أفضل مطحنة قهوة في المنزل وبأسعار ممتازة إليك عدة نصائح

0

تعتبر مطحنة القهوة  مهنة في جميع المطابخ، حيث من خلالها يتم تخمير وطحن القهوة لعمل القهوة، والحصول على أفضل طحن للقهوة، وهناك العديد من مطاحن أو أجهزة طحن القهوة المختلفة، ونظرا لوجود الكثير من الماكينات وبالتالي زيادة الخبرة في الأختيار، نستعرض أهم الخيارات لاختيار مطحنة القهوة الافضل من بين  مكينة  Cuisinart و Oxo و Baratza و Bodum وغيرها، حتى ولو كنت تستخدم آلة صنع قهوة عالية الجودة، فلن تتمكن من تحضير القهوة  من الحبوب الصعبة، لأن الحبوب الصلبة او الصعبة تحتاج إلى نوعية مطاحن من تلك التي تتحمل طحن أصعب الحبوب،  وذلك  لأن القهوة ذات حجم الجسيمات غير المتسقة سيتم نقع الحبوب بشكل غير جيد.

الحصول على مطحنة قهوة جيدة

استخدم مطحنة قهوة جيدة تسمح لك بعمل أفضل أكواب القهوة،  وأفضل الاختيارات تتمثل في الثلاثة مطاحن السابق ذكرها بالأعلى،  فهي أفضل المطاحن الكهربائية التي يتم استخدامها في المطاعم الكبيرة وشركات طحن القهوة الصغيرة،. حيث توفر آلات طحن القهوة عملية طحنًا ثابت(سواء كانت الحبوب المراد طحنها ناعمة أو خشنة،  وذلك اعتمادًا على إعداد الطحن)، بالإضافة إلى أنها توفر محركات قوية ومميزات وإعدادات طحن مفيدة جداً، بالإضافة إلى  أنها سهلة الاستخدام وسهلة التنظيف.

سعر مطحنة القهوة

لا شك أن هناك مطاحن يبدأ سعرها أقل من 100 دولار، ولكنها ليست بالكفاءة التي تعمل بها المطحنة القوية أمثال Cuisinart و Oxo و Baratza باراتزا و Bodum وغيرها، ولذلك هذه المطاحن سعرها ليس رخيص إلى حد ما،  وهناك العديد ممن قاموا بتجربة هذه المطاحن ووجدوا أنها بالفعل تعمل بشكل رائع في عملية طحن حبوب القهوة الصلبة، ويكفي أنها نوعية ماكينات تستحق الشراء والحفاظ عليها لأنها مناسبة للوقت الحالي والمستقبل أيضاً،  ومن خلال الفقرات التالية نوضح أكثر أفضل مطحنة قهوة يمكن الاعتماد عليها في طحن الحبوب الصعبة.

أفضل مطحنة قهوة مطحنة الأزيز المخروطية Oxo Brew

في حال كنت من محبي القهوة وتحتاج إلى آلة طحن قهوة صلبة وقوية ومتعددة الأغراض إلى حد ما، بالإضافة إلى سعرها الرخيص،  فإن مطحنة  Oxo Brew Conical Burr Grinder  هي الأفضل حيث أن سعرها هو فقط 100 دولار وهذا سعر رخيص، تعد هذه المطحنة واحدة من أهم الأجهزة التي بالفعل تقوم بعملية طحن حبوب القهوة بشكل أكثر من رائع، ولذلك احتلت مطحنة القهوة Oxo Conical Burr المرتبة الثانية ضمن مجموعة افضل ماكينات طحن القهوة، ثم تأتي بعدها مطحنة Breville Smart Grinder Pro التي  تبلغ تكلفتها 200 دولار، وهي تحتل المرتبة الأولى في عملية الطحن ولكن تكلفتها ضعف تكلفة Oxo Brew ،  ويمكن لطاحونة الأزيز المخروطية طحن الحبوب بشكل أسرع مما تتخيل، رغم  أنها تحتوي على عدد أقل من إعدادات الطحن الخشنة.

أهم المميزات

  • ماكينة Oxo مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • يمكنها طحن الحبوب بشكل جيد مهما كانت قوة وصلابة تلك الحبوب.
  • يمكن لآلة طحن القهوة Oxo المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ إنتاج القهوة الخشنة بدرجة كافية لتخمير كوب من القهوة بالإضافة إلى قدرتها على التخمير البارد.
  • مطحنة Oxo Brew سهلة التنظيف ولا تستغرق وقت كبير في تنظيفها  مثل المطاحن الأخرى.
  • سعر المطحنة هو فقط 100 دولار وهذا سعر رخيص مقارنة بما تحتويه عليه من مزايا.

أسهل مطحنة قهوة في الاستخدام – Encore Conical Burr Grinder

إذا كنت تبحث عن مطحنة قوية وبسيطة في استخدامها فإنك لن تجد أبسط  من Encore والتي يبلغ سعرها 149 دولارًا،  حيث تحتوي مطحنة Encore Conical Burr Grinder على عنصر تحكم واحد فقط لا غير، وهو مفتاح يعمل على  تشغيل وإيقاف المطحنة عند الحاجة لذلك، وهو أمر مميز حيث لن تضطر إلى الضغط على عدة أزرار كما في المطاحن الأخرى، ومن خلال هذا المفتاح الموجود في المطحنة تستطيع التحكم الكامل في عملية الايقاف،  هذا ويؤدي الضغط المستمر على الزر الموجود في مقدمة Encore إلى تنشيط عملية  الطحن أيضًا، بالإضافة إلى ذلك تعد الآلة سهلة التنظيف وأقل ضوضاء عند تشغيل عملية الطحن وهو شيء مميز غير موجود في العديد من مطاحن القهوة الأخرى.

711jsKbAS2L._AC_SY879_.jpg (412×879)

أفضل مطحنة قهوة لصنع الإسبريسو – Breville Smart Grinder Pro

إذا كنت تريد تناول فنجانًا من الإسبريسو فننصحك باختيار مطحنة  Smart Grinder Pro المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبالغ قيمتها  200 دولار ، فهي مميزة في عملية طحن القهوة، كما أنها تعطيك مذاق في غاية الروعة،  هذا وتعد Smart Grinder Pro أفضل مطحنة قهوة اسبريسو مقارنة بالماكينات الأخرى، أيضاً يمكن لهذه المطحنة الذكية المزودة بشفرات من الفولاذ المقاوم للصدأ أن تنتج  لك حبيبات قهوة ناعمة جداً، وهو أمر مطلوب لدى الكثيرون بهدف تخمير الإسبريسو أو القهوة التركية عالية الجودة،  تضم مطحنة Breville 60 عدة مرشحات لعمل قهوة رائعة، فإذا كنت تحب تخمير السيفون  أو المشروب البارد فيمكنك الاعتماد على  تلك المطحنة لأنها جيدة في ذلك وفي عملية الطحن الخشن أيضاً.

Breville-The-Smart-Grinder-Pro-BCG820BSS-1564.jpg (800×800)

كيف تختبر مطاحن القهوة؟

  • مطحنة القهوة الجيدة هي التي تنتج جزيئات مطحونة ذات حجم ثابت ومضبوط، وبالتالي هذا يدل على أن حجم حبيبات البن المطحون  لابد أن تتناسب مع إعداد الخشونة للمطحنة،  سواء كانت الحبوب ناعمة أم لا.
  • أيضاً يجب أن يكون حجم الحبيبات المنتجة مناسبًا لطريقة التخمير المطلوبة.

خطوات اختبار المطحنة

  • نقوم أولاً بغسل وتجفيف جميع الأجزاء في المطحنة، بالطريقة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.
  • ثم نضبط كل آلة ” مطحنة ” على المستوى المناسب لطحن القهوة.
  • في بعض الأحيان يفتقر الدليل الخاص بالمطحنة إلى بعض التوجيهات،  وفي هذه الحالة علينا اختيار الإعداد الخشن أو الأوسط لطحن القهوة، على سبيل المثال إذا كانت المطحنة تحتوي على 16 إعدادًا إجماليًا للطحن الخشن (بافتراض أن 16 هو خيار الطحن الأكثر خشونة ورقم 1 هو الجيد)، فسوف نقوم بضبطها للمستوى الخشن 9.
  • بعد ذلك نزن 10 جرامات من حبوب البن الكاملة للطحن.
  • ثم نمرر عينة الحبوب من خلال المطحنة. نلاحظ أيضًا المدة التي تستغرقها المطحنة لطحن حبوب البن.

كما يمكنك الاطلاع على عروض موقع كافاشوب أكبر موقع لمكائن ومعدات تحضير القهوة المختصة في السعودية.

هذا المقال سيتم تحديثه واضافة المزيد من أفضل مطحنه قهوة تجارية وايضاً منزليه

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد