ما هي أسباب طلب الجسم للحلويات

0

ربما أحد أكبر أسباب طلب الجسم للحلويات هي مقاومة الإنسولين، فكلما شعرت بحاجتك إلى تناول مزيد من الحلوى ينبغي عليك عدم التركيز في الأمر، بمعنى الامتناع عن تناول أي حلويات.

وفقط التوجه إلى طبيب تغذية لكشف الأمر الذي تعاني منه، عن طريق مجموعة اختبارات أو تحاليل توضح ماهية الحالة التي تعاني منها وأسبابها.

ولا تُقرر تناول أي حلويات من تلقاء نفسك حتى لا يتعرض جسمك إلى أي مشكلة صحية، ومن خلال هذا المقال نحاول توضيح أسباب طلب جسمك للحلوى.

أسباب طلب الجسم للحلويات
أسباب طلب الجسم للحلويات

ما هي أسباب طلب الجسم للحلويات

يحتاج الجسم تناول الحلويات للعديد من الأسباب مثل الحاجة إلى الطعام، فمعظم وجبات الطعام التي يتناولها الانسان تمد الجسم  بالوظائف الأساسية بالجسم بالطاقة.

ثانياً تحول الحلويات الى عادة فممكن ان يكون الانسان يرغب او يشعر بالسعادة عند تناوله للحلويات وهذا يعود إلى الأسباب الفسيولوجية للجسم التي تؤثر على العقل أو النفسية بشكل عام.

ثالثاً المستويات الغير متوازنة من السكر فممكن أن يتناول الانسان وجبات من الطعام غير متوازنة لذلك يشعر برغبته الشديدة وحاجاته إلى تناول السكريات.

رابعاً انتاج السيروتونين هذا هو الناقل العصبي الذي يكون مرتبطاً بالحالة النفسية والمزاجية للإنسان فيشعر الإنسان أنه بحاجة إلى تناول الحلويات.

علاج شراهة السكريات

يمكن علاج الإكثار من الحلويات عن طريق عدة طرق اولها الاكثار من شرب المياه خلال النهار وتناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات بشكل كبير لابد من اخذ قسط كافي من النوم خلال النهار والابتعاد عن السهر خلال الليل وتجنب التعب والاجهاد.

لابد أيضًا من الابتعاد عن المحليات أو المنكهات التي تتم بالطرق الصناعية والاكثار من المواد الطبيعية في حال كنت بحاجه إلى تناول الحلويات قم بمضغ علكة فهي تساعدك على تقليل تناول الحلويات.

كيف اتخلص من رغبتي في تناول السكريات ؟

بحاجة إلى تناول الحلويات قم بشراء علكة بمنكهات مختلفة وقم بمضغها لفترة من الزمن أيضاً يمكنك الابتعاد عن المحليات الصناعية واكل الفواكه المختلفة فهذه تعتبر من الوسائل اكثر شهرة للتخلص من تناول الحلويات.

ماذا يحدث عند ترك تناول السكر لمدة 10 ايام؟

إذا امتنعت عن تناول الحلويات لمده 10 ايام فسيكون هناك تحسن في الحالة المزاجية وسوف تُصاب بالراحة النفسية بالإضافة خسارة الوزن بشكل ملموس وانتظام نبضات القلب.

أسباب طلب الجسم للحلويات

سبب الرغبة بتناول الحلويات بعد الولادة

ترجع اسباب رغبة النساء بعد الولادة بتناول الحلويات بسبب اتباعها لنظام غذائي غير صحي او نقص بعض المكملات الغذائية التي تتناولها او بفعل تعرضها للتوتر، ويشير معدل رغبة النساء لطلب الحلويات الى بداية تعرضهن للجفاف وهذا مؤشر خطير بعد الولادة لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور.

أهم فوائد الابتعاد عن الحلويات

بعد التعرف على أسباب طلب الجسم للحلويات ينبغي علينا توضيح أهم الفوائد التي تعود على صحتك عند الابتعاد عن تناول الحلويات:

  • جرب الابتعاد عن الحلوى لمدة 14 يوم وراقب جسمك، سوف تشعر بتحسن شديد.
  • تناول الوجبات الصحية الخالية من أي سكريات يضع جسمك في أفضل حالة صحية.
  • القلب يصبح في أفضل حالاته بسبب ابتعادك عن تناول السكريات.
  • عندما تمتنع عن أي سكر او حلوى سوف تحمي نفسك من ارتفاع الضغط.
  • سلامة الأمعاء والقولون وزيادة المناعة في جسمك بدرجة كبيرة.

قطع السكر لمدة شهر كم ينزل ؟

عندما تقطع في طعامك أي سكر لمدة لا تقل عن شهر، سوف تجد أن وزنك أصبح أقل، فقد تنزل 4 كيلو جرام في شهر بسبب الامتناع عن السكريات.

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد