ما هي أسباب الشعور بالضيق وقت العصر؟

ما هو سبب الشعور بالضيق؟

0

الضيق والألم مشاعر تحدث لدى البعض، ونسبة كبيرة لا تعرف ما الذي وراء تلك الشعور، ولكن هل سمعت عن ظهور تلك المشاعر في وقت دون غيره؟!، هناك بالفعل نسبة من الناس يتساءلون حول أسباب الشعور بالضيق وقت العصر على وجه الخصوص لأن الضيق والحزن يكون فيه أكثر من غيره، ولكن أنت وكثيرون لا يوجد لديهم علم بالأسباب التي وراء تلك المشاعر، ولذلك نُجاهد في مدونة فارس عبر هذا المقال بتوضيح الإجابة على سؤال ما هو سبب الشعور بالضيق في هذا التوقيت وبشكل عام.

ما هي أسباب الشعور بالضيق وقت العصر؟

لا تقلق إذا أنتابك هذا الشعور فهو يحدث للكثيرين سواء في العصر أو أي وقت أخر، فإذا جاءك وقت العصر فهذا يعود للأسباب التالية:

  • الإرهاق والإجهاد: ويندرج تحتهم أيضًا الضغط، كل ذلك نتيجة أعباء الحياة وكثرة المشاكل والمسؤوليات، يؤدي بك هذا إلى الإحساس بالتعب والحزن والضيقة.
  • ضغوطات الحياة: خاصةً الضغوطات التي يُقابلها الإنسان بصفة يومية قي حياته، وعليه ينبغي عدم المجيء على نفسك والتسبب في ضغطها.
  • قلة الأنشطة خلال يومك: لك أن تعلم بأن قلو النشاط البدني يومياً تجعلك تشعر بالحزن والضيقة، لذا يُفضل تجديد نشاطك يومياً.
  • التراكمات النفسية: كلما كانت كثيرة وتزداد مع الوقت، كان ذلك أكبر أسباب مشاعر الضيقة التي تأتيك.
  • النوم القليل: هل تعلم أن قلة ساعات النوم تعمل على زيادة الإحساس بالضيق والحزن في القلب؟!.
  • تناول مزيد من المنبهات: هذا أيضًا يولد داخلك الاحساس بالضيق، وقد يصل الأمر إلى تقلبات مزاجية مزعجة.
أسباب الشعور بالضيق وقت العصر
أسباب الشعور بالضيق وقت العصر

ما هو سبب الشعور بالضيق؟

كل ما تم ذكره من أسباب الشعور بالضيق وقت العصر هو ذاته الأسباب العامة للإحساس بالضيق، ولكن يزداد هذا عندك ويتراكم لتشعر به في وقت العصر، وهذا لدى البعض لا نقول الجميع، ولكن سبب الشعور بالضيق أيضًا قد يكون أنك سمعت كلمات حزينة جعلتك تشعر بذلك وجاء عليك وقت فراغ أو صمت واسترجعت تلك الكلمات فبدا عليك احساس الضيقة.

هل الضيقه مرض نفسي؟

نحن لا نقول لك بأن المشاعر ذات الضيق والحزن مرض نفسي في كل الحالات، لكن قال أطباء النفس بأنها حالات لا إرادية قد يشعر بها الإنسان بسبب مشكلة نفسية تحدث معك أو مع أي شخص بشكل مستمر.

فيحدث أنك تخاف من هذه المشكلات كثيراً وعليه تقلق من التعرض لها مجدداً، مما يجعلك تشعر بضيقة شديدة جداً، وهذه في حد ذاتها أصل أسباب الشعور بالضيق وقت العصر وغير هذا الوقت. 

كيف تعالج نفسك من الضيق؟

إليك مجموعة من الحلول التي تُساعدك في التخلص من هذا الإحساس:

  • تخلص بشكل كامل من كل العادات السيئة التي بدورها تُسبب جلب هذه الأحاسيس إليك وتسبب لك المعاناة.
  • قم بممارسة الرياضة البدنية وخاصةً رياضة التنفس لأنها قوية جداً في دفع تلك المشاعر عنك تماماً.
  • عليك بالتواصل مع كل أحبائك وأصدقائك لأن ذلك يمثل عامل قوي للغاية في جعل مشاعرك طبيعية دون حزن.
  • قم بالمحافظة على حالتك المزاجية، من خلال وسائل وأنشطة جميلة تُحبها، حتى تكون حالتك ومشاعرك جيدين.

 

إلى هنا نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤالك حول ما هي أسباب الشعور بالضيق وقت العصر والذي لا تشعر به أنت فقط، بل نسبة كبيرة من الناس يطرأ عليها تلك الشعور لأسباب مختلفة، وهذا بالطبع ينطبق على سبب الشعور بالضيق بشكل عام، ننصح أن لا تنسى علاج نفسك من خلال الطريقة التي ذكرناها لك في إجابة السؤال.

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد