ما هو معنى كلمة بلوفر وش معنى كلمة بلوفر

  • نشر في: منتدى التجارة الالكترونية

  • مدير عام
    #18727

    هناك العديد من الكلمات التي تمر على أذهاننا لكننا ربما نكون نعرف معناها بالفعل والقسم الآخر منها قد يكون دخيلاً أو جديداً علينا، ولعل من أشهر هذه الكلمات هو كلمة بلوفر (Pullover)، لذلك في هذا المقال سنتكلم عن معنى كلمة بلوفر وما يتعلق بها من تفاصيل أخرى، تابع هذا المقال لتتعرف إلى التفاصيل.

     ما هو معنى كلمة بلوفر؟

    للإجابة عن هذا السؤال يجب أن نتوقف لحظة ونتعرف في البداية إلى أصل هذه الكلمة، كلمة بلوفر في الأصل هي كلمة انجليزية تكتب كالتالي (Pullover) وقد تم تداول اللفظ الأجنبي لها في الأوساط العربية وهو بلوفر، وتعني في لغتها الأصلية: أنها جاكيت أو قميص مصنوع من الصوف الثقيل ويتم ارتداؤه في فصل الشتاء وأوقات البرد، ولو أردنا تفصيل المعنى بشكلً أكبر فهو قطعة من القماش المصنوع من الصوف ويغطي الأماكن العليا من الجسم مثل: الصدر والبطن والرقبة والذراعين، ليعطي الدفء اللازم للجسم في الأوقات الباردة.

     في أي الأوقات والفصول يمكنني ارتداء البلوفر (Pullover)؟

    عند الحديث عن الملابس وأوقات وظروف ارتدائها فيجب النظر في المقام الأول طبيعة المكان، فلكل بلد ومكان طبيعته الجغرافية والجيولوجية وأحوال طقسه وظروف مناخه، ولكن يمكننا الحديث بشكل عام أن البلوفر (Pullover) يستخدم في الوقت الطبيعي والمتعارف عليه في أوقات فصل الشتاء وأوقات الطقس البارد لاسيما شديد البرودة.

    لا ننسى أن هناك طبيعة فصل الشتاء نفسه من حيث الدفء والبرودة تختلف من بلد لآخر.

     هل نستطيع ارتداء البلوفر في فصل الصيف؟

    للإجابة عن هذا السؤال بصراحة فيجب أن ننظر ونأخذ بعين الاعتبار النقطة التي تم ذكرها في الفقرة السابقة ألا وهي: طبيعة المكان الذي يتواجد فيه الشخص وطبيعة فصل الصيف في هذا المكان وطبيعة الشخص نفسه الذي سيرتدي هذا البلوفر، فهذه كلها معايير وأمور تختلف وتتنوع وبالتالي تختلف الإجابة، فمثلاً لو تكلمنا عن أماكن القطب المتجمد الشمالي أو الجنوبي فمن الطبيعي ارتداؤها في الصيف والشتاء وباقي الأوقات أما إذا ما تكلمنا عن مناطق خط الاستواء والتي تسود فيها الأجواء الحارة مثل: السودان أو مناطق شبه الجزيرة العربية ودول الخليج فسيكون الأمر أشبه بالمستحيل نظراً لطبيعة المناخ الحارة التي تسود تلك البلاد وخاصة في فصل الصيف الذي يتجه فيه الناس إلى ملابس ووسائل تقيهم من حر الجو وتخفيف وطأة حرارة هذا الفصل عنهم.

     ما هو الفرق بين البلوفر(Pullover) والسويتر(Sweater)

    تعرفنا إلى البلوفر واستخدامه لكن هناك بعض المسميات الأخرى التي يكثر سماعها أيضاً خاصة في نفس المجال الذي نتكلم فيه وهو مجال الملابس، فإن هناك كلمة سويتر (Sweater) وهي أيضاً كلمة أجنبية دخيلة على لغتنا وعند الحديث عن معناها فإنها تعني قطعة من الملابس التي يتم ارتداؤها في أغلب الأحيان في فصل الشتاء كما هو الحال في البلوفر، وهي قطعة من الملابس مصنوعة من القماش الثقيل ويتم ارتداؤها في أوقات الشتاء البارد.

    فهو أشبه بالبلوفر من حيث الاستخدام؛ لكنه يختلف قليلاً من حيث الشكل ومن الجدير ذكره أن السويتر يكون فيه أزرار أو سحَّاب.، أما البلوفر فلا يحتوي على ذلك ويكون قطعة قماش واحدة يتم ارتداؤها.

     ما هو الفرق بين البلوفر (Pullover) والجمبر (Jumper)؟

     

    الإجابة نعم، يختلف البلوفر عن الجمبر () بشكل كبير حيث أن الجمبر يكون لا أكمام ويكون أشبه بفستان قصير وهو مصنوع من قماش غير ثقيل ويمكن ارتداؤه في الصيف أو في الشتاء.

     هل هناك أنواع من البلوفر (Pullover)؟

    بكل تأكيد نعم، فإن هناك العديد من أنواع البلوفر (Pullover) خاصة أن البلوفر هو أحد أنواع الملابس فستجد له أنواعاً مختلفة وعديدة وحتى أشكالاً مختلفة، فهناك أنواع معينة خاصة بالرجال وهناك أنواع أخرى خاصة بالنساء، وحتى أن الأنواع الرجالية والأنواع النسائية لها عدة أنواع وأشكال وأحجام وتفاصيل أخرى تختلف وتتباين فيما بينها.

    ما هي أنواع البلوفر الرجالية (Men Pullover)؟

     

    إذا ما تكلمنا عن أنواع البلوفر الرجالي فهناك الكثير من الأنواع والتي تناسب العديد من الأذواق حيث أنها مختلفة في المظهر وطريقة التصنيع، وسنذكر عدة أنواع فيما يلي والتي هي الأبرز والأشهر في أسواق الملابس:

    1) بلوفر (The Crew Neck).

    ويكون مصمم برقبة تكون بشكل دائري ومرتفعة من الخلف قليلاً، ويتميز هذا النوع أنه مناسب لارتدائه مع أغلب الملابس.

     

    2)  بلوفر (e Cardigan).

    نوع خاص من البلوفرت يأتي بأزرار مضافة له.

    3) بلوفر(‏The Turtleneck)

    بلوفر خفيف في تصميمه ويأتي برقبة

    4) بلوفر  (pped/Buttoned Sweater)

    بلوفر ثقيل في قماشه ويكون مناسب أكثر لليالي الشتاء الباردة رغم أنه قد يبدو الأقل استخداماً.

    5)  بلوفر (‏The V-Neck).

    كما هو ظاهر من اسمه يكون على شكل حرف (V) بالانجليزية، وهو نوع خفيف وأنيق.

    من الجميل معرفة معاني هذه الكلمات وما يدور حولها من تساؤلات واستفسارات خاصة إن كانت دخيلة علينا وعلى لغتنا وثقافتنا، وعندما نقرأ ونتعرف إلى هذه الكلمات نزداد وعياً بها، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال آملين أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة التي كنتم تطمحون للوصول إليها وأن نكون قد أجبنا عن كافة استفساراتكم حول هذا الموضوع.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد