موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الاحساء 1444 وقت صلاة العيد في الاحساء 2023

0

تعرف على موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الاحساء 1444 وقت صلاة عيد الفطر في الاحساء 2023 لجميع من يعيشون داخل منطقة الإحساء في المملكة العربية السعودية، منطقة الأحساء مشهوره بتغطيتها 3 مليون نخلة من إجمالي مساحة أراضيها، ويظهر ذلك جليا في أنها تقوم بإنتاج 100 ألف طن من التمر بشكل سنوي، وهذه القيمة تمثل حوالي 10% من إجمالي إنتاج المملكة العربية السعودية.

تعتبر منطقة الاحساء بمثابة واحة طبيعية بسبب المساحات الخضراء الموجودة فيها، ماذا تم تصنيفها كأكثر منطقة أو أكبر واحات النخيل الموجودة في العالم، عيد الفطر اول عيد الصغير في الاحساء سوف يكون بتوقيت معين نضع لكم هذا التوقيت في حيثيات المقال.

موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444
موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444

مدينة الأحساء أين تقع

موقع الأحساء بالتحديد في المنطقة الشرقية، وتبعد الاحساء عن مدينة الرياض بحوالي 328 كيلو متر، وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة الاحساء حوالي 379,000 كم²، وهذا يمثل 20% من إجمالي أراضي المملكة بالكامل، هذا وتغطي صحراء الربع الخالي نسبه ثلاث ارباع مدينة الاحساء.

أما بالنسبة إلى المناطق المأهولة بالسكان فهي تمثل 18% من كامل مساحة المحافظة، هذه المساحة تتمثل في مدينتين هما المبرز والهفوف، مع ملاحظه ان هاتين المدينتين يمثلان أكبر مدن ” من قائمة 10 مدن ” موجودة في المملكة العربية السعودية.

معلومات حول مناخ الأحساء

في مقالنا هذا حول موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444 – 2023 وجدنا أنه يفضل ذكر المناخ حيث تساءل عنه العديد من المستخدمين من خارج المملكة، وفيما يلي معلومات عن مناخ منطقة الاحساء بالمملكة:

  • مناخ المنطقة حار جداً في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء يكون ممطر وبارد جداً.
  • كما تتساقط الأمطار الموسمية في فصل الشتاء والخريف.
  • هذا وتتعرض مدينة الاحساء من حين لأخر إلى العواصف الرملية.
  • أيضًا تجد الهضاب فيها مكونة من هضبة الصمان، و هضبة الدبدبة ونفود الجافورة.
  • مساحة الهضاب في الاحساء تُمثل 45.6% من إجمالي المحافظة.
  • وارتفاع الهضاب يبدأ من 100 إلى 400 متر فوق سطح البحر.
  • صحاري الاحساء من الربع الخالي مساحتها 640 الف كيلومتر مربع، وصحراء الدهناء بمساحة 80 الف كيلو متر مربع، وعليه فإن الصحاري تُمثل 40% من مساحة المحافظة.

ما هو اسم الاحساء قديما؟

ربما تكون هي المرة الأولى التي تسمع فيها بأن الاحساء كان لها اسم قديم وهو منطقة هجر، هذا الاسم كان يرجع إلى أكبر مدنها التي كانت موجودة حينها، ثم تلاشت اليوم ولم يُعرف عنها شيء، لهذا تغير اسمها وأصبح الاحساء.

لماذا سميت الاحساء بهذا الاسم ؟

يرجع تسمية منطقة الاحساء بهذا الاسم إلى سببين وهما كالآتي:

السبب الأول: أن أصل الكلمة هي جمع حسا، ومعنى ذلك مكان رمل تحته شيء صلب أو صلابة بمعنى اصح، عندما تمطر السماء على هذا الرمل ينزل الماء فتمنعه الصلابة من أن يغيض، فسموها بذلك.

الثاني: هذا الاسم مشتق من كلمة الحساء ومعناها الينبوع، اكفر في المنطقه عيون الينابيع ولذلك أطلق عليها ذلك الاسم.

أشهر المعالم السياحية في الاحساء

  • قصر إبراهيم الأثري: أحد القصور التاريخية الموجودة في منطقة الاحساء.
  • هذا القصر موجود في الاحساء بالتحديد في حي الهفوف.
  • سوق القيصرية: يعتبر فوق تاريخي وموجود في الاحساء شرق السعودية؛ بالتحديد وسط مدينة الهفوف.
  • يعرض السوق الذهب والملابس بالاضافة إلى السلع الغذائية وحتى العطور والاكسسوارات.
  • مدينة جواثا السياحية: واحدة من المدن السياحية المميزة في منطقة الاحساء.
  • تم التأسيس في الحادي عشر من شهر فبراير عام 2014.
  • تعد مدينة ترفيهية مميزة، قريبة من مسجد جواثا التاريخي، تحتوي على سوق هجر التراثي.
  • منتزه الملك عبدالله البيئي: مميز للغايه ويقدم العديد من الأنشطة المختلفة.
  • مثل ملاعب كرة القدم، بالاضافة إلى العاب متاهات وبحيرة وعروض ليزر ضوئية.

موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444

غداً أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وسوف يحين موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444 توقيت صلاة عيد الفطر في الاحساء 2023 في تمام الساعة 5:33 صباحاً في الساحات والمساجد، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، هنئوا بعضكم بعضا، ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب.

الخلاصة

إلى هنا انتهت مقالة عرض موعد صلاة عيد الفطر في الاحساء 1444 عرضنا فيها وقت صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الاحساء 2023 كما ذكرنا معلومات هامة حول المنطقة، يمكنكم التوجه إلى الساحة أو المسجد القريب منكم لتأدية صلاة عيد الفطر في موعدها، وأسرة مدونة فارس تهنئكم بحلول قرب عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد