ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً فقط

ما هو الشهر الذي يحتوي على 28 يوم؟

0

قسم الرومانيين الشهور إلى أيام، كل شهر له أيامه المحددة، ونحن في هذا المقال نُجيب عن سؤالك ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً فقط حسب التقويم الهجري الذي وضعه الرومان، شهر فبراير هو سيد محور الإجابة، حيث أنه المعني بذلك، لأن عدد أيامه هو 28 يوماً فقط.

لكن هل تعلم لماذا شهر فبراير 28 يوم فقط؟!، في الحقيقية الإجابة تبدأ من تاريخ الرومان، وسوف نوضح ذلك في تفاصيل المقال ولماذا بعد فبراير أي شهر أخر يختلف في عدد أيامه عن شهر 2 الميلادي !؟، تابع الإجابة بالتفصيل من خلال مدونة فارس الآن.

ما عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً فقط

كل شهر ميلادي ذو عدد معين من الأيام، فهناك شهور 31 يوم وشهور عدد أيامها 30 يوماً وأخرى 29 يوم، بينما الشهر الأخير أو بمعنى أصح شهر وحيد من بين الشهور وهو فبراير عدد أيامه هي الأقل.

فإذا كنت تسأل كم يوم في الشهر الثاني ؟ فأنت بالطبع تقصد الشهر الأقل عدد في أيامه وهو شهر فبراير، وترتيبه في شهور السنة الميلادية رقم 2 أي بعد شهر يناير وهو أول شهور السنة، وعليه يتبين أن عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً هي فبراير فقط لا غير.

عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً
عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً

ما هو الشهر الذي يحتوي على 28 يوم؟

عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً هو شهر إثنان أو فبراير، فيمكنك بسهولة تمييزه عن باقي أشهر العام لما له من عدد أيام أقل ويختلف عن عدد أيام شهور السنة الأخرى.

يُطلق عليه أيضًا اسم شهر شباط، أو شهر فيفري باللغة الفرنسية، هذا إضافةً إلى أن فبراير هو الشهر الذي يحتوي على 28 يوم فقط في كل الأعوام، فيما عدا السنة الكبيسة يكون عدد أيام شهر فبراير فيها 29 يوماً فقط.

ما هو شهر فبراير ؟

ربما السؤال يبدوا غريباً لكنه يحمل معلومات عامة قد لا تعرفها أنت والكثير من الناس، فهو خلاف أنه الشهر الذي يحتوي على 28 يوم فقط من بين إجمالي عدد الشهور فهو ذو معلومات أخرى تعرف عليها في السطور التالية:

  • سمي بشهر فبراير February بناءً على اسم فيبروس وهو رمز النقاء في الرومان.
  • لك أن تعلم أنه كان أخر شهور السنة من حيث الإضافة إلى  التقويم الروماني هو وشهر يناير.
  • كانت السنة في التقويم الروماني تيدا بشهر مارس ثم تغير الأمر بعد ذلك.
  • هناك من ينطق فبراير بدون الراء ليُصبح حينها فباير، ليكون متشابه مع شهر يناير.
  • البعض يحتفل فيه بعيد القديس فالنتين يوم الرابع عشر من شهر فبراير، وهو المعروف بين الناس باسم يوم الفلانتين أو يوم الحب.
  • هل تعلم أنه وُلد في الشهر الثاني زعيمان أمريكيان شهيران، وهما: جورج واشنطن د، أبراهام لنكولَن.

بعد فبراير أي شهر

الشهر الذي يلي فبراير هو شهر مارس، أي الشهر الثالث في ترتيب الشهور الميلادية، سوف تجد العديد من الأحداث وقعت في هذا الشهر مثلما حدث في الشهر الثاني،والذي تم إعداده كشهر وحيد تصل عدد أيامه إلى 28 يوم أو 29 يوم في حال كانت السنة كبيسة.

معلومة مهمة

  • لك أن تعلم بأن الشهر الثاني هو آخر الشهور في التقويم الروماني.
  • هناك اسماء تاريخية له ومنها: ” شهر الشمس، شهر الكرنب، شهر اللؤلؤ”.

 

كانت هذه نهاية اجابتنا على سؤالك ما عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوماً فقط، وقد قمنا بإيضاح ذلك بشيء من التفصيل، كما ذكرنا لك ولكل من يجول هذا السؤال في خاطرهم لماذا سُمي بهذا الاسم، ومن وضعوه ضمن التقويم الهجري.

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد