شرح فتح نزاع في علي اكسبرس واسترجاع مبلغ و سلعة بالصور

19

هنا شرح كيفية فتح نزاع في موقع علي بابا واسترجاع المبلغ من بائع لم يقوم بشحن السلعة او السلعة لم تكن حسب ما تريد او بها مشكلة هناك شروط لفتح النزاع في موقع علي بابا اكسبرس وستتعرف عليها في هذا المقال البسيط

اختر السلعة التي تريد فتح نزاع عليها

 

ثم ستدخل إلى صحفة السلع

سيظهر لك خيارين وهي

Refund Only رد المبلغ : هذا الخيار تستخدمه اذا السلعه لم تصلك اصلاً او وصلتك وبها كسور يمكن تعويض كامل او جزئي
– I haven’t received my order and I would like to get my money back OR
– لم أتسلم طلبي وأريد استرداد أموالي أو
– The product is not as described and I would like a partial refund.
– لم يتم وصف المنتج كما هو موضح وأود استرداد جزء منه.

Return Goods ارجاع البضاعة: هذا الخيار تستخدمه اذا لا تريد السلعة وتريد ارجاعها للبائع وقد تتحمل رسوم شحن.
– I am not satisfied with the product I received and would like to return
أنا غير راض عن المنتج الذي تلقيته وأرغب في العودة
it for a full refund. You may have to pay the shipping fee(s).
ذلك لاسترداد كامل. قد تضطر إلى دفع رسوم الشحن.

يفضل عند ارسال السلعة للبائع ان تستخدم البريد الممتاز المسجل.

في الصفحة السابقة يظهر لك تعليمات وهي

• الخطوة الأولى:

يمكنك الاختيار من بين خيارين: إرجاع البضائع – وهذا يعني أنك تريد إرجاع السلعة والتقدم بطلب استرداد كامل أو استرداد فقط – وهذا يعني أنك إما لم تتلق العنصر وتطلب استرداد كامل المبلغ أو تلقيت العنصر وتريد استرداد جزئي (دون الحاجة إلى إرسال العنصر مرة أخرى).

• الخطوة الثانية:

أثناء عملية النزاع ، يمكنك مناقشة شروط الاسترداد مع البائع. إذا لم تتمكن أنت والبائع من التوصل إلى اتفاق ، فسنقوم بالتدخل والمساعدة. خلال هذا الوقت ، لا تزال حرا في التفاوض على صفقة مع البائع.

• خطوة ثالثة:

يمكنك اختيار قبول اقتراح البائع أو AliExpress. بعد ذلك ، يتم الانتهاء من عملية النزاع ، وسيتم معالجة أموالك المستردة.

في الخطوة الثالثة قد بتحديد استرجاع المبلغ او استرجاع السلعة في حالة استرجاع السلعة سيظهر لك تحميل أدالة مثلاً يمكنك تحميل صورة للسلعة اذا كانت تختلف عن السلعة الموجودة في الموقع ويمكنك ايضاً رفع فيديو للسلعة ويمكنك رفع ملصق الشحن للسلعة لزيادة تأكيد ان البائع شحن سلعة ليست لك او مكسوره وهكذا ولكن في استرجاع المبلغ لا يظهر لك خيار تحميل دليل.

    

 

ماذا بعد فتح النزاع؟

فتح النزاع لا يعني حصولك على المبلغ بنسبة 100% فللبائع كلمة ويمكنه المناقشة حول النزاع ويدافع عن نفسه ايضاً موقع علي بابا يمكنه مراجعة القضية من البداية حتى النهاية ومراجعة النقاشات بينك وبين البائع ليقرر في النهاية نتيجة النزاع في حالة رغبت في تصعيد النزاع سيتخذ موقع علي اكسبرس الحكم النهائي.

غالباً ستعرف الحكم من خلال رسائل على الايميل او من خلال تطبيق او موقع علي بابا طلباتي ثم طلبات النزاع وفي المتصفح الانجليزي disputes

ما سبق هو شرح لكيفية فتح نزاع في موقع aliexpress علي اكسبرس وبكل سهولة وفي المستقبل يمكنك متابعة النزاع في وحالة وجود اي سؤال يرجى ترك تعليق في الأسفل.

 

قد يعجبك ايضا
19 تعليقات
  1. […] شرح فتح نزاع في علي اكسبرس واسترجاع مبلغ و سلعة بالصور […]

  2. Manal يقول

    كيف ارسل صوره للبائع اذا ارسلتها تدور وتطول ثم يرفض ارسالها!!!

  3. islam elshafei يقول

    سويت استلام للشحنة بالخطا من الموقع بدرن الاستلام الفعلي فماذا افعل

    1. fares يقول

      الافضل تتواصل مع علي اكسبرس والخطأ منك

  4. ابوعبدالله القحطاني يقول

    انتهت المدة اللتي من المفروض ان يتم تسليمي الشحنة .. والشحنة عالقة في بلدي .. لم تتغير حالتها منذ اكثر من اسبوعين .. تواصلت مع البائع وطلبت منه استراجاعها ورفض .. يقول ان هذه مسؤولية علي اكسبريس .. لان الشحن مجاني .. هل يحق فتح نزاع واسترجاع اموالي … وجزاك الله كل خير

  5. عبد الله يقول

    كيف سأرسل السلعة المسترجعة للبائع ?

  6. ابو عداي يقول

    الان بعد فتح النزاع وطلب مني ارسال البضاعه كيف ارسلها للتاجر ؟

    ولا انتظر مندوب يستلم البضاعه مني ؟

  7. زهره يقول

    خلصت مدة الحماية ولا وصلت طلباتي وبعدين فتحت نزاع
    واسترجعوا المبالغ حقي ولكن بعد فترة اتصلوا ليي البريد يخبروني انه في طرود حقي
    والحين شلون أرجع لهم المبالغ

    ياريت تساعدوني ما أبي فلوس مو حقي

    1. fares يقول

      مع ان الرد متأخر ولكن ليس هناك حل التواصل الا مع البائع واخباره ان البضاعه وصلت
      وفي الغالب سيطلب منك شراء سلعه من المتجر ثم تأكيد استلامها

      1. منير يقول

        طيب كيف استرد القطعه عن طريق اي مكتب

  8. ام عبد الرحمن يقول

    في حالة لم يقم البائع في موقع علي اكبريس بارسال الطلب لي بسبب خطا منه وهو رقم تتبع الشحنة قديم والمتجر مغلق ورقم التتبع لليس لطلبي ولم استلمها منه واضطررت لفتح نزاع مع رغبتي في السلعة هل بامكاني الاتفاق معه اثناء فتح النزاع لارسال نفس الطلبية لي برقم تتبع جديد ؟

  9. ام عبد الرحمن يقول

    ارجو ارسال الرد علي ايميلي الخاص لو سمحت

  10. Shmookh يقول

    كيف استرجع المنتج وكيف اضع رقم التتبع وهل هو مضمون ان المبلغ سوف يسترجعونه بحسابي ولا اخسرها كلها

  11. منير يقول

    استلمت البظاعه وليست هي كيف استرجاعها

  12. Nawal يقول

    المتجر اخبرني انه الغيت طلبيتي
    واريد فتح نزاع وخانت النزاع لاتفتح الابعد استلام الطلب ماهو الحل

  13. Nawal يقول

    واخبرني المتجر ان سبب الغاء طلبيتي بسبب غلط منهم ضغطو على زر الالغاء بالغلط طلبت منهم ارجاع الطلبيه يقول ارفعي طلب نزاع والنزاع لايفتح الابعد استلام الطلب 10 ايام

  14. فاتن يوسف يقول

    الطلبيه اتاخرت وفتحت نزاع والاحد اتواصل معاي من المناديب اتمنى احد يتواصل معاي عشان الطلبيه توصل ف اقرب وقت ممكن عشان عندي سفريه

    1. Mohammed Benouis يقول

      انتي زيك من مصر طب لازم تتبعي طلبيتك ممكن هي قريب بتوصل أحيانا تأخذ اكثر من شهر

  15. احمد على يقول

    الشحنه تم رفضها وإعادتها للبائع كيف أعرف أن الشحنه وصلت للبائع وشكرا جزيلا

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد