شعار وزارة التربية والتعليم الجديد بصيغ مختلفة جاهز للتحميل

0

شعار وزارة التربية والتعليم السعودي أحد أهم المواضيع التي يجب أن نناقشها اليوم، خاصةً بعد التطور الذي بات يزيد يوماً بعد يوم حسب رؤية المملكة لعام 2030 ومستقبل التعليم في الدولة،  حيث أنه في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود تم عمل رئاسة عامة مخصصة للتعليم وذلك في عام 1380، ثم تطور التعليم أكثر في عام 1423 وتحول مسمى هذه الرئاسة الخاصة بالتعليم إلى وزارة التربية والتعليم، والتي حاليا يقوم برئاستها الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، ليصبح بذلك التعليم في تطور يوما بعد يوم، وبعد وصول الاسم الى وزارة التربية والتعليم كان لابد من وجود شعار ليصبح هو شعار وزارة التربية والتعليم الرسمي  الثابت في السعودية، وعذرا تفاصيل هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل كل ما يخص شعار وزارة التربية والتعليم السعودية.

شعار وزارة التربية والتعليم

بسبب الفرصة التي منحتها المملكة العربية السعودية في التعليم لجميع المواطنين، قامت بوضع أو إضافة مجموعة من الضوابط التي يتاح لغير السعوديين أن يستكملوا دراستهم داخل المملكة العربية السعودية، وبذلك لا تحرم أي شخص موجود على أرض المملكة سواء كان من أبناء السعودية أو من خارجها أن يتعلم، وبدأ ذلك النظام من خلال تصميم شعار وزاره التربية والتعليم الذي تم العمل به في عام 1438 من قبل عبد الله الجراح، حيث هو من قام بتصميم هذا الشعار بشكل واضح، إلى أن أصبح بمثابة نقلة نوعية في وزارة التعليم حينذاك، لا شك أن الشعار كان يمتاز بالجرأة والتميز، واستفاد منه الجميع بشكل واضح.

جهود المملكة في مجال التعليم

  • يعد شعار وزاره التربية والتعليم ضمن الجهود والتطورات في مجال التعليم بالمملكة العربية السعودية.
  • الدولة تحرص بشدة على تطوير التعليم أكثر حسب رؤيتها لعام 2030 مستقبلا، ولذلك تقدم جميع السبل التي تكفل ذلك.
  • السعودية تقدم في مجال التعليم جميع وسائل الدعم والتطوير لكافة المؤسسات لا سيما القطاعات الموجودة داخل المملكة.
  • ولا شك أن كل الجهود المبذولة تساهم بدرجة كبيرة في الرقي بهذا التعليم، لكي ينشأ الطالب في بيئة علم حقيقيه تفيده.
  • التعليم في السعودية يواكب عصر النهضة الحديثة بشدة، حيث يواكب عصر التكنولوجيا الذي بات من ضمن أساسيات التعليم في العصر الحديث.

ما هو شعار وزارة التعليم الجديد

مر شعار وزارة التربية والتعليم السعودي بعدة مراحل، المتطلع إلى الشعار سوف يرى أنه كان شيء وأصبح شيء آخر، بمعنى أنه حدث تغيير في الشعار وبذلك أصبح هناك شعار وزارة التربية والتعليم القديم،  وشعار وزارة التربية والتعليم الجديد، يتم التغيير في الشعار بناءً على رؤية الوزارة والمملكة في ذلك، فكلما كان التغيير أصلح وأفضل تأكدت الموافقة عليه بلا شك، رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 شملت العديد من الأطروحات من بينهم تغيير الشعار بلا شك، ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم بضم الخطة الشاملة التي اعمل السعودية عليها، حيث أن الشعار يحب أن يحمل معناه المسمى الوزاري  أو المجال والهدف الذي وضع لأجله، وهذا الأمر يعلمه الجميع، لأنه ليس مجرد شعار فحسب، بل إنه سيتم إدراج تلك الشعار في ختم على جميع الأوراق الرسمية في وزارة التربية والتعليم.

تحميل شعار وزارة التعليم png

رؤية المملكة 2030 تؤكد على استراتيجيات جديدة في التعاملات والمستقبل في السعودية لحال أفضل، ويتبين ذلك من خلال دخول حتى شعار المملكة العربية السعودية في رؤية المملكة لعام 2030، بالتالي رؤية المملكة تبدوا عميقة حتى على أبسط الأمور، وشعار الوزارة سواء الجديد أو القديم لم يتم وضع أي منهم بطريقة عبثية على الإطلاق، فكل تغيير يحدث في شعار وزارة التربية والتعليم يكون على أسس مهمة ولا يتم هكذا بدون وعي، يمكنكم تحميل شعار وزارة التربية والتعليم السعودي بصيغة png على هواتفكم أو اجهزتكم، فهي صيغة تبين لكم الشعار بجودة أفضل.

صورة شعار وزارة التربية والتعليم
صورة شعار وزارة التربية والتعليم
شعار وزارة التربية والتعليم جودة عالية
شعار وزارة التربية والتعليم جودة عالية

شعار وزارة التعليم القديم

  • في الحقيقة الشعار القديم لا يختلف بشكل كبير عن الشعار الجديد على الإطلاق، فالاثنان يحتوي الشعار فيهم على رمز الكتاب في الجانب الأيمن.
  • أيضا نفس الأمر في الإثنين اسم الوزارة موجود ومحدد في الأسفل، ونفس اللون الخاص به أخضر لم يتغير لونه في الشعار الجديد أبدا.
  • اللون الأخضر الموجود في الشعار لدى وزارة التربية والتعليم السعودية يدل على النمو وعلى الصدقة والتطور بلا شك.
  • بالإضافة إلى دلالة اللون الأخضر أيضا على خبرات الوطن بالإضافة إلى الترغيب في الحصول على النتائج.
  • الشعار القديم لوزارة التعليم يقدم انوع في التنسيقات الخاصة بالشعار أو بالأحرى الصيغة الخاصة به.
  • هناك أحجام مختلفة له وليس فقط صيغ، فيوجد تنسيق jpeg و تنسيق png وغير ذلك.

ما هو معنى شعار وزارة التربية والتعليم

الشعار يعني عدة أمور مهمة، تتمثل في الآتي:

  • النخلة: ترمز إلى مكونات الخير والبركة بل والنماء في المملكة العربية السعودية.
  • الكتاب: ويرمز إلى أصل العلم والمعرفة، لا سيما مرجع العلم والتدوين.
  • العلوم: أي الأبحاث العلمية التي تتم من الطلاب والطالبات والتطوير مع القدرة الكبيرة في الابتكار، لا سيما الاضافات العلمية والبناء الاقتصادي المعرفي.
  • التوازن والتكامل: هو الذي يكون بين ثنائيات التعليم والعلم بالإضافة إلى الأخلاق والعمل في نطاق أوسع يساعد في التجديد ويبادر في التنفيذ له.
  • الحيوية: ضمن معاني الشعار التابع لوزارة التربية والتعليم، والهدف منه الحركة المحفزة على النشاط والإرادة مع الاستمرار من أحب الانطلاق نحو التجدد.
  • التكنولوجيا: معناها تطويع التقنيات الجديدة التي تواكب العصر وتعزز الانتقال بأسلوب فيه ابداع بالتعليم.
تحميل شعار وزارة التربية والتعليم
تحميل شعار وزارة التربية والتعليم

كان هذا ختام مقالتنا حول شعار وزارة التربية والتعليم السعودية، وقد وضحنا بشيء من التفصيل المعلومات المتعلقة بالشعار، وما هو الشعار القديم والجديد أيضا، وكم أن مسألة تغيير الشعار كانت ضمن رؤية المملكة لعام 2030 لخطة مستقبلية أفضل، نلقاكم في مقالات أخرى جديدة لا سيما مفيدة.

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد