أرخص عملة في العالم 8 عملات تعتبر من أضعف وأرخص عملات دول العالم

0

أصبح الدولار الأمريكي العملة الأكثر شهرة في العالم ،ولكنه ليس العملة الوحيدة المستخدمة في جميع أنحاء العالم. العملات الأخرى هي اليورو ،والذي يستخدم في 17 دولة أوروبية ؛ الين ،والذي يتم تداوله في اليابان والعديد من الدول الآسيوية الأخرى ؛ والريال السعودي الذي يستخدم في المملكة العربية السعودية ودول الشرق الأوسط الأخرى. الرنمينبي الصيني (RMB) أصبح أيضًا أكثر أهمية كعملة عالمية ،خاصة بالنسبة للتجارة

هناك عدد قليل من العملات المختلفة التي يمكن اعتبارها ارخص العملات في العالم. الريال الإيراني هو أحد الخيارات، حيث أنه ذو قيمة منخفضة جدًا مقارنة بالعملات الأخرى. البوليفار السيادي الفنزويلي هو عملة أخرى منخفضة جدًا من حيث القيمة، وهي حاليًا أقل عملة متداولة في العالم.

أرخص عملة في العالم 8 عملات تعتبر من أضعف وأرخص عملات دول العالم
Source: atlas-know.com

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في جعل العملة الأرخص في العالم. في بعض الحالات، قد يكون بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي أو ارتفاع معدلات التضخم في البلاد. في أوقات أخرى، قد يكون السبب ببساطة هو عدم استخدام العملة أو قبولها على نطاق واسع. مهما كان السبب، ستكون هناك دائمًا بعض العملات التي تقل قيمتها عن غيرها. فيما يلي نظرة على بعض من أرخص العملات في العالم.

  •  الريال الإيراني – تعرض الريال الإيراني للكثير من الاضطرابات الاقتصادية في السنوات الأخيرة. وقد أدى ذلك إلى انخفاض قيمته، مما جعله أحد أرخص العملات في العالم.
  • البوليفار الفنزويلي – ظل الاقتصاد الفنزويلي في حالة سقوط حر لعدة سنوات حتى الآن، وقد أثر ذلك على قيمة عملتها. قيمة البوليفار السيادي الآن قليلة جدًا مقارنة بالعملات الأخرى.
  • الجنيه السوداني – السودان دولة أخرى لديها

ارخص عملات في العالم

هناك بعض العملات في العالم التي تعتبر أرخص. عادة ما تكون هذه العملات قيمة منخفضة للغاية مقارنة بالعملات الأخرى، وأحيانا لا تعتبر أنها تستحق الكثير على الإطلاق. تشمل بعض أرخص العملات في العالم الأفغاني الأفغاني والدلال الغامبي والبرازا الكاساني.

هناك بعض العملات في العالم التي تعتبر أرخص. عادة ما تستخدم هذه العملات في البلدان التي تعتبر دول نامية. تشمل بعض أرخص العملات في العالم Bolívar الفنزويلي بالروبية الهندية والنايرة النيجيرية.

هناك عدد قليل من العملات في العالم تعتبر الأرخص. تميل هذه العملات إلى أن تكون ذات قيمة منخفضة جدًا عند مقارنتها بالعملات الأخرى ،وغالبًا ما يكون لديها اقتصادات غير مستقرة. من بين أرخص العملات في العالم البوليفار الفنزويلي والجنيه السوداني والدولار الزيمبابوي.

البوليفار الفنزويلي

البوليفار الفنزويلي

بوليفار الفنزويلي هي العملة الرسمية في فنزويلا. تم تقديمه في عام 1879 ويسمى بعد استقلال بطل سيمون بوليفار. ينقسم بوليفار إلى 100 سنتيموس. في السنوات الأخيرة، ابتليت بوليفار الفنزويلي بمستويات عالية من التضخم، مما يجعلها واحدة من أسوأ عملات في العالم.

بوليفار الفنزويلي هو عملة فنزويلا. تقسيم إلى 100 سنتيموس. رمز بوليزار هو B.F. تم تقديم Bolívar في عام 1879، واستبدال البيزو بمعدل 1 بوليفار = 1000 بيزو. وكانت قيمتها في البداية حوالي 0.023 دولار أمريكي، لكن قيمتها قد انخفضت في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع ضغط الدم والأزمة الاقتصادية في فنزويلا. اعتبارا من يناير 2019، واحد بول

شهد البوليفار الفنزويلي قدرًا كبيرًا من التضخم في أوائل القرن الحادي والعشرين. ردت الحكومة على ذلك من خلال تطبيق ضوابط على الأسعار ،والتي فشلت في وقف تخفيض قيمة العملة. في يناير 2019 ،كان الدولار الواحد يساوي 8865700 بوليفار.

أرخص عملة في العالم 8 عملات تعتبر من أضعف وأرخص عملات دول العالم

الريال الايراني

الريال الإيراني هو عملة إيران. يتم تقسيمه إلى 100 دينار، على الرغم من أن التضخم قد أصدر الدينار قديم. تصدر الريال من البنك المركزي لجمهورية إيران الإسلامية. في عام 2005، تم تقديم عملات معدنية في فئات 1 و 5 و 10 و 25 و 50 و 100 ريال. تم تقديم الأوراق النقدية في الطوائف 200 و 500 و 1000 و 2000 و 5000 و 10 000 ريال. يتم ربط الريال بالدولار الأمريكي

يمثل الريال الإيراني العملة الخاصة بـ إيران. يتم اختصار كل من الريال وأقسامه الفرعية بشكل غير رسمي إلى الريال  رمز ISO 4217 للريال الإيراني هو IRR. البنك المركزي الإيراني هو السلطة الرئيسية لإصدار الأوراق النقدية والعملات المعدنية لجمهورية إيران الإسلامية.

دولار زيمبابوي

كان الدولار الزيمبابوي هو العملة في زيمبابوي من عام 1980 حتى 12 أبريل 2009 ،عندما تم استبداله بالدولار الثاني (ZWL) ،والذي يساوي عملات 10 سنت التي لا تزال متداولة. كان الدولار الزيمبابوي في حالة انخفاض منذ منتصف التسعينيات وقُدّر التضخم بنسبة 231000٪ سنويًا في عام 2008. في أواخر نوفمبر 2008 ،كشف بنك RBZ أنه سيسترجع جميع أوراق ZWD ذات العشر فئات أو أعلى بحلول نهاية يناير 2009

حل الدولار محل الدولار الزيمبابوي في 12 أبريل 2009 بمعدل 1: 1.

بوليفار فانزويلا Venezuelan Sovereign Bolívar

يمثل البوليفار الفنزويلي العملة الخاصة بـ فنزويلا. رمز ISO 4217 لبوليفار فويرتي هو VEF ،ورمز العملة هو Bs. تم تطبيق الاسم “بوليفار” على العملة الجديدة التي تم تقديمها في عام 1879 بموجب مرسوم صادر في 24 فبراير 1879 ،وتم تعديله بموجب قوانين 6 يونيو 1886 و 1 ديسمبر 1897 و 21 نوفمبر 1928 و 30 مارس 1942. وفي ديسمبر 2005 أعيدت تسميتها إلى ” بوليفار فوير

يمثل البوليفار الفنزويلي العملة الخاصة بـ فنزويلا. رمز ISO 4217 للبوليفار هو VEB ورمزه هو Bs. تم تقديم البوليفار في عام 1879 بعد أن شهدت العملة السابقة ،الفينيزولانو ،انخفاضًا سريعًا في قيمة العملة. بالإضافة إلى كونها واحدة

البوليفار الفنزويلي (رمز ISO 4217: VEB ،أيضًا Bs.F. ،Bfs. ،أو B) هو العملة الفنزويلية. تم تقديمه في عام 1879 وينقسم إلى 100 سنتيمو ،على الرغم من أن التضخم جعل جميع العملات المعدنية المتداولة حاليًا بلا قيمة. استبدل البوليفار الريال بمعدل 1 بوليفار = 2 ريال وكان في البداية يعادل الدولار الأمريكي.

يتداول Venezuelan Bolivar حاليا حوالي 0.05 دولار، بانخفاض عدد قليل من البنسات في أوائل عام 2000. تجدر الإشارة أيضا إلى انخفاض قيمة العملة بحوالي 500000 في المائة خلال عامين فقط، فقد فقد 98 في المائة من قيمتها في السوق السوداء على مدار العام الماضي.

من أقدم العملات في أمريكا اللاتينية ،فإنها تتمتع أيضًا بواحد من أعلى معدلات التضخم في العالم بسبب سوء الإدارة الاقتصادية من قبل هوغو شافيز وخليفته نيكولاس.

Vietnamese Dong

Dong الفيتنامية هي العملة الرسمية في فيتنام. يتم اختصار VND ويتم كتابته في رمز ISO-4217 كما VND. لقد كانت Dong الفيتنامية عملة مستقرة منذ إنشائها بعد حرب فيتنام، مع تغييرات طفيفة فقط في قيمتها. تم ربطها في البداية واحدة ضد الدولار الأمريكي، ولكن منذ ذلك الحين تقديرها لحوالي 21000 دونغ لكل دولار أمريكي اعتبارا من عام 2015.

يمثل الدونج العملة الخاصة بـ فيتنام. وينقسم إلى 10 هاو (هاو) أو 100 xu (ỷ). هناك عملات معدنية بحجم 1 و 2 و 5 و 10 xu ،وورقات 50 ng و 100 ng و 500 ng و 1000 ng و 5000 ng. كلمة دونغ

تقع سيراليون في غرب إفريقيا وواحدة من أصغر البلدان في إفريقيا. العاصمة فريتاون. تحتوي سيراليون على جبال وغابات مطيرة استوائية ،مما يجعلها مكانًا مثاليًا لكل من الحياة البرية والسياح. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي ،تتمتع سيراليون أيضًا بتاريخ غني منذ أن استوطنها الأفارقة لأول مرة منذ ما يقرب من 10000 عام.

يمثل الليون السيراليوني العملة الخاصة بـ سيراليون. وهي مقسمة إلى 100 سنت. تم تقديم الليون الأصلي في عام 1951 ،ليحل محل الجنيه البريطاني لغرب إفريقيا بمعدل 1 رطل = 2 ثانية 4 د (أي 1 جنيه إسترليني = 2/4). في عام 1964 ،تم استبدال الليون بآخر جديد على قدم المساواة مع الجنيه البريطاني عندما أصبحت سيراليون جزءًا من الكومنولث مرة أخرى.

Paraguayan Guarani

يمثل الغواراني العملة الخاصة بـ باراغواي. وهي مقسمة إلى 100 سنتيمو. تم تقديم الغواراني في عام 1942 واستبدل البيزو على قدم المساواة. كود ISO 4217 هو PYG.

يمثل الغواراني العملة الخاصة بـ باراغواي. وهي مقسمة إلى 100 céntimos. كود ISO 4217 هو PYG. تم تقديم أول غواراني في عام 1866 واستبدلت البيزو بمعدل مائة إلى واحد ،مع عملات معدنية من فئات 1 و 2 و 5 و 10 سنتيمو و 1 غواراني. في عام 1881 ،حلت الاسكودو محل الغواراني على قدم المساواة.

مع وصولنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا على أرخص العملات في العالم والأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض أو انهيار عملة الدولة. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة وأنك ستستخدمها لاتخاذ قرارات مستنيرة في المستقبل. شكرا لقرائتك!

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد