة الخاصة ب اللقيمات هي كوب طحين حلويات ذرة ملح خميرة ماء للعجن وثلاث ملاعق بدائل النشا التي ذكرناها ويفضل دقيق الأرز.
  • يترك حتى يخمر ويقطع في زيت غزير على نار متوسطة، ثم يخرج من الزيت وهو نصف ناضج.
  • ننتظر قليلا ثم نعلي النار على الزيت ونضع اللقيمات مرة أخرى حتى تكون لونها ذهبي.

بديل النشا في المهلبية

إن الأرز المصري أو دقيق الأرز هو إحدى بدائل النشاء، ويمكن استخدام مسحوق السحلب لعمل المهلبية، كما أن طحين الحلويات الناعم يمكن أن يطبخ به مهلبية، إليكم بعض البدائل الأخرى في النقاط التالية:

  • لمن لديهم حساسية من الذرة أو يعانون من حساسية الجلوتين يمكن استخدام نشا البطاطس المهلبية.
  • نشأ الشعير تعتبر من البدائل الجيدة التي تحل محل نظيرتها من الذرة.
  • يمكن وضع مكونات المهلبية باستثناء النشا على الأرز لإعطائك طعم المهلبية.
  • ضع السكر واللبن والقشطة على النار مع ملعقتان من دقيق الأرز ثم قلب حتى يكون القوام ثقيل متوسط.
  • ضع الفانيليا والكريمة ثم الكريم كراميل ستصبح مهلبية أرز بطعم مميز.
  • يمكن الاستغناء عن الكريم كراميل حتى لا تتداخل النكهات.

بديل النشا في الحلويات

بديل النشا في الكيكة

هو نشاء البطاطس هو أفضل مكون يستخدم في الكيكة، كما يمكن استبداله بالقليل من السميد، لمن يعانون من حساسية الجلوتين ضع دقيق البطاطس بديل للقمح أو نظيره من الأنواع الأخرى للطحين، أما عن النباتيين يمكن وضع الخل بدل البيض، وزيت جوز الهند بديل الزبدة، كما أن جوز الهند يضيف نكهة مميزة للكيكة، أما عن بديل السكر لا يوجد أفضل من العسل الطبيعي.

 

إلى هنا انتهت إجابتنا على سؤالك، يمكنك البحث عن بدائل أخرى حسب الرغبة، لكن تأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه ما قمت باختياره.

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد