شروط تغيير الاسم في الاحوال المدنية وكيفية تغيير الاسم في الاحوال في يومين بهذه الخطوات

0

تغيير الاسم في الأحوال المدنية في السعودية كان من الأمور الصعبه ولكن الآن اصبح تغيير الأسم في الأحوال المدنية سهل وبخطوات محدده صحيح أنها تأخذ وقت ولكن ستنجح في النهاية بتغيير أسمك من أسم ليس جيد او لا تحبه إلى اسم تحبه ستجد في هذا المقالة جميع شروط تغيير الاسم لدى الأحوال المدنية السعودية وخطوات تغيير الأسم وكل ما تريد معرفته عن تغيير الأسم وفي حالة وجود أي تأخير في اجراءات تغيير الأسم يجب عليك التواصل مع الأحوال المدنية من خلال تويتر او رقم الهاتف.

ما هي شروط تغيير الأسم الشخصي؟

  • ليس ثمة أي شروط لتغيير الأسم

خطوات تغيير الأسم في الأحوال المدنية

  • الذهاب إلى فرع الأحوال
  • وجود بطاقة أحوال حالية
  • تعبئة نموذج تغيير الأسم
  • ذكر سبب تغيير الأسم
  • سيتم تصويرك
  • بعد ذلك سيتم اصدار البطاقة في ظرف اسبوع وسيتم ارسال رسالة لك لإستلامها

كم مدة الموافقة على طلب تغيير الأسم؟

تستغرق مدة تغيير الاسم في الأحوال المدنية اسبوع إلى اسبوعين.

هل يشترط الأعلان في الصحف لتغيير الأسم؟

لم يعد الاعلان في الصحف ضروري كما كان في السابق.

هل يمكن تقديم طلب تغيير الأسم الكترونياً ؟

لا يجب عليك الذهاب إلى فرع الأحوال المدنية وطلب تغيير الأسم

تجارب الأشخاص مع تغيير الاسم في الأحوال المدنية

أحدهم ذهب إلى الأحوال المدنية ويصف التجربه انها سريعة وبدون أي تعقيد حيث وقع في اليوم الأول على ورقة ثم اخبروه أذا تغير الأسم في أبشر عليه اكمال الاجراءات والعودة لهم مرة آخرى بعدما يتعدل في أبشر حيث يتم التوقيع على ورقة إقرار بتغيير الأسم ثم تصويره وبعد اسبوع يذهب إليهم ليأخذ الهوية الوطنية بالاسم الجديد.

ما هي النماذج التي يجب التوقيع عليها لتغيير الاسم في الاحوال المدنية؟

ستوقع على نموذج واحد وهو نموذج التعديل ثم تكتب الاسم قبل وبعد التغيير ثم تختار في النموذج الخدمه المراد تغييرها وتحدد الاسم.

تغيير الاسم في الاحوال المدنية بين الأمس واليوم

من قام بتغيير اسمه قبل خدمات ابشر الرائعة كان قد جرب الأمرين في الطريق إلى تغيير الأسم حيث تستغرق المعاملة بالأشهر ولكن بعد ان تقدمت السعودية في مجال الخدمات الرقمية والحوكمة الالكترونية أصبحت تغيير الأسم عبر أبشر لا يستغرق أكثر من أسبوع أو يومين.

تغيير الاسم لمن دون 18 سنة؟

يجب اخذ اقرار من الوالدين بعدم الامتناع ويفضل ان يتم سؤال الأحوال المدنية حيث الشروط تتغير بإستمرار.

بعض الاسماء التي لا تقبل 

وأكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن تسجيل أسماء المواليد يخضع لقانون الأحوال المدنية واللائحة التنفيذية للنظام.
وقال الناطق الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر: إن أسماء الميلاد غير القانونية غير مسجلة مثل: (عبد الرسول ، عبد النبي) ، وأسماء غير لائقة اجتماعيا مثل (جيهش ، حمار). ) وما شابه ذلك.
وأضاف الجاسر أن اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال الزوجية أوضحت أنه لا يجوز تسمية الأسماء التي نصت الفتاوى على أنها غير شرعية ، مثل (ملك) ، (عبد العاطي) ، (عبد العاطي). مصلح و (النبي) و (نبيه) و (راما) وكذلك الأسماء المكروهة. الشريعة باسم (الميزان).
وأوضح أنه يجب اتباع قواعد اللغة العربية عند تسجيل الأسماء وأن يكون الاسم مستخرجًا من الأسماء المستعارة.
وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا بيانا يحتوي على (50) اسما ، ووزعته الأحوال المدنية على المستشفيات لعدم تسجيله بهذه الأسماء ، نافيا صحة صدور هذا البيان من السجل المدني.
وفي ختام تصريحه طلب الجاسر من أولياء الأمور اختيار أسماء أبنائهم بشكل جيد مع الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لذلك.

كيف اغير اسمي بسرعة من خلال الاحوال المدنية؟

كما تشاهد القوانين والأنظمة تتغير بإستمرار لهذا من المهم عندما ترغب في تغيير اسمك في الاحوال المدنية ان تذهب إلى اقرب فرع أحوال مدنية وتقدم طلبك فيما يخص تقديم الاسم وحتى اذا كنت ترغب في السؤال عن شروط تغيير الاسم ربما تتغير الشروط وما قرأته هنا قد يكون مختلف بعد شهر من الآن

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد