كيفية الدفاع عن النفس عند التنمر

كيفية الدفاع عن النفس عند التنمر

0

الدفاع عن النفس عند التنمر أمر لا يجيد القيام به نسبة كبيرة ممن يواجهون ظاهرة التنمر عليهم، ولهذا كان تلك الموضوع هام بدرجة كبيرة لأنه يوضح طريقة الدفاع، التي بها لا تشعر بأنه قد تم التنمر عليك، ولكن! أعلم جيداً أن من يسخر منك سوف سيصبح محط للسخرية يوماً ما، وحينها يشعر بنفس ما شعرت به وربما أشد، تابع هذا المقال حيث يوجد فيه معلومات مهمة قد تحتاج إليها أو غيرك.

كيفية الدفاع عن النفس عند التنمر
الدفاع عن النفس عند التنمر

كيفية الدفاع عن النفس عند التنمر

إذا تعرضت لموقف من أصدقائك ووجه لك التنمر بشكل مباشر فعليك اتباع بعض الإجراءات التي تقوم بها لتجاهله أو تدافع عن نفسك عند التنمر.

  • أولا: تجاهل الشخص المتنمر بقدر استطاعتك ولا تعطيه أي اهتمام.
  • ثانيا :أخبره عن القول الذي يتنمر عليك به وبصوت مرتفع على أن تكون واثقا من نفسك غير مهزوز.
  • ثالثا عندما تصرخ في وجه المتنمر اجعل ملامح وجهك تبدو أكثر عصبية، لا تظهر للمتنمر أنك تأثرت بحديثه عنك.
  • رابعاً قم بالتحدث مع المتنمر وبدون أي ضغط أو خوف من الحديث الذي وجه لك سابقا، وإذا أراد فبإمكانك أن توافق الشخص المتنمر عليك وقل له أنت صحيح وبهذا تسحب سلطته وقوته في الحديث عنك.
  • في حال تعرضت لشخص متنمر أكبر منك في العمر أطلب المساعدة من أحد الأشخاص البالغين أو الأكبر منك للدفاع عنك.

ما الذي يجعل الشخص متنمر

يصبح الشخص متنمراً عندما يشعر بكل من حوله بالإهمال أو أنه يتجاهل من قبل أقاربه وعائلته في المنزل أو بيئته المحيطة به فتكون علاقته بمن حوله علاقة سطحية وسيئة بعض الأحيان، تكون شخصيته ضعيفة عاجزاً عن التعبير والسير في الحياة، فالطفل عندما تضيق به الحياة ويكون غير قادرا على المشاركة مع من يحبهم من عائلته ومن أقاربه وأصدقائه فيصبح شخصا متنمرا، لذا يقوم بتسديد النقص بداخله بالتنمر على الآخرين ليفرض كيانه المسلوب وسلطته وقوته على الآخرين وهو من داخله شخصية ضعيفة غير قادرة على تحسين حياته او الاندماج مع الآخرين.

من هو الشخص المتنمر ؟

التنمر يعتبر إحدى وسائل العنف المستخدمة أو الممارسة ضد الأطفال والكبار وغالبا ما يكون من طفل مقابل طفل آخر يتسبب له في الإزعاج أو لفرض سلطته عليه، ويكمن التنمر في صور عديدة مثل نشر الإشاعات عن الشخص الآخر أن يهدده بشكل معين في جسمه أو ملابس يرتديها أو التعرض له لفظيا بقصد اذيته أو التقليل من معنوياته سواء كان بشكل ملحوظ أو غير ملحوظ.

هل يعتبر التنمر مرض نفسي ؟

صحيح يعتبر من الامراض النفسية وهي ناتجة عن نقص داخل الطفل ويمكن علاجه بأكثر من وسيلة.

كيف اعالج المتنمر

يمكن علاج الشخص المتنمر بأن تجلس معه بشكل منفرد ورؤية الزوايا الغامضة من حياته والسبب الذي جعله شخصا متنمرا، ومحاولة ايجاد حلول لمشاكله وهي السبب أو الدافع الاكبر التي جعلته شخصاً متنمر على الآخرين.

 

بعض من الأسئلة الشائعة

كيف نعالج المتضرر من التنمر؟

  • يمكن ذلك بعدة طرق منها إعطاؤه معلومات عن التنمر وكيفية الدفاع عن النفس عند التنمر.
  • الحرص على بث الطمأنينة في قلبه والعمل على زيادة ثقته بنفسه.

 لماذا بعض الناس يتنمرون؟

لا يوجد أسباب ثابتة، ولكن بشكل عام أكثر دافع لذلك هو تربية الأسرة، وربما شعور المتنمر بتجاهل من حوله له.

 

هذا المقال تضمن معلومات مهمة، يرجى مشاركة هذا الموضوع عبر صفحتك الشخصية لكي تُفيد غيرك، ولا زال في مدونة فارس المزيد  من الموضوعات الهامة، والإجابة على أسئلة الجميع من الزوار الكرام، دمتم.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد